مقاله عن الحب

مقاله عن الحب

0 المراجعات

مقال عن الحب الحقيقي 

تمت الكتابة بواسطة: محمد السيد 
آخر تحديث: أبريل 12, 2023
المحتويات 
علامات الحب الحقيقي
فمن أهم العلامات التي تشعر الإنسان أن الذي يشعر به هو حب حقيقي هو أن عندما ترى إنساناً أخر تشعر أنه مختلف عن البقية، فيوجد ما يجعله مختلفاً ولكنك لا تعرف سبب هذا الاختلاف.
قد تكون نظرته أو هيئته ولكن هناك أمر أخر يجعلني أنظر إلى عينيه بدقة، وكأن كل شخص منهما يدخل إلى الأخر من خلال تلك النظرة الثاقبة.
كما أن هناك علامات أخرى وهي كثرة التحديث والتفكير في هذا الشخص، فقد يختفي من أمام أعيننا ولكنه لن يختفي من مخيلتنا، فسوف يلاحقنا في كل مكان، وسنتذكره كلما مر أمامنا موقف ما قد حدث في المقابلة الأولى وليكن موقف تافه حتى.
ملاحقة أخبار هذا الشخص، فيريد كلاً منهما معرفة كل ما مر في حياة الأخر، فضولاً فيلاحق مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.
وأصدقائه ويقوم بطريقة غير مباشرة بتوجيه السؤال لمعرفة ما عمله، ما عمره، من يكون، من تكون لكي يطمئن القلب إذا لم يكن مرتبطاً بشخص أخر.
فالحب هو أجمل المشاعر التي يشعر بها أي شخص في حياته، فالدفيء الذي يوجد في علاقات الحب والارتباط لا يمكن أن يعوضه أي شخصاً بالأموال أو حتى بالأصدقاء فهذا حب وهذا نوع أخر من الحب.
ولهذا فسمعنا الكثير من كلمات الغزل والحب في الأغاني العربية القديمة، مثل نغمات أم كلثوم وعبد الحليم حافظ فمجرد سماع تلك الكلمات تذوب الروح والفؤاد.
ومن العلامات أيضًا
ومن أهم العلامات التي تدل على الحب الحقيقي هي المشاعر المختلطة عند رؤية الشخص الأخر في أي مقابلة أخرى تعقد، فيوجد توتر، عدم القدرة للنظر في عين كل منهما، مشاعر ممزوجة بالخجل والجرأة الأثنان معاً.
ومن العلامات التي تعد نهاية لإظهار الحب وبداية لحب حقيقي هي لحظة الاعتراف، وهو أن يعتر كل طرف بإعجابه وانجذابه نحو الأخر، وثم يرتقي هذا الإعجاب إلى مشاعر الحب الحقيقية في النهاية.

[خاتمة مقال عن الحب الحقيقي ]
فالحب الحقيقي هو الذي لا يوجد له نسبة أو وقت، فهو الحب الذي لن ينتهي فيعيش لسنوات وسنوات بنفس مقدار الحب، فقدسوا الحب وأعطوا كل ما في قلوبكم للأشخاص الذين يستحقوا تضحيات الحب الطويلة، ولا تفشلوا في حياتكم بمجرد الشعور بالفشل في أي علاقة حب ليست حقيقية وكانت مزيفة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

35

متابعهم

272

مقالات مشابة