الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
مقال رتوش حول مفهوم الحب بالنسبة به من الناحية الشخصية

مقال رتوش حول مفهوم الحب بالنسبة به من الناحية الشخصية

مقال [ رتوش حول مفهوم الحب ]
كتب السيد محمد أنور

* يأتي الحب ك ثاني المفاهيم التي يتم المتاجرة بها بعد الإيمان و تلحق بهم الفضيلة ليكتمل ثالوث المفاهيم التي حولها البعض ل سلع نظراً لأنها الأكثر رواجاً في سوق التعاملات و الأكثر جاذبية و ربحية بالعلاقات . و لأنها بشكل أو بأخر تمثل ترويج ذاتي للمتحدث عنها أو لرافع لواء الإنتصار لها . لذا تجد الكثير من العلاقات و الصلات التي يدعي أصحابها أن الرابط الذي يجمعهم هو الحب و بالنظر إلى ممارستهم على أرض الواقع تجدهم أبعد ما يكونون عن الحب بل إن تفاصيل البعض من تلك العلاقات قد يشعرك بالدهشة و يدفعك للتساؤل إذا كان هذا هو الحب فكيف يمكن أن تكون الكراهية ؟!!! .
الحب هو الشعور بأن العالم إختصر بشخص . شخص في علم الحساب هو مجرد عدد مفرد لكنه بحسابات القلوب و التي كثيراً ما لا تعترف بحسابات الواقع تراه يملك ثقل يفوق المجموع . أيا ما كان عدد و طبيعة هذا المجموع . الحب هو أن تبذل و تهب و تعطي و تحتمل و تساند و تبقى و تتمسك و أنت تشعر أنك لا تفعل ما هو خارق أو عسير . الحب أن تتمسك وقت تخلي الجميع . و تبقى بينما كل الأمور تحث على الرحيل . و تثبت و قد توافرت حولك و لديك كل موجبات التغيير . الحب أعمق من إختزاله ب صلة أيا كان مسمى هذه الصلة لأن طبيعة الحب أن ما توثقه هي المواقف و ما يبقيه هو الحرص عليه و ما يجعله يزدهر و يثمر أن المحب أبداً ما تأتي أفعاله متناقضة مع كل ما إسترسل فيه من حديث . هذا لا يعني أنه بدون الحب تموت الصلات أو تهدم أعمدة بنيان العلاقات . الأمور لا يمكنها أن تسري على هذا النحو . فأصول الروابط و الصلات تُبقي الكثير منها . المنطق و الأمر الواقع يتكفلان بالمحافظة على البقية الباقية من هذه العلاقات و الصلات . و لكن الأمر مع وجود الحب مختلف . مختلف بشكل كامل و تام و مفصلي أيضاً . إن تبقى لأنك تريد غير أن تبقى لأنك تحب . لأنه ليس دائماً تكون إرادة البقاء حرة . أن تتواصل لأن الصلة أو العلاقة تلزمك بذلك غير أن تفعل لأن لا تحتمل الغياب . ولا تقوى على البعد . ولا تستطيع تخيل وقائع أيام حياتك خالية من شخص أو أشخاص للغاية هم مقربون . و لأبعد الحدود لهم بقلبك صدى و على روحك تأثير . الحب ليس شهادة ميلاد أو وثيقة زواج و ليس واقع فرضته الجيرة أو الزمالة بالعمل . الحب شخص ملك شفرة ما إستطاع بها حل لوغاريتم روحك فملكها . و خاطب قلبك بلغته فإستقر بأعماق أعماقه . و لون حياتك بلون سار غيابه يعني أن كل شيء بدونه باهت فاقد القدرة على إحداث التأثير . أن تحب هذا ليس حدث لأن الأمر يحتاج أولا لبيان مدى إستطاعتك إدراك مفهوم الحب . عمقه . سموه . إستيعاب كم هم غالي للتروي قيل الحديث عنه و قبل الإستقرار على من تتوجه إليه بمشاعرك النابضة بتلك العاطفة بالغة الرقي . لذا تجد الكثير منن يتحدثون عن الحب البعض منهم متاجرين . و البعض عن فهم حقيقة الحب عاجزين . و قلة نادرة هم من فعلياً لمعنى كلمة أحبك مدركين . لذا تموت صلات و تتوارى علاقات و يحل البرود و القسوة و الجفاء بين من كانوا لبعضهم البعض عن الحب متحدثين أو بين من عن الحب ينسبون صلاتهم و هم كاذبين و يعصهم يدرك أنه من الكاذبين و لكنهم و لسبب ما قرروا أن يستخدموا الحب ليتمكنوا به من أن يكونوا لواقع حياتهم محتملين . 
الحب هو الإحساس الأغلى و الأغلى لا يهدى إلا للأغلى و تذكر أنه بإمكان الجميع الحديث عن الحب و لكن تبقى الأيام و المواقف للجميع كاشفة مهما بلغ حجم الناكرين .....

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.