أفضل 20 فيلم كل  أحداثهم  واقعية

أفضل 20 فيلم كل أحداثهم واقعية

0 reviews

أفلام أجنبية عن قصص حقيقية

تبنى  قصص الزمان هي تلك التي تجمع بين الواقع والخيال بطريقة متقنة وجذابة. فالفنانون يستخدمون الخيال كأداة لإبراز الواقع بطريقة مختلفة وإثارة مشاعر المشاهدين بشكل أكبر. ورغم أن الخيال يلعب دوراً في صنع الأفلام، إلا أنه يجب ألا يفقد الفيلم جوه الواقعي الذي يجعله يلتقط الأحداث والشخصيات بطريقة حقيقية وملموسة. التاريخ فيلمًا بذلك هو "التاجر الكبير" الذي يروي قصة حياة الإجرامي "فرانك لوكاس"، وكذلك فيلم "الصمت" الذي يستند إلى أحداث حقيقية وتحكي قصة مبعوثي الكنيسة الكاثوليكية إلى اليابان في القرن السابع عشر. فيلم بعدها، يستند الفيلم أو المسرحية أو الرواية إلى تلك الأحداث المحددة والواقعية، مما يعطي العمل أساسًا واضحًا يعرف عليه المشاهدون أن القصة ليست مجرد من أفكار المؤلف وإنما مستوحاة من أحداث حقيقية. أشهر عادة ما تستند الأفلام إلى أحداثٍ حقيقية، حيث يتم تجسيد هذه الأحداث في فيلم سينمائي.

فيلم silenced

هو فيلم كوري مقتبس من  قصة تحكي الحقيقة عن مجموعة من الطلاب في مدرسة الصم والبكم الذين تعرضوا للاستغلال الجنسي والتعذيب على مدار سنوات في هذه المدرسة، ولكنهم لم يتمكنوا من الكلام بسبب كونهم يتامى ولأن المتورطين في هذه الجرائم هم مدرسي المدرسة والمدير. ومع ذلك، تتغير الأمور عندما يصل معلم جديد إلى هذه المدرسة من العاصمة سيول ويسعى لكشف هذه الجرائم والدعم الطلاب ومحاسبة المذنبين. يدعى كانغ إن هو البطل الرئيسي الذي تم تعيينه للعمل في مدرسة الصم والبكم في مدينة موجين. في طريقه إلى هناك، يتورط في حادث سيارة صغيرة وينتهي به المطاف إلى ورشة إصلاح سيارات محلية، حيث تتقاطع حياته مع حياة يو جين، موظفة في مركز موجين لحقوق الإنسان، وهي البطل الثاني في هذه القصة التي تعمل على مساعدته للكشف عن هؤلاء المجرمين في المدرسة وإدار العدالة في النهاية.

فيلم The play "Ma Rainey's Black Bottom" is about a famous blues singer Ma Rainey. The story is set in a recording studio in Chicago in 1927. Ma Rainey and her band members are recording some songs, but the process is not going smoothly due to conflicts between the band members and the producer. The play deals with issues of racism, power dynamics, greed, and exploitation. It also highlights the significance of African American music in American culture.

هو  فيلم درامي يرتكز الفيلم الأمريكي على حكاية واقعية تتحدث عن رجل يدعى جورج سي وولف، حيث تم اختياره ليكون مصورًا في مدينة شيكاغو في العام 1927، حيث كان يلتقط صورًا لفرقة "أمّ البلوز" ولكن منذ تلك اللحظة، انتابهما مجموعة من المتغيرات القاسية والتي يفرضها الواقع عبثًا، ولم يلاحظها أحد، حيث يوجد فيلم خاص بهذه القصة، والذي ترشح بطله، بوسمان، لجائزة أوسكار كأفضل ممثل عن دوره كعازف بوق. الطموح  المسكين ليفي.

فيلم Catch Me If You Can

يشارك ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس في الأدوار الرئيسية لهذا الفيلم الروائي، الذي يستند إلى قصة حقيقية من حياة فرانك أباغنيل جونيور. تروي القصة قصة شاب ماهر في تزوير الأوراق المالية والتغطية، حيث تمكن من صرف الشيكات بملايين الدولارات كطيار في شركة بان آم للطيران، ثم تنكر بعد ذلك كطبيب ومدعي عام واكمل عملياته في النصب والاحتيال. لكن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب هو أنه فعل كل ذلك قبل أن يبلغ الـ 19 من عمره، وكل هذا بسبب حاجته لجمع والديه اللذين انفصلا بسبب الظروف المالية الصعبة. يجمع الفيلم بين المشاهد الكوميدية والأكشن والدراما، وتميزت أداء دي كابريو في هذا الفيلم حيث فاز بجائزة الأوسكار التي طال انتظارها.

فيلم  Erin Brockovich 

هو فيلم مميز للمخرج إيرين بروكوفيتش الحائز على جائزة أوسكار لعام 2002، يحكي قصة حياة إيرين وهي أم لثلاثة أطفال ومحامية تم تعيينها دون أن تمتلك أي شهادة أو خلفية تعليمية مناسبة، وفي يوم يحدث تسمم في المياه في بلدتها مما يؤدي إلى انتشار عدة أمراض سرطانية، لذا تقف بروكوفيتش في هذه المعركة من أجل تعويض أهالي البلدة.

فيلم The Pursuit of Happyness

هو فيلم مستوحى من  قصة حقيقية قماره، والآن عاطل عن العمل ولديه ديون كثيرة. يبدو أنه يعيش في منزل مستأجر ولا يملك شيئًا ثمينًا مطلقًا، وهو الآن يعتمد على مساعدة آخرين حتى يتمكن من التغلب على وضعه المالي المأساوي. الاستثمار  في جهاز يعرف باسم “ماسح كثافة  العظام الشوارع.” و إذا لم يحقق أي ربح، فإن ذلك لن يفرق كثيرًا عن الأشعة السينية، و تكلفته أعلى منها، مما جعله يعاني من الإفلاس، و لكنه حاول بكل جهده تغطية مصاريف حياته، و في هذا الوقت تركته زوجته و طُرد من شقته، مما أدى به إلى العيش في الشوارع. الشوارع عينه الوقت لرعاية ورعاية ابنه الوحيد، إلا أنه يواصل بيع أدوات فحص كثافة العظام في الوقت نفسه. الوقت كان يتدرب كوسيط للأوراق المالية في إحدى الشركات دون الحصول على أي أجر، على الرغم من أن فرصته في الحصول على وظيفة مدفوعة الأجر في نفس الشركة كانت ضئيلة. يجب عليه أن يخضع لتدريب لمدة ثلاثة أشهر وينافس زملائه في العمل من أجل تحقيق التفوق، وفي الوقت نفسه يسعى لتحصيل الأموال الضرورية لتغطية حاجياته اليومية.

فيلم Titanic

العمر 62 عاماً الذي كان يعد واحداً من أفضل الكباريتان في عصره، ولكن بعد اصطدامها بجبل جليدي غرقت وهي تحمل في باطنها العديد من الحكايات الحزينة لم تكتشف إلا بالأيام القادمة. العمر قائد السفينة RMS تايتانيك الذي يبلغ من العمر 62 عامًا، يعتبر سفينته غير قابلة للغرق ما يعني حماية الركاب وسلامة السفينة من جديد.

تعرض السفينة لحادث غير متوقع، على الرغم من المجهودات الجبارة التي بذلها الطاقم والمسؤولون لإنقاذ السفينة والركاب، إلا أن الخسائر كانت كبيرة والحادث أسفر عن فقدان العديد من الأرواح. العالم تعتبر غرق السفينة العملاقة تيتانيك أكبر كارثة بحرية مدنية حتى الآن، إذ تعرضت السفينة لضربة من جبل جليدي عند الساعة 11:40 مساءً قبالة سواحل نيوفاوندلاند، وبدأت في الغرق. وفي الساعة 2:20 صباحًا من اليوم الخامس عشر، انحرفت تيتانيك عن مسارها واستقرت في قاع شمال المحيط الأطلسي.

فيلم King Richard

تحكي فيلم الملك ريتشارد، الذي هو فيلم أمريكي، قصة حقيقية مستوحاة من بطلتي التنس سيرينا وفينوس ويليامز، ويروي دور الأب الذي ساعدهم على نجاحهما، ويؤدي ويل سميث دور الأب في الفيلم.

 

فيلم Hidden Figures

تحدّيات عديدة في مجال العلوم. يتناول الفيلم حياة هذه النساء ونضالهنّ في الوقت الذي كانت فيه العنصرية والتمييز الجنسيّ واضحين جدًا في المجتمع الذي عاشوا فيه. إنّه فيلم مؤثّر يبرز القوة والإرادة الصلبة التي تميّز هؤلاء النساء في تحقيق ما أرادوه. التمييز العنصرية والتحيز التي كانوا يواجهونها من أجل تحقيق آمالهم في المستقبل.

 

 فيلم The Founder 

يتحدث هذا الفيلم عن راي كروك، الرجل الذي يمتلك سلسلة من المطاعم. ماكدونالدز والطريقة التي اشتهر بها هذا الرجل هي بسرقته فكرة المطعم من أخوين لهما مطعم للبرجر يسمى ماك وديك ماكدونالد في الستينيات.

فيلم The Notebook

"يعتبر هذا الفيلم واحداً من الأفلام الرومانسية الأكثر شهرةً التي قُدمت على أساسِ قصةٍ حقيقية، حيث تمَّ الاستلهام من قصة زوجين بالفعل استمرت علاقتهما لمدة 60 عامًا."

فيلم Before Sunrise

إنه فيلم رومانسي كلاسيكي يعتمد على قصة حقيقية تتحدث عن حياة مخرج الفيلم ريتشارد لينكليتر وتجربته مع امرأة التقى بها لكنها توفيت في حادث قبل البدء في تصوير الفيلم.

 

فيلم حسن ونعيمة

الفيلم المصري حسن ونعيمة هو واحد من أشهر الأفلام العربية المتعلقة بالواقع الحقيقي.هذا فيلم كلاسيكي مستوحى من حادث حقيقي حدث لعائلة غنية في منطقة صعيد مصر.

