ما هى اسوان .. وجمالها

ما هى اسوان .. وجمالها

0 المراجعات

أسوان هي مدينة تقع في جنوب مصر، وتعد واحدة من أجمل المدن السياحية في مصر بفضل موقعها الجغرافي الرائع على ضفاف نهر النيل، ولديها العديد من المعالم الأثرية والطبيعية الجميلة التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

تشتهر أسوان بوادي النيل الجميل، والذي يتميز بمناظر طبيعية خلابة وجميلة، كما تضم المدينة العديد من المعالم الأثرية التي تعود إلى العصور القديمة، مثل معبد فيلة ومعبد أبو سمبل ومعبد كوم أومبو، والتي تعتبر من أجمل المعابد الفرعونية في مصر.

وتضم أسوان أيضاً السد العالي الشهير، والذي يعد أحد أهم المشاريع الهندسية في تاريخ مصر الحديث، والذي تم بناؤه لتوليد الكهرباء وتوفير المياه اللازمة للزراعة والري في الصعيد المصري.

ويتوافد السياح على أسوان من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتعرف على التاريخ الفرعوني العريق، وأيضاً للاستمتاع بالأنشطة السياحية المختلفة التي تُقام في المدينة، مثل رحلات النيل والغوص والصيد وركوب الجمال.بالإضافة إلى المعالم الأثرية والطبيعية الجميلة التي تضمها مدينة أسوان، هناك العديد من الأنشطة السياحية المختلفة التي يمكن القيام بها هناك، ومن أبرزها:

1- رحلات النيل: تعتبر رحلات النيل من أكثر الأنشطة السياحية شعبية في أسوان، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة مناظر النيل الساحرة وزيارة العديد من المعالم الأثرية الشهيرة، مثل معبد فيلة ومعبد كوم أومبو.

2- الغوص: توجد في أسوان العديد من المواقع الممتازة للغوص، وتتميز بالمياه الصافية والغنية بالحياة البحرية المتنوعة، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

3- ركوب الجمال: يمكن للزوار الاستمتاع بجولة رائعة على ظهر الجمال في صحراء أسوان، والتعرف على ثقافة البدو والحياة في الصحراء.

4- رحلات السفاري: يمكن للزوار الاستمتاع بجولة رائعة في الصحراء والتعرف على المناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية المتنوعة.

5- زيارة الأسواق التقليدية: يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة التسوق في الأسواق التقليدية في أسوان، وشراء الحرف اليدوية والتحف المصرية التقليدية.

6- التمتع بالمطبخ المصري: يمكن للزوار تذوق المأكولات المحلية الشهيرة في أسوان، مثل الفول والطعمية والكشري والفتة، والاستمتاع بالمذاق الأصيل للمطبخ المصري.تضم مدينة أسوان العديد من المواقع الجميلة والمثيرة للغوص، ومن بينها:

1- جزيرة إيليفانتين: وهي جزيرة صغيرة تقع في وسط النيل، وتتميز بالمياه الصافية والحياة البحرية المتنوعة، وتعد واحدة من أشهر المواقع للغوص في أسوان.

2- معبد فيلة: ويعتبر معبد فيلة واحدًا من أشهر المعالم الأثرية في أسوان، ويضم معبد فيلة بحيرة كبيرة تعد من أجمل المواقع للغوص في المدينة.

3- معبد كوم أومبو: وهو معبد يعود إلى العصور الفرعونية، ويضم العديد من الممرات والأروقة التي يمكن الغوص فيها، وتتميز المياه المحيطة بالمعبد بالصفاء والنقاء.

4- موقع خليج الجبال: وهو موقع جميل يقع على بعد حوالي 20 كم من أسوان، وتتميز المياه فيه بالصفاء والنقاء، كما يضم الموقع أيضًا العديد من الشعاب المرجانية والحياة البحرية المتنوعة.

5- موقع الناقة: ويقع هذا الموقع على بعد حوالي 50 كم من أسوان، وتشتهر المنطقة بالمياه الصافية والغنية بالحياة البحرية المتنوعة، وتتميز المياه فيه بالتيارات القوية مما يجعله موقعًا مثاليًا للغوص.

ويمكن للراغبين في الغوص في أسوان الحصول على خدمات الشركات المحلية والمدارس المعتمدة لتوفير التجهيزات والإرشادات اللازمة للغوص بأمان وراحة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة