قصة نجاح العبقري ايلون ماسك وازاي تكون زيه

قصة نجاح العبقري ايلون ماسك وازاي تكون زيه

0 المراجعات

اهلا بك عزيزي القارئ في هذا المقال هنعرف قصة نجاح ايلون ماسك وهل تقدر تكون زيه ؟؟؟!

يعتبر ايلون ماسك رجل اعمال ومخترع متعدد الجنسيات فهو يحمل الجنسية الكندية و الأمريكية بالإضافة إلى جنسية جنوب افريقيا ،ويعتبر ايلون ماسك من اغني اغنياء العالم ،فهو المالك الرسمي للعديد من الشركات العالمية الكبيرة ،حيث انه من مواليد عام ١٩٧١ وحصل علي بكالوريوس علوم الاقتصاد والفيزياء من جامعة بنسلفانيا الأمريكية ثم بدأ يتجه إلى أنشاء مشروعاته الخاصة والتي بدأت بعمل مؤسسة برمجيات الويب zip2 بمشاركة اخية.

تتجلي قصة نجاح العبقري ايلون ماسك في قدرته على التحول من طفل يعاني من التنمر الي احد اشهر واغني رجال العالم ، وقد بدأت علامات نبوغ ايلون ماسك منذ طفولته حيث كان يقضي معظم اوقاته في المكتبة بدلا من اللعب وأبدي اهتمامه بعالم الكمبيوتر والبرمجة بداية من سن عشر سنوات

وقد استطاع ايلون ماسك اتمام اول صفقه تجارية له في نفس السن بعدما قام باختراع لعبة مشهورة اشترتها منه شركة مهتمة بالالعاب بمبلغ قدره ٥٠٠ دولار واستمر ايلون في رحلته البرمجية والتجارية حتي أصبح مليونيراً في سن العشرين وذلك بعدما اسس شركة زيوس ثم باعها لشركة متخصصة في نفس المجال ثم بدأ في تأسيس شركة اخري تحمل اسم اكس دوت كم ثم بعدها شركة سبيس اكس ثم اختراع سياره تسلا التي تعتبر افضل سيارة في العالم ،ثم حقق الكثير من الإنجازات من مجال الإنترنت والصعود الي الفضاء وغير ذلك.

اسباب نجاح ايلون ماسك:

الشغف/يستطيع الانسان بذل جهد اكبر والتركيز بطريقة اعمق اذا كان يحب ما يعمل تتبع الافكار (تنبع الافكار الكبيرة والعظيمة) من خلال تتبع الافكار الصغيرة .

الاستمرارية والشدة: تعتبر القدرة علي استمرار العمل بنفس القوة والشدة والاهتمام والتركيز احد اهم اسباب نجاح العبقري ايلون ماسك وهي الصفة التي من خلالها تستطيع أن تغير حياة الانسان كليا ،فأن تلك الاستمرارية والشدة هي مفتاح النجاح في أي شئ

عدم الخوف من الفشل أو الرفض: يعتقد ايلون ماسك أن كلمة لا لا تعني له شيئا وذلك بمعني أن تعرضة للرفض في امر ما لا يعني قبولة بهذا الرفض بل يحاول دائما للوصول الي مايريده بدون الخوف من الفشل أو الرفض.

التركيز وعدم التشتت: يتسم العبقري ماسك بأنه يمتلك بقدره عالية من التركيز الشديد في مهمة محددة دون تشتت الانتباة ، وهو قادر علي الدخول في حالة التدفق التي يكون فيها الذهن في افضل حالات نشاطة وقدرة علي التركيز وانتاج الافكار وحل المشكلات.

نجاحات ومشروعات ايلون ماسك:

حفلت حياة ايلون ماسك بالنجاحات والانجازات العظيمة والتاريخية التي سجلها التاريخ بأسمة وهذا بفضل ذكاؤه الشديد في جميع مراحل حياته منذ طفولته وحتي وصولة الي هذا السن:

١/اسس موقع وشركة بايبال ليصبح هو اول بنك الكتروني في العالم ،وذلك بعد ما دمج بين شركتي إننفيتي وإكس دوت كوم ، وبذلك هو صاحب فكرة البنوك الالكترونية.

٢/أسس شركة تسلا موتور ،والتي صنعت سيارة تسلا العملاقة ،وهي السيارة التي يصل معدل الامان بها الي ١٠٠٪ وهذا ما جعلها السيارة المفضلة لمعظم رؤساء العالم.

٣/اسس اول شركة خاصة لرحلات الفضاء ،وقد اطلقت شركة سبيس إكس اول صاروخ فضائي تجاري لها في عام ٢٠١٢ م فتعاقدت وكالة ناسا مع الشركة لنقل المعدات الي الفضاء بدلا من استخدام المكوك.

٤/يسعي لإقامة اول مستعمرة بشرية للأنسان علي كوكب المريخ ،وذلك في غضون ثمان سنوات فقط ،وهذا اعلنه في مؤتمر رسمي له.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

42

followings

4

مقالات مشابة