كيف وُجِد كيلو ؟

كيف وُجِد كيلو ؟

0 المراجعات

في مثل هذا اليوم من سنة 1966، ولد المانجاكا الياباني "يوشيهيرو توغاشي".

كبر "توغاشي" محبا لرسم المانجا لكنه لم يتلقّ أي تكوين رسمي في هذا الفن، إنما اتخذه كهواية يمارسها إلى جانب تعليمه.

درس "توغاشي" علوم التربية بغية أن يصير معلما، وكتب في أثناء ذلك بعض الأعمال القصيرة التي أكسبته إحداها جائزة "تيزوكا". تلقى بعدها اتصالا من أحد محرري "شونين جمب" يدعوه فيه للعمل مع المجلة، فقرر التخلي عن هدفه في أن يصير معلما وقرر ملاحقة شغفه بالمانجا.

عبر "توغاشي" عن حبه لمانجا "درغون بول" وذكر أن كاتبه "توراياما" ألهمه كثيرا لدرجة أنه قضى 18 ساعة في العمل يوميا على المانجا الخاصة به، وهذا يكذب ما يشيع بين المتابعين حول أن "توغاشي" كاتب كسول، فقد أبدى الكاتب تفانيا كبيرا في أعماله الأولى خاصة مانجا "Yu Yu Hakusho" مما تسبب قي تعرضه لمشاكل صحية خاصة في ظهره. مرضه هذا جعل إنتاجه يقل وتسبب في العديد من التوقفات شهدها عمله الأشهر "Hunter x Hunter".

يصف الرسامون الذي عملوا مع "توغاشي" كمساعدين أنه متواضع وخجول بالإضافة إلى أنه سخي في بذل المكافآت والعلاوات التي تصل أحيانا إلى ضعف راتب المساعد.

مما يشيع عن "توغاشي" أيضا أنه سيء الرسم وهذا غير صحيح إطلاقا، فـ"توغاشي" رسام بارع ويظهر ذلك في إتقانه لأساليب الرسم المتعددة سواء الواقعي منها أو الكرتوني، وفي الدمج بينها داخل عمله لتشكل خليطا متجانسا وغير منفر. مشكلته الصحية جعلته يتهاون أحيانا في رسم بعض المشاهد التي تظهر كخربشات وهذا ليس بالأمر الغريب عند صناع المانجا المضغوطين بمواعد التسليم والمشاكل الصحية.. الخ. هذه الخربشات بالطبع لا تعبر عن مستوى "توغاشي" الحقيقي في الرسم وسنضع في التعليقات بعضا من رسوماته المتقنة.

لـ"توغاشي" عدة أعمال قصيرة أشهرها مانجا باسم "Level E". شهرته الفعلية مستمدة من عمله الأول "Yu Yu Hakusho" ثم عمله الثاني الغير مكتمل إلى اللحظة "Hunter x Hunter"، وهي أعمال لاقت نجاحا واسعا ضمن لـ"توغاشي" مكانة مرتفعة في تصنيف أفضل كتاب المانجا على الإطلاق.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة