الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
قصّة حبّ عروة وعفراء

قصّة حبّ عروة وعفراء

قصّة حبّ عروة وعفراء

 

عاش أروى في منزل عمه ووالد عفراء بعد وفاة والده ، وكبروا معا وأحبوا بعضهم البعض كأولاد. عندما كبرت أروى ، أراد أن يتوج الزواج بقصة حبهم الخالصة ، فأرسل عفراء إلى عمه للانخراط فيه ، وادعى المال وأروى عمه وأخبره بحب عفراء ، وبما أنه كان فقيرا ، بدأ والدها في المماطلة له ، على أمل الحصول على وعد له ، وإعطائه الأرض. ربما تقبله الحياة وسيعد عفراء بالمهر ، حتى يتمكن من الانطلاق لطلب مهره المحبوب. عاد بعد أن جمع مهرها وأخبره عمه أن عفراء قد ماتت ، وأظهر له قبرا جديدا وأخبره أن هذا هو قبرها ، وانهارت أروى ورثت حظه ، وبكى حبيبته لفترة طويلة ، حتى جاءت مفاجأة له ، خبر أن عفراء لم يمت. جاء إليه ، ولكنه متزوج ، جاءت الأم الغنية من بلاد الشام أثناء غيابه ، وجاء إلى حي عفراء ، ورآها ، لأنه أحب ، خطبها من والدها ، وحدث الزواج رغم معارضتها.وتركها في بلاد الشام حيث يعيش.

عندما علم بذلك ، انطلق إلى بلاد الشام وبقي ضيفا على زوج عفراء ، يعرف الزوج أنه ابن عم زوجته ، ولا يعرف حبهم ، بالطبع ، قرر أن يخبر زوجته بخبر وصول ابن عمها لأنها لم تقابل زوجها. بدأت المماطلة. سرعان ما أدرك أن ضيف زوجها هو حبيبها القديم ، لذلك التقى بها ، وحرصا على سمعة عفراء وكرامتها ، واحتراما لزوجها الذي تم تكريمه بوفاته ، على ما يرام ، ترك حبه وراءه. مر الوقت بينهما ، أصيبت أروى بمرض خطير ، وأصيبت به حتى قتله مرض السل ، وأغلق الموت الستار على العاشقين بوفاة أروى ، وعندما وصل الخبر إلى عفراء اشتد انذارها ، أذابت حسرة خلفه ، واستمرت في الحداد عليه حتى ألقت القبض عليه بعد فترة ، ودفنت في القبر المجاور له.

قصّة حبّ كثير وعزّة

كثير منهم من أبطال العبادة بسبب اسم عشيقتهم ، وهو كثير من ابن عبد الرحمن بن الأسود بن مريف.من كوزة شاعر مغرم بشاعر العصر الأموي ، ومن أهل المدينة توفي والده وهو لا يزال صغيرا ، ورعاه عمه وعهد إليه بمهمة رعاية قطيع من الإبل. أما الحبيبة فهي عزة بنت حميل بن حفص من بني حاجب بن غفار ، وهي كناي بالنسب ، فهي كثيرا في قصائده مع أم عمرو ، يسميها تارا الضامرية ، ابنة الظمري نسبة إلى بني ضمرة. أما قصة الحب مع عزة ، فيقال إنه ذات يوم في الأيام التي كان يرعى فيها الكثير من الإبل والأغنام ، وجد امرأة في بانيداملا ، وسألت عن أقرب ماء لإطعام الخراف ، وقادته إحدى الفتيات إلى مكان الماء.ويقال أن هذه الفتاة ، التي أظهرت له مكان الماء ، كانت عزة ، ومن هذه اللحظة اندلع الحب في قلبه ، غنى قصائد وكتب أجمل ما قاله عن غزال.

كانت عزة معروفة بجمالها وبلاغتها ، لذلك أحبها كثيرا ، ونظم لها قصائد حبه ، مما أغضب عائلتها ، فسرعان ما تزوجوها من أخرى ، وغادرت مع زوجها إلى مصر ، وانكسرت قلوب كثيرة ، واحترقت مشاعره ، وكان فقط في فراق الحب مع ألمه. كنت قادرا على العثور على قصيدة لتفريغ الحزن

سافر الكثيرون إلى مصر ، حيث صديقه عبد العزيز بن مروان ، وجد مكانة وفرحة الحياة ، وجاء موته إلى الحجاز مع إكرام ملا بن عباس في نفس اليوم ، وقيل: مات اليوم ، استيقظ الناس ، وشعر الناس.

 

 

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.