10 نصائح لكتابة رواية رائعة

10 نصائح لكتابة رواية رائعة

0 المراجعات

10 قواعد لكتابة رواية جيدة 
1. قراءة بفارغ الصبر. يتم تشكيل الكتاب من قبل كتاب آخرين. تؤثر الكتب التي نقرأها كأطفال على أذواقنا ويمكن أن تؤثر في كثير من الأحيان على أسلوب الكتابة لدينا مثل البالغين أيضا. الكتاب الذين يشكلوننا هم مرشدون غير رسميين تقريبا: من خلال القراءة العميقة والمتأنية ، يمكن للكتاب الشباب التعلم من أقدام أشهر المؤلفين المحبوبين في التاريخ.
2. جعل قائمة من التفاصيل. فكر في خلفيتك ودوافعك للكتابة ، ثم أنشئ قائمة مرجعية بالتفاصيل التي ترغب بشدة لتضمينها في قصتك. يمكن أن تكون قائمة التحقق الخاصة بك صفحة واحدة أو تملأ دفتر ملاحظات بأكمله. على الرغم من أنه ليس مضمونا حمايتك من الأخطاء المطبعية ، إلا أنها لا تزال أداة مفيدة للغاية.آخر شيء يريده المؤلف هو إنهاء المخطوطة والعثور على أن نصف ما حفزهم على الكتابة قد تم استبعاده. 
3. تطوير عادات جيدة. يتعين على معظم الكتاب الطموحين موازنة كتاباتهم مع المسؤوليات الأخرى. يعد تعيين أوقات ثابتة من وقت الكتابة خطوة مهمة.قد يكون وقت كتابتك في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء أو وقت الغداء ، لكن كن متسقا وأصر على تحديد الأولويات خلال هذا الوقت. يمكنك أيضا استخدام غرفة الكتابة الخاصة بك حيث تعمل باستمرار. يمكن أن تكون هذه طاولة طعام  ، إذا كان لديك مساحة ، مكتب منزلي. الحقيقة هي أن فكرة القصة الجيدة لن تفيدك كثيرا إذا لم تأخذ الوقت الكافي للعمل عليها. لذا ابحث عن مناطق الزمان والمكان هذه في حياتك. 
4استخدم وقتك المحدود بحكمة. قبل أن تجلس للكتابة, تبادل الأفكار, تذكر المكان الذي تركته في القصة, أو إنشاء خريطة ذهنية لما تريد تحقيقه في هذه الجلسة. يحاول بعض الناس كتابة 2000 كلمة في اليوم. لا ينتبه الآخرون إلى عدد الكلمات ويشعرون براحة أكبر بين الأيام التي يقضونها في القراءة أو الرسم أو البحث. مهما كان اختيارك ، من الجيد تحديد الأهداف اليومية.بهذه الطريقة ، لا تضيع وقتا ثمينا في الكتابة في التحديق في صفحة فارغة ، على الرغم من وجود طرق سهلة لكسر عقبة الكاتب. 
5. إقامة علاقة مع الناشر. المحررين جزء مهم للغاية من عملية النشر. إذا كنت محظوظا بما يكفي لإثارة الاهتمام بمخطوطتك, يجب أن تفعل كل ما في وسعك لضمان تطابق جيد.المحرر الجيد سيجعلك كاتبا أفضل ، لكن المحرر السيئ يمكن أن يقوض رؤيتك الفنية. تحقق من مراجع الناشرين المحتملين ، وانظر إلى قائمتهم الخلفية (الكتب السابقة التي نشروها) ، وتحدث معهم عن توقعاتك ، وقم بإجراء اتصال شخصي. اسأل نفسك عن الصفات التي تقدرها في شريك التعاون. العلاقة الجيدة بين المؤلف والمحرر لها أهمية قصوى في عملية التحرير.
.6يجب أن تكون عفويا . اكتب كثيرا في البداية ، بعد ذلك ، قد تتساءل عما إذا كنت قد اخترت الكلمة الصحيحة أو استخدمت الكثير من علامات التعجب. هذا النوع من النشر الذاتي ضروري فقط إذا كان لديك قصة جيدة ترويها. 
7. ابحث عن المفاجآت في المسودة الثانية.المسودة الثانية هي العثور على المفاجآت والبدء في معرفة شكل قصتك. ما هي الخيوط أو الأنماط غير المتوقعة التي ظهرت في عملك ؟  والعثور على وسيلة لتحسينها أثناء الكتابة. من ناحية أخرى ، قد تضطر إلى حذف بعض الأشياء من مسودتك الأولى. تجبرك كتابة القصص الخيالية بطبيعتها على التخلي عن بعض الأفكار أو النقاط المفضلة ، لكن وظيفتك كمؤلف هي خدمة الكتاب ، وليس مشاعرك.
8. ابدأ بالعلامات. القراء لا يبحثون عن كتاب ، ولكن عن موضوع. يعتمد سرد القصص الجيد على حبكة جذابة وتنمية شخصية قوية. هذا يعني أنك بحاجة إلى مجمع الشخصية الرئيسية بما يكفي للحفاظ على قوس الشخصية المناسب (بما في ذلك الحبكة) والشخصيات الداعمة التي يمكنها تحفيز الحبكات الفرعية خارج القصة الرئيسية.
9. الكتابة للفن وحفظ تحليل الأعمال في وقت لاحق. النوع هو مفهوم تم تطويره من قبل المحررين والنقاد الأدبيين ، ولكنه ليس دائما ذا قيمة للمؤلف العامل. يمكن أن يكون عدم معرفة أو فهم النوع الذي ينتمي إليه كتابك ذا قيمة لأنه يمنحك المزيد من الحرية في الانحراف عن توقعات النوع واللعب بالشكل والموضوع. مهمتك هي لجعل كتابك أفضل والأكثر إقناعا  .
 القواعد.دع الآخرين يتساءلون ما هي الأنواع. يمكنك محاولة كتابة رواية رعب بوعي ، لكن هذا لا يجعلك بالضرورة ستيفن كينج التالي. بمعنى آخر ، لا تدع تحليل النوع يتداخل مع عملية الكتابة الخاصة بك. من الصعب أن تكون كاتبا جيدا دون القلق بشأن قابلية التسويق ، لذلك لا تفعل ذلك. 
10 هناك قواعد  ليتم كسرها. كل كاتب عظيم يعمل بشكل مختلف. يعمل بعض الكتاب من البداية إلى النهاية. يعمل الآخرون في كتل يجمعونها لاحقا معا ، بينما يعمل الآخرون من مجموعة إلى أخرى. لا تخف من تجربة تقنيات وأصوات وأنماط مختلفة.احتفظ بما يناسبك وتخلص من الباقي. ستقودك عمليتك المادية والإبداعية إلى مجموعة القواعد الخاصة بك. نظريا كل شيء صحيح. على سبيل المثال ، يمكنك التبديل بين أصوات الشخص الأول وأصوات الشخص الثالث. يمكنك إرجاع القواعد الصحيحة.بالطبع ، هذا لا يعني أن القواعد عديمة الفائدة ، فقط أن الروائيين لا يضطرون إلى اتباع كل من هذه القواعد بدقة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة