4 رسائل تلخص تفاصيل ومشاهد فيلم "اوبنهايمر"

4 رسائل تلخص تفاصيل ومشاهد فيلم "اوبنهايمر"

0 reviews

تدور أحداث فيلم "أوبنهايمر" حول مشروع حكومي أمريكي يركز على تصنيع الأسلحة النووية ، وهو "مشروع مانهاتن" من عام 1942 إلى عام 1946. أوبنهايمر مسؤول عن تجميع القنابل النووية ، والفيلم من إخراج هيليان. مورفي ومات ديمون وإميلي بلانت ورامي مالك وروبرت داوني جونيور. فلورنس بوغ وآخرون.

ستلعب إميلي بلانت دور زوجة روبرت أوبنهايمر الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية في مشروع مانهاتن الذي أطلقته القوة العظمى في الحرب العالمية الثانية لبناء أسلحة نووية في فيلم "أوبنهايمر" الفيزيائي.

وكشفت وسائل الإعلام العالمية أنه من أبرز ما تم في الفيلم، هو تفجير القنبلة الذرية الأولى، وهو الشيء الذي أعاد نولان وفريق المؤثرات الخاصة صنعه بطريقتهم المحترفة، كما أنه من المفترض أن يتم عرض الفيلم على شاشة كبيرة، حيث تتيح شركة Universal Pictures تذاكر الفيلم في وقت مبكر بأكثر من ألف شاشة كبيرة الحجم متميزة

المخرج العالمي كريستوفر نولان صرح كذلك بأنه حرص على أن يكون عنصر الإبهار في الفيلم موزعًا على مستوى الصوت والصورة، وأنه يحاول من خلال الفيلم أن يأخذ الجمهور إلى تجربة -نولان- المميزة، لافتًا إلى أن استخدام تقنية IMAX في التصوير كانت بالنسبة له هي البوابة إلى مستوى من الانسجام لا يمكن للشخص الحصول عليه من التنسيقات أو طرق التصوير الأخرى

وأضاف كريستوفر نولان في تصريحاته عن استخدام تلك التقنية الشهيرة: "تتيح لك الانغماس الكامل في القصة.. فعندما يرى الجمهور هذا على IMAX على الشاشة الكبيرة، سيتمكنون من تجربة لحظة غير عادية في تاريخ البشرية"

يستخدم IMAX أيضًا لإلقاء نظرة فاحصة على رجل أدى إلى نقطة تحول في التاريخ من خلال صنع القنبلة الذرية. أوضحت إيما توماس ، شريكة نولان منذ فترة طويلة كمنتج وزوجته ، أنه أثناء استخدام كاميرات IMAX لفترة من الوقت ، شاركت Long في أفلامها ، لكنالتي حققتها في أوبنهايمر كانت فريدة من نوعها وتأكدت من شعور الجمهور بكل التفاصيل ولمسها. 

الفيلم سيتم عرضه في حوالي ألف قاعة عرض بتقنية IMAX، وبحسب بعض وسائل الإعلام فإنه بالنظر إلى ميزانية الفيلم وتكاليف التسويق، فإن الفيلم سيحتاج إلى ما لا يقل عن 400 مليون دولار في جميع أنحاء العالم لتحقيق ربح، كما يعد هذا هو أول فيلم للمخرج كريستوفر نولان لم يتم إنتاجه وإصداره منطرف استوديوهات وارنر بروز، ولكن بدلاً من ذلك، سيتم إصدار الفيلم من طرف استوديوهات يونيفرسال بيكتشرز، ولأول مرة على الإطلاق، سيتم استخدام الأبيض والأسود في عدسة كاميرات IMAX لتصوير بعض المشاهد.فيلم أوبنهايمر Oppenheimer هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي كتبه وأخرجه كريستوفر نولان، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر العالمية "بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر" الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن جاي شروين عن سيرة الفيزيائي روبرتأوبنهايمر، وحرص كريستوفر نولان على مشاركة الجمهور بصور ولقطات من الفيلم وكواليسه عبر حسابه على تويتر، والتي لاقت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

2

متابعهم

2

مقالات مشابة