النجاح هو السبيل الوحيد للتقدم وتحقيق حياة سعيدة.

النجاح هو السبيل الوحيد للتقدم وتحقيق حياة سعيدة.

0 المراجعات

النجاح هو السبيل الوحيد للتقدم وتحقيق حياة سعيدة.


' لا يهم من أين أنت قادم، ما يهم هو إلى أين أنت ذاهب '   ( براين تريسي )


هناك طفرة كبيرة تحدث في العالم من تقدم و ازدهار في العمران و في التكنولوجيا ، لذى النجاح هو السبيل الوحيد للشعور بالتقدم والاسترخاء فالنجاح يتميز بالطرق التي يسلكها الناجحون عادة بالمغامرات ، وهي طرق مساراتها صعبة في البداية ، ولكي تواصل عملك بشكل أفضل مهما كانت الصعاب ، يجب أن يكون هناك تشجيع ودافع داخلي قوي يلهمك ويحفزك للعمل نحو هدفك ، يجب أن يكون لديك اهداف مهما كانت هذه الأهداف مستحيل تحقيقها سوف يأتي اليوم الذي سوف تحقق في هذا الهدف لانه بكل بساطة لا يوجد شئ اسمه مستحيل انت المتحكم الوحيد في مستقبلك وحياتك عموماً لذي يجب أن يكون لديك هدف امام عينك وداخل عقلك.

النجاح هو حصيلة اهداف صغير تكررها كل يوم لتصل إلى الهدف المنشود.


ولكي تقوم بتحقق اي هدف يجب أن تُنشط عقلك اولا سواء قمت بأنشطة أو تمارين أو حل بعد الالغاز أو لعب العاب مغامرات و إلغاز كل هذا سوف يشعرك بالراحة والقدرة على تحقيق الأهداف في وقتاً قصير.

كل شخص يعيش في الحياة يحلم بالنجاح والتألق ، لكن هذا التألق يحتاج إلى مكونات تساعد في تحقيقه على الوجه الصحيح ، وهناك بعض المقومات التي يجب توافرها في الشخص وهي المقومات النفسية وتعتبر هذه المقاومة هي مدى تفكيره الإيجابية ونظرته للحياة ، احرص على أن يتوافر بداخلك طاقة إيجابية تساعدك على التقدم والمضئ قدماً.

مفتاح النجاح هو قدرتك على التركيز ومدى انتاجيتك وجودة العمل ، فهناك من يحقق أهدافه في فترة طويلة وهو الشخص قليل التركيز ومعظم أفكاره سلبية وهناك أشخاص تحقق أهدافها في فترة قصيرة ومحدودة وهم الذين لديهم قدرة على التفكير الايجابي والتركيز الصحيح في الأمور التي تستحق الاجتهاد فيها للوصول في اسرع وقت.

من عوائق النجاح التي تقف أمام كل شخص هي الخوف والقلق من الفشل وعدم الوصول إلى الهدف وهذا ليس بعيب ، بل يجب أن تزرع بداخل الطموح والعزيمة والإصرار والسعى للوصول والتقدم عامي ( هتتعب دلوقت هترتاح بعدين ) خلي هذه الجملة في عقلك دائماً ، لأن هذه الحياة لا تقبل الشخص عديم العمل.

لذا النجاح من أهم أسس الحياة الواجبة على كل فرد في المجتمع ، فعندما تصل إلى النجاح تشعر بالسعادة والرضا عن نفسك فتزول حينها الاحزان والألم التى رايتها في الحياة ، دائماً الشخص النجاح يرى المستقبل مفتوح له لا تفكر في الماضي لانه سوف يشتت تفكيرك ويعكر صفوك.

فهناك شخصيات كثير وصلت لهدفها وتفوقت وتحدت كل الصعوبات ومن أهم الشخصيات هو لاعب الكرة محمد صلاح الذي عافر ووصل لهدفه وحقق العديد من النجاحات ، وهنا ينتصر التركيز على كل شئ فتحديد الهدف والنظر إلى الأمام هم اسرع طريقين إلى النجاح .


' أستطيع أن اتقبل الفشل، لكني لا أتقبل عدم المحاولة '   ( لاعب كرة سلة أمريكي مشهور )

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

متابعين

5

متابعهم

2

مقالات مشابة