قصص اطفال : قصه الثعلب الماكر وقصة الكلب الطماع

قصص اطفال : قصه الثعلب الماكر وقصة الكلب الطماع

0 المراجعات

قصتنا لليوم حبايبنا الأطفال، التعلب الماكر

يوم من الأيام أتفق الدب مع صديقه الثعلب أن يقوما بجمع المال، وادخار هذا المال من أجل أن يتمكنا من شراء اناء كبير من العسل اللذيذ، وبعد مرور أيام كثيرة  جمع خلالها الدب والثعلب مبلغا كبيرا من النقود، توجه الدب وصديقه العزيز الثعلب للسوق، واشتريا بالفعل إناء العسل اللذيذ  وعادا لمنزلهما في الغابة.

قال الدب لصديقه الثعلب  هيا بنا يا صديقي نفتح أناء العسل هذا ونتناول منه القليل، لكن الثعلب أعترض بشدة  وقال  نحن لن نأكل العسل بل سنقدمه لكل ضيف يزورنا ويمر علينا، فأقتنع الدب بكلام صديقه الثعلب وقررا معا أن يخفيا إناء العسل في داخل شجرة بالقرب من منزلهما.
وبعد عدة أيام تمنى الثعلب تذوق العسل اللذيذ، ففكر كثيرا في طريقة يخدع بها الدب،  ويتناول العسل دون أن يشعر الدب به،وبينما كان الثعلب والدب يجلسان في صالة منزلهما  هبت الرياح  فأدعى الثعلب أنه سمع طرقا على باب المنزل، فأسرع نحو الباب لكي يفتحه, فتح الثعلب باب المنزل  وتحدث بصوت عالي كأنه يكلم أحد آخر وأغلق الباب، وقال للدب أن صديقه الذئب يريد أن أرافقه في أحد المشاوير لحل مشكلة ما.

قال الدب: أذهب أنت مع الذئب  وسأبقى أنا في المنزل  لكي أحرسه من اللصوص، تسلل الثعلب بعد خروجه من المنزل  وتناول العسل اللذيذ وتنزه بالغابة ثم عاد إلى المنزل، سأله الدب: كيف كان المشوار، قال الثعلب سنكمل باقي الأمور في مرة أخرى، وبعد مرور يومين أشتاق الثعلب المكار لمذاق العسل اللذيذ، وكرر ما فعله في المرات الفائتة والسابقة، ولكنه شرب كل العسل،  ولم يترك حتى قطرة واحدة.
ولما عاد للمنزل  قال للدب: لقد حللنا المشكلة العويصة بشكل تام وكامل، فقال الدب للثعلب: وأنتهى العسل أيضا تماما وبشكل تام وكامل، فقال الثعلب للدب:عن أي عسل تتحدث؟

فقال الدب: كنت أعرف من البداية أنك تخون الأمانة، وتتناول لوحدك العسل اللذيذ، لقد خنت الثقة التي وضعتها فيك أيها الثعلب المكار، فلا حاجة لي بصديق خائن مثلك، لا يؤتمن على أمانة ولا حتى صداقة.

 

 قصه اخرى 

قصة الكلب الطماع ..

يحكي أنه ذات يوم كان هناك كلب سرق قطعة من اللحم من احد المنازل، ثم هرب مسرعاً حتي لا يلحق به احد، 
اخذ الكلب يركض ويركض حتي وصل الي النهر وحاول عبوره ليصل الي منزله، ويستمتع هناك بأكل قطعة اللحم، 
نظر الكلب الي النهر فوجد انعكاس صورته في الماء، فظن أن هناك كلباً آخر يحمل قطعة اخري من اللحم، فقرر الكلب الطماع أن يأخذ قطعة اللحم من فم هذا الكلب، وبمجرد ان لمس وجهه الماء اذا بقطعة اللحم تقع من فمه وتسير في مجري النهر، 
حاول الكلب الطماع استرجاع قطعة اللحم من المجرى ولكنه لم يستطع ذلك،
وخسر قطعة اللحم بسبب طمعه وجشعه

image about قصص اطفال : قصه الثعلب الماكر وقصة الكلب الطماع
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

3

followings

0

مقالات مشابة