هل يمكن التنبؤ بنجاح الزواج او فشله؟

هل يمكن التنبؤ بنجاح الزواج او فشله؟

0 المراجعات

هل يمكن التنبؤ مقدما بنجاح الزواج أو فشله؟ 
هل يمكن التنبؤ مقدما بنجاح الزواج او فشله؟ سؤال يتكرر داخل كل فتاة هل يمكن أن تنجح العلاقة أو تفشل وعلي أي اساس ممكن تحدد إمكانية النجاح او الفشل. 
في قديم الأزل كانت الفتاة لا تملك الاختيار لزوجها بل كان القرار في يد العائلة ولا يحق لها ان توافق او ترفض ولكن مع تقدم العصور اصبح الرأي الأول والأخير للفتاة وكثرة الاختيارات لديها مما أدي الي زيادة حدوث الاختيار الخطأ. 
وهنا يبدأ السؤال: هل يمكن التنبؤ بنجاح الزواج أو فشله أم لا
بعض الأشخاص يقولون في مثل مشهور عند المصريين(الجواب بيبان من عنوانه) وان الاحساس هو الاساس في معرفة هل ستنجح العلاقة او لا، 
ولكن هذا الكلام لا يعقل طبعا هو مثل لا ينطبق علي الزواج. 
والبعض قال في مثل اخر(الجواز بطيخة) اي انه لا يمكن معرفة ما بداخلها غير بعد فتحها ولكن ايضا هذا الكلام لا يعقل لان الانسان روح وعقل ينطق ويتصرف ويمكن معرفة شخصيته من الحديث والتصرفات. 
يمكن التنبؤ بنجاح العلاقة أو فشلها. 
اذا يمكن التعرف علي اذا كان الزواج سينجح أو لا عن طريق بعض القواعد وضعها العلماء والفلاسفة وتنطبق علي الذكر و الأنثي: 
• البيت والاسرة: يجب النظر الي الاسرة بأكملها وليس الشخص بعينه مثلما هو شائع كثيرا بين الفتيات عبارة(انا هتجوزه هو مش أهله) ودي عبارة خاطئة جدا بالفعل انت سوف تتزوجيه هو فقط ولكن هو لديه عائلة مثلما انت أيضا لديك عائلة وتتكون شخصية أي شخص على أساس البيت الذي يأتي منه فإن كانت الأسرة سعيدة ومنظمة ولا يوجد بها خلافات ومنازعات سيكون الشخص أيضا يقدر على تكوين أسرة سعيدة.
•  طفولته:  هل كان طفل مستمتع بحياته بطفولته مليئة بالمغامرات وعاش سن الطفولة بطريقة مريحة وجيدة أم أنها كانت طفولة مشردة وكان يعاني فيها كثيرا من المشاكل لأن الطفولة هي مرحلة أساسية في تكوين أي شخصية فإن كانت طفولة جيدة كان الشخص جيد وإن كانت طفولة سيئة أصبح الشخص سيئ.
• علاقاته بالأم: هل الشخص إللي علاقة جيدة مع والدته أم أنه دايما معها في صراع حاد لأن هذا عامل أساسي في تكوين الشخصية ودليل على إذا كانت الشخصية ناجحة ومستعدة لبناء بيت أم لا.
هذه القواعد وضعها علماء النفس والفلاسفة بعد عدة تجارب حيث أثبتت الدراسات العلمية أن أي إنسان يكون بناءه على قواعد وهي البيت والأسرة طفولته وعلاقته بالأم فإن نجحت هذه القواعد يكون الشخص ناجح ويقدر على إدارة المسؤولية وإن فشلت هذه العلاقات يقول الشخص غير نادق ولا يملك إحساس بالمسؤولية.
ولا بد لكل فتاة أن تسأل كيف أتعرف هذ الأشياء
الجواب هو عن طريق فترة الخطوبة فترة الخطوبة هي عبارة عن مرحلة أو بروفا لما سوف يحدث في الزواج. 
نصائح فترة الخطوبة
• حاولي بقدر الإمكان جمع المعلومات عن آخر خمس سنوات في حياة الشخص.
•  يجب سؤال أي شخص عن الأشياء التي ذكرناها من قبل وهي كيف علاقاته بالبيت كيف وكيف كانت طفولته وكيف هي علاقته بوالدته ومن خلال هذه الأسئلة تستطيعين معرفة كل شيء عن هذا الشخص وهل هو شخص ناضج أم لا.
•  فترة الخطوبة لا يجب أن تقل عن سنة، بل وإن استوجب الأمر لتطول أكثر يكون أحسن ولكن ليس كثيرا المدة المعقولة لفترة الخطوبة هي من سنة إلى سنة ونص فهذه مدة كافية لمعرفة الشخص الذي أمامك وهل يصلح زوج لك أم لا
أصبحت الان قادرة علي اتخاذ القرار هيا تشجعي اتمني لكي التوفيق الدائم في رعاية الله. 
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

2

متابعهم

1

مقالات مشابة