الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ali46 حقق

$3.99

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed ahmed حقق

$2.05

هذا الإسبوع
elsosy حقق

$1.88

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.87

هذا الإسبوع
shehab حقق

$0.44

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
أهم المعلومات حقق

$0.33

هذا الإسبوع
القصة الكاملة لحيات صدام حسين المجيد (الجزء الاول)

القصة الكاملة لحيات صدام حسين المجيد (الجزء الاول)

سيره حياة الرئيس صدام حسين المجيد 

 

ولد صدام حسين  في عام 1937 , 28 نيسان – وتوفي في عام  2006 , 30 كانون الأول . وهو الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي والرئيس  الخامس لجمهورية العراق والقائد الأعلى للقوات العراقية  المسلحة من عام 1979م  الى  عام 2003م , ونائب رئيس الجمهورية العراقي ورئيس  الأمن القومي العراقي لحزب البعث العربي وعضو القيادة القطرية من عام 1975 الى عام 1979.

 

و برز في الانقلاب الذي قام به حزب البعث العراقي  الاشتراكي في ثورة  17 تموز 1968 , ودعا لتبني التحضر الاقتصادي والأفكار القومية  العربية والعلمانية والاشتراكية ، 

وكان  “صدام حسين” يلعب دورًا رئيسيًا  لانقلاب  حزب البعث  في عام 1968 والذي جعله في جبل دولة البعث  وكان نائب للرئيس البعثي  “أحمد البكر”  حيث ان صدام  حسين امسك  بزمام الأمور في القطاع الحكومي و القوات المسلحة في الفترة الذي اعتبر فيه عدد من المنظمات قادرة على اسقاط الحكومة . 

و نمى الاقتصاد العراقي بشكل كبير و سريع في السبعينيات بسبب سياسة تطور ممنهجة العراق وللموارد الناتجة عن القفزة الكبيرة في أسعار النفط في تلك الفترة .و وصل "صدام حسين"  إلى رأس السلطة في دولة  العراق.

و أصبح  "صدام حسين المجيد" رئيسًا لجمهورية العراق والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في عام 1979  بعد قيامه بحملة لتصفية المعارضين و الخصوم  بداخل حزب البعث  العربي بدعوى خيانة الحزب. 

و في سنه 1980 دخل  "صدام حسين"  بحربً مع إيران دامت 8 سنوات من 22 سبتمبر في عام 1980 حتى انتهاء  الحرب بتفاهم  "عراقي-إيراني"  8 أغسطس في عام 1988. و بعد انتهاء الحرب قام بإهداء  “120 طائرة حربية روسية”  الى إيران.

 وقبل مرور الذكرى الثانية لانتهاء الحرب , غزا صدام  حسين الكويت وأصبح مصدر لتهديد لأمن في الخليج العربي  عام 1990 في الثاني من  أغسطس , وكانت سببا لنشوب حرب الخليج الثانية  في عام 1991

وظل العراق بعد ذالك محاصرً  دوليًا حتى عام 2003 حيث احتلت القوات  الأمريكية كامل  الاراضي العراقية , بحجة امتلاك العراق اسلحة الدمار الشامل . وتم القبض على “صدام حسين “ في عام 2003 , 13ديسمبر   وسميت بعملية  ”الفجر الأحمر”

 

وقد اجريت محاكمه بسبب الجرائم التي اتهم بها  "صدام حسين"  وحكم عليه بالإعدام….!! 

ونُفِّذ "حكم الإعدام" في عام 2006  ,30 ديسمبر .

 

 

 

 نسبه & نشأته  

 

اسمه الكامل …… صدام حسين المجيدَ عبد الغفور سلمان