الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.75

هذا الإسبوع
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.29

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.98

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
الزرافة المحبوبة والغزالة التي تحاول أن تجعل الحيوانات تسخر منها

الزرافة المحبوبة والغزالة التي تحاول أن تجعل الحيوانات تسخر منها

في يوم من الايام كان هناك زرافه لطيفة تعيش في الغابة، كانت الزرافة لطيفة ومحبوبة من جميع الحيوانات، ولكن كانت الغزالة تكره الزرافة لأن جميع الحيوانات تحب الزرافة،وكانت تفضلها على الغزالة، فقد كانت الغزالة غير محبوبه و كانت الحيوانات الصغيرة تفضل أن تلعب مع الزرافة.

فأخذت الغزالة تسخر من الزرافة

قائلة: ما هذا الطول ؟ ما أشد طولك؟ لقد قاربت ناطحات السحاب

فذهبت إلى الحيوانات لتوقع بينهم وتزرع الحقد و الغل في صدورهم

بقولها: يا أصدقائي أريد أن أخبركم عن تصرفات الزرافة السيئة التي تخفيها عنكم .

قال القرد: إننا لم نر منها أي سوء.

الثعلب: إنك طيب القلب و تظن أن الجميع مثلك.

وقامت بإشعال الفنتة بينهم، وبالفعل بدأت الحيوانات بكره الزرافة و السخرية منها، وجعلوها تخرج من الغابة و تتركها، لأنهم لا يحبونها، وتركت الزرافة الغابة و ذهبت الى مكان بعيد عن الغابة و أخذت تبكي وتدعو إلى الله أن يرجع لها حقها.

وبعد مرور أيام على ذهاب الزرافة، كانت الغزالة سعيدة بذهاب الزرافة، لأن الزرافة لم تعد موجودة، و لم تعد الحيوانات تحبها، وأخذت تلعب مع الحيوانات، ولكن بعد مرور أيام بدأت الحيوانات تحس بأن الغزالة مغروره ولا تحب أحد سوى نفسها فعندما كانت تلعب مع الأرنب والقنفذ، وقع الأرنب على الأرض، فقالت الغزالة ضاحكة: ألا تعرف كيف تمشي؟! ، وأخذت تضحك ، ولم تحاول أن تساعده ، وذهبت و هي تضحك.

و في يوم من الايام استيقظت حيوانات الغابة ، و رأوا ضباب كثيف في كل مكان، ولكنهم لم يستطيعوا أن يروا شيئاً من الضباب، حاول القرد أن يتسلق الشجرة ، ولكنه لم يستطع أن يرى شيئاً، وتذكروا الزرافة و حزنوا كثيرا، وأخذوا يبحثون عنها في كل أنحاء الغابة و دون جدوى، تذكر القرد أن الزرافة كانت تحب أن تذهب الى جانب النهر.

فذهب إليه القرد، ووجدها هناك، فاعتذر لها القرد، واخبرها بما حدث، قائلا: أنا أعتذر منك عما بدر منا نحوك نحن لم نكن نقصد أن نسخر منك، ولكن الغزالة أخبرتنا أنك تتحدثين معها علينا وأنك تقولين لها أنك لا تحبينا، فقالت له الزرافة: أنا لم اتكلم عنكم أبدا وأنا احبكم و أريد أن العب معكم، وأنا لم اتحدث عن أحد أبدا لأن الرسول (صلى الله عليه وسلم)نهى عن الغيبة و النميمة، قال لها القرد:هناك ضباب كثيف في الغابة و نريدك أن تأتي، وتري ما هو سبب الضباب، قالت الزرافة: أنا لن أتي معك إلا إذا جاءت الغزالة واعتذرت مني أمام جميع الحيوانات و أخبرت الحيوانات بالحقيقة.

رجع القرد إلي الحيوانات يخبرهم بأنه وجد الزرافة ، قائلا: يا أصدقائي لقد وجدت الزرافة إنها تجلس بجانب النهر، ولكنها تقول أنها لن تأتي إلا إذا اعتذرت منها الغزالة، قالت الغزالة في تكبر و سخرية :ماذا؟! أتريدني أن أذهب واعتذر من ناطحة سحاب؟! أنا لن اعتذر منها أبدا، قالت الحيوانات لها :بل ستذهبين وتعتذرين منها أنت السبب في أنها ليست معنا الآن، قالت الغزالة في تكبر و اعتزاز: حسنا سأتي معكم و اعتذر منها و لكن لا تطمعوا في أكثر من ذلك.

ذهبت الحيوانات و الغزالة إلي الزرافة واعتذرت منها الغزالة، واخبرتهم أنها كانت تكذب، وأن الزرافة لم تتحدث عنهم بسوء، فذهبت معهم الزرافة و رأت سبب الضباب، ووجدت أن حيوانات الغابة السوداء يتجهزون حتى يهجموا عليهم،فأخبرت الزرافة الحيوانات بما رأت ، وذهبوا إلي الأسد واخبروه بما قالت الزرافة، فقال لهم الأسد:علينا اعداد جيش لمواجهتهم، فل نقسم العمل بيننا الزرافة تقف وترصد المكان جيداً، القرد و الأرنب يتسلقان الشجر و يرميان الاحجار على الحيوانات، أما بقية الحيوانات و أنا سنتعاون حتى نحفر خندق و حفر، وبعد أن انتهوا من عملهم، جاءت الزرافة مسرعة قائلة: إن العدو يقترب، فاخذ كل حيوان مكانه ، وأخذوا يحاربون، فلما انتهت المعركة انتصرت حيوانات الغابة على أعدائهم، فرحت الحيوانات ، وسجدت شكر لله.

وقالت الحيوانات للزرافة:نشكرك يا زرافة فلقد انقذتينا من العدو رغم سخرينتا منك، ثم اعتذرت الغزالة قائلة: اعتذر لك يا أختي فقد كنت أكرهك لأن جميع الحيوانات كانت تحبك، ولا أحد يحبني، ففعلت ذلك حتى يكرهوك. قالت لها الزرافة: اسامحك، لأنك اعترفت بخطأك، وأنا لست حزينه منك.

وأصبحت الغزالة و الزرافة صديقتان يلعبان معا، وعاشت جميع الحيوانات في سلام و طمأنينة.

التعليقات (2)
mohamed ibrahim

2022-08-15 12:22:30

جميل
Aya Farag Zaytun

2022-11-30 18:39:57

جميل جدا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2209 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1358 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1049 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.