الاخوه الثلاث والتعلب

الاخوه الثلاث والتعلب

0 المراجعات

                     القصه: 

كان هناك ملك لديه شجرة تفاح فريدة من نوعها تحمل ثمارًا ذهبية ، وكان البستاني يعد التفاح كل يوم ويخبر الملك بعدد التفاحات.وذات يوم ذهب البستاني إلى الملك وقال له: يا جلالة الملك ، أحد التفاحات مفقود.

فغضب الملك جدا لما سمع ذلك وقال: لا أترك السارق.

في المساء ، أرسل البستاني ابنه الأكبر ليراقب شجرة التفاح ، لكنه نام ، وفي الصباح سقط تفاحة أخرى بلا شيء.قال البستاني: أمرت ابني الثاني بالمراقبة اليلا.

بمجرد حلول منتصف الليل،نام الابن الثاني أيضا،وفي الصباحا نقص مرةأخرى إلى التفاح.

عرض الابن الأصغر للبستاني على الملك حراسة الشجرة فيتلك الليلة ،ووافق الملك،وفي منتصف الليل سمع الابن الأصغر للبستاني  طائر في الهواء.

ثم ظهر طائر ذو ريش ذهبي نقي ، وقدم تفاحة في منقاره ، قفز ابن البستاني وألقى سهما على الطائر ، لكنه لم يصطدم به ، وسقطت الريشة الذهبية من الذيل ، وطار الطائر بعيدا.

قدم البستاني للملك الريش ، وعقد المجلس ، واتفق الجميع على أنه أثمن ثروة المملكة ، ثم قال الملك: -1 ريشة ليست كافية ، أريد طائرة كاملة لديها الشجاعة لجلب الطائر الذهبي.

تطوع الابن الأكبر للبستاني للوظيفة ، وخرج الأكبر بحثا عن طائر ذهبي ، وعندما وصل إلى الغابة ، رأى ثعلبا جالسا على الطريق.

ثم تحدث الثعلب وقال: - لا تقتلني ، وسأقدم لك نصيحة جيدة ، أتمنى أن تكون لديك مهمة للعثور على الطائر الذهبي.

وقال الابن الأكبر للبستاني: - وما هي النصيحة.

وقال الثعلب: - استمع لي ، في المساء ستصل إلى القرية حيث يوجد 2 فندق على الجانب الآخر ، 1 منهم سيبدو رائعا وجميلا ، والآخر 1 سيبدو حقيرا ورخيصا ، وسيتعين عليك قضاء ليلتك في فندق حقير.

سأل الابن نفسه كيف يمكن لمثل هذا الحيوان أن يعرف عن هذا الأمر ، وأطلق سهما على الثعلب ، لكنه كان مخطئا ، وهرب الثعلب إلى الغابة ، وأنهى ابن البستاني رحلته وجاء إلى قرية بها فندقان ، احتفل أحدهم ورقص وغنى ، والآخر كان فقيرا وقذرا.

قال ابن البستاني لنفسه: سأكون أحمق إذا اخترت فندقا حقيرا ، وذهبت إلى فندق جميل وبدأت في تناول الطعام والشراب حتى نسيت الطيور وبلدي.

مر الوقت ، ولم يعد إلى بلده ، ثم ذهب الابن الثاني في رحلة ، وحدث له نفس الشيء: التقى بثعلب وقدم له النصيحة ، ولكن بمجرد وصوله إلى فندقين ، اتصل به شقيقه إلى فندق جميل ، وذهب إليه ، نسي الطائر ونسي بلدك.

مر وقت آخر ، وطلب الأصغر العثور على الطائر الذهبي وقال لوالده: "أرجوك يا أبي ، سامحني.

خاف الأب وقال: - فقدت اثنين من أبنائي.

قال الابن الأصغر ، " لكنك لن تفقدني ، صدقني.

وافق البستاني أخيرا ، وذهب الابن إلى الغابة ، والتقى بالثعلب واستمع إلى نفس النصيحة ، وأخبره الثعلب: "إذا كنت تريد الاستماع إليه والعثور على الطائر الذهبي ، فعليك قضاء الليل في النزل القديم 

وقال الابن الأصغر ، " شكرا لك على نصيحتك ، رجل حكيم.

قال الثعلب: - اركب على ذيلي وستصل قريبا.

وصل الابن الأصغر بسرعة إلى القرية على ظهر ثعلب ، وذهب إلى فندق ماكر وقضى الليل والصباح فيه.

عاد الثعلب وقدم له نصيحة أخرى ، قائلا: - استمر ، لا تقلق عليهم حتى تصل إلى القصر ، وأمامه ستجد مجموعة من الجنود ينامون بشكل سليم في القصر هناك غرفة بها طائر ذهبي في قفص خشبي ، بجانبه قفص ذهبي جميل ، لا تغير القفص لا تحاول تغيير القفص. وإلا سوف تندم عليه.

ثم نشر الثعلب ذيله جيدا ، وركب الشاب عليه حتى وصل إلى بوابة القصر ، وكما أخبره الثعلب ، دخل الابن الأصغر القصر ووجد نفسه غرفة.

وقال الابن الأصغر، " سيكون من المضحك أن أعود مع مثل هذا الطائر في هذا القفص المثير للاشمئزاز.

ومع ذلك ، بمجرد فتح باب القفص واستبدال القفص ، صرخ الطائر بصوت عال لدرجة أنه أيقظ الحراس الذين اعتقلوها ، وفي الصباح جرت محاكمتها.

بعد كلمات طويلة ، حكم عليه بالإعدام ، وقال الابن الأصغر لملك هذه المملكة: "أيها الملك الرحيم ، اغفر لي.

قال الملك: - أغفر لك بشرط واحد ، أحضر لي حصانا ذهبيا يسبق الريح ، أغفر لك وأعطيك طائرا ذهبيا.

ذهب الشاب في رحلة والتقى بصديقه الثعلب ، واتهمه الثعلب وقال له: - ماذا حدث عندما لم تستمع إلى نصيحتي - ولكن بما أنك شاب جيد ، سأساعدك في العثور على حصان ذهبي ، استمر في رحلتك حتى تصل إلى القلعة وتجد حصانا يقف على شماعة

بمجرد أن رأى الحصان ، قال لنفسه:" سأضع سرجا ذهبيا عليه ، إنه يستحق ذلك " ، وبمجرد أن التقط السرج الذهبي ، استيقظ السائق وصرخ بصوت عال وحث الحصان على ذلك حتى جاء الحراس ووضعوه في السجن وحكموا عليه بالإعدام.

لكنه طلب منهم مرة أخرى أن يرحموه ، وقال له ملك هذه المملكة: - يمكنك أن تجلب لي أميرة جميلة.

واستمر في طريقه مرة أخرى ، ثم التقى بثعلب قال له: - إذا استمعت إلي ، سيكون لديك طائر وحصان ، لكنني سأساعدك مرة أخرى ، وأكمل رحلتك وابحث عن القلعة ، اصعد إلى الأميرة واعثر عليها في منتصف الليل. قبلة ستجدها في الحاشية ، وسوف توافق على الذهاب معك ، ولكن احرص على عدم السماح لها بالرحيل ، حتى لا تقول وداعا لوالدها وأمها.

جاء الابن الأصغر إلى القلعة ، وما قاله الثعلب حدث ، والتقى بالأميرة في منتصف الليل ، وقبلها ، ووافقت على الهرب معه ، لكنها ذرفت الدموع وطلبت من والدها أن يودعها.  

ولكن بمجرد وصولها إلى والدها ، تم القبض عليه مرة أخرى ، وقال له الملك: "حتى في غضون ثمانية أيام تدمر التل الذي يحجب الضوء من نافذتي ، أنت ابنتي.

كان التل أكبر من أن يدمره جميع الناس. بعد سبعة أيام ، حقق الأصغر القليل ، وجلس على الأرض في حالة من اليأس ، وجاء صديقه الثعلب لمساعدته مرة أخرى.

وقال الثعلب: - اذهب إلى الفراش ، وسأعمل من أجلك.

في الصباح اختفى التل ، أعطاه الملك السعيد ابنة وشاب ، غادر مع الأميرة ، وقال له الثعلب ، مقابلته مرة أخرى: - كل واحد منكم سيحصل على أمير وحصان وطائر.

وقال الابن الصغير: - هل حقا, كيف? -

قال الثعلب: - استمع جيدا ، اذهب إلى الملك وقدم له الأميرة ، سيكون سعيدا جدا بها وسيمنحك حصانا ذهبيا ، وسوف تمد يدك لتلوحها ، وتلوح مع الأميرة بعد الملك ، امسكها وارفعها على الحصان واهرب في أسرع وقت ممكن ، وهنا الطائر. اذهب إلى القلعة ، سأنتظرك مع الأميرة عند الباب وأحضر لك طائرا ، وستقدم الحصان للملك ، وتخبره أنك تريد أن تنظر إليه للتأكد من أنه حقيقي ، منذ أن أمسكت به أثناء فرارك.

كل ما قاله الثعلب حدث وذهب وفقا للخطة ، وقال له الابن الأصغر: - شكرا لك يا صديقي على نصيحتك القيمة ، 

وقال الثعلب: - حقا ، إذا قدمت لي معروفا ، أنهي حياتي.

تساءل الابن الأصغر وقال: - ماذا? - لن أفعل ذلك أبدا. أنت صديقي.

وقال الثعلب: - حسنا ، كما تريد ، سأقدم لك النصيحة ، لاحظ 2 أشياء في طريقك ، أي لا تطلق سراح شخص ما من المشنقة ، ولا تجلس بجانب النهر.

ركب الشاب والأميرة على ظهور الخيل إلى القرية حيث ترك إخوته ؛ هناك سمع ضوضاء وصراخ ورأى رجلين على المشنقة ؛ ركب لهم ووجد أنهم إخوته.

بعد أن أنقذ الإخوة ، جاءوا جميعا إلى الغابة ، حيث التقوا بثعلب ، ثم قال الإخوة: - يمكننا أن نرتاح ونأكل ونشرب!

الأصغر ، الذي لم يتذكر نصيحة الثعلب ، وافق وجلس بجانب النهر، ولم يشك في شيء ، حتى جاء الأخوان وألقوا به في النهر.

وعاد الإخوة إلى ملك بلادهم مع الأميرة والخيول والطيور ، وقال الابن الأكبر: - يا صاحب الجلالة ، لقد عدنا إليك كثيرا ، نحن كذلك في عملنا.

كان الملك سعيدا جدا ، لكن الخيول رفضت الأكل ، ورفضت الطيور الغناء ، واستمرت الأميرة في البكاء.

الأصغر كان محظوظا ، سقط في الجزء الجاف من النهر ، لكن ضفة النهر كانت مائلة ، ولم يستطع الخروج حتى جاءت الثعالب مرة أخرى.

ثم قال الثعلب: - لو كنت قد استمعت إلي ، لما حدث هذا ، لكنك صديقي ، 

ثم سحبه الثعلب من النهر وقال له: "إذا وجدك أحد في المملكة ، فقد قرر إخوانك قتلك.

ارتدى الابن الأصغر ملابس الرجل الفقير وتسلل إلى القاعة الملكية ، وبمجرد وصوله إلى الباب ، بدأت الخيول تأكل ، وغنت الطيور ، وتوقفت الأميرة عن البكاء.

ثم ذهب الابن الأصغر إلى الملك وأخبره عن احتيال أخيه ، وأمر الملك بمعاقبة أخيه في السجن ، وأعاد الأميرة ورثت المملكة منه بعد وفاة الملك.

وبعد فترة طويلة ، وهو يسير في الغابة ، التقى بثعلب مرة أخرى ، توسل إليه بالدموع في عينيها لإنهاء حياته,

يوافق الابن الأصغر للأسف ويقتل الثعلب ، الذي سرعان ما يتحول إلى رجل ويتضح أنه شقيق الأميرة التي فقدته منذ سنوات عديدة.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

4

متابعهم

5

مقالات مشابة