The movie "The Theory of Everything" is the story of Stephen Hawking's life, where it highlights his accomplishments in science and his struggle with a debilitating disease. It depicts how he overcame the odds to become one of the greatest minds of our time. The film also sheds light on the relationship between Hawking and his wife, Jane Hawking, and how they supported each other through all the challenges they faced. Overall, "The Theory of Everything" is a powerful and inspiring story that inspires viewers to never give up on their dreams, no matter what obstacles they face.

هو فيلم رومانسي درامي، مستند إلى قصة واقعية، يحكي عن العالم الشهير في الفيزياء، ستيفن هوكينج، وتشخيصه بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، والصعوبات التي واجهها في مجاله.

فيلم The Conjuring

هناك العديد من أفلام رعب عالمية مستوحاة من أحداث وقصص حقيقية.لكن هذا الفيلم يتميز بالاختلاف، إذ يجمع بين الحقيقة والخيال المرعب ويروي حكاية زوجين من المحققين في الأمور غير المألوفة يواجهون الأشباح أثناء عمليات التطهير الروحي.

فيلم From Hell

تم استلهام هذا الفيلم من رواية مستمدة من حكاية حقيقية تحكي قصة أمير تم اختطافه بعد زواجه من فتاة ليل أحبها، ولكن تم ادعاء إصابته بمرض لمنعه من تولي الحكم.

فيلم The Revenant

الجبال ويتعرض لهجوم من قبل دب أثناء رحلته في البرية، ويتركه الفريق الذي كان يرافقه وحيداً وجروحه تمنعه من الحركة، لكنه يتمكن من النجاة والتعافي ويتابع رحلته للعودة إلى المستوطنات. الفيلم حاز على إعجاب الجمهور وحصل على جوائز عدة في عروض السينما والتلفزيون. تدور أحداث هذا الفيلم حول الرحالة الأمريكي هيو جلاس، الذي يتعرض لهجوم من قبل دب خلال رحلته البرية في الجبال، فتركه الفريق الذي كان يرافقه وحيدًا وجروحه تمنعه من التحرك، لكنه ينجو ويتعافى، ويتابع رحلته للعودة إلى المستوطنات. الفيلم نال استحسان الجماهير، وحصل على جوائز عدة في عروض السينما والتلفزيون. نهر  ميسوري في أوائل القرن التاسع عشر.

فيلم Defiance

هو  فيلم أكشن تمت استناد هذه القصة إلى حدث حقيقي، حيث يصف الأنصار بيلسكي قصة مجموعة من الأشخاص في فترة الحرب العالمية الثانية الذين كانوا يسعون إلى إنقاذ المجتمع اليهودي من الاضطهادات النازية ومحاربتها.

فيلم 127 Hours

تدور أحداث الفيلم المأساوي حول حدث حقيقي، حيث يروي قصة شاب شجاع كان يمتهن المغامرة، وفي أحد الأوقات تعرض لـ حادث مأساوي، إذ تساقطت عليه صخرة كبيرة بينما كان يتجول في إحدى الأودية الوعرة، الأمر الذي تسبب له في أذية ذراعه بعيدًا عن الإمدادات الطبية أو المساعدات، وهذا الأمر جعله غير قادر على النهوض من مكانه.

 

فيلم The Social Network

يتحدث هذا النص عن فيلم يستند على قصة حقيقية، تدور أحداثها حول طالب مبرمج موهوب يدعى مارك زوكربيرج، والذي كان يدرس في جامعة هارفارد.

فيلم Into the Wild

البرية والرحلات المغامرة في ألاسكا. وفي إحدى رحلاته يجد كلبًا يدعى بالقطبية وسرعان ما يصبح صديقه وشريكه في رحلاته القادمة. يتعرض الثنائي للكثير من المصاعب والتحديات خلال رحلاتهما ولكنهما يتغلبان عليها ويكتسبان الكثير من الخبرات والصداقة التي تدوم مدى الحياة. يعتبر هذا الفيلم مليء بالمغامرة والمشاعر القوية ويحظى بشعبية كبيرة في العالم. تدور أحداث هذا الفيلم حول واقعة حدثت بالفعل، حيث قرر الشاب كريستوفر ماكندلس أن يترك حياته الجامعية والرياضية ليذهب في رحلات إلى البرية ويخوض المغامرة في ألاسكا. وخلال إحدى رحلاته، تعرف على كلب يُدعى القطبية وأصبحا أصدقاء حميمين وشركاء في رحلاتهما المستقبلية، حيث تحديات وصعوبات كثيرة أثناء رحلاتهما، ولكنهما تمكنا من التغلب عليها واكتسبا الكثير من الخبرات والصداقة التي دامت مدى الحياة. يُعد هذا الفيلم من أكثر الأفلام شهرة ومليئًا بالمغامرات والمشاعر القوية في العالم. ألاسكا يرغب في متابعة أمانيه للحصول على الحرية والاستقلالية دون تقييدات من المجتمع.

افلام  قصص واقعية

اتمنى ان يكون المقال نال أعجابكم 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$2.02

هذا الإسبوع

المقالات

1138

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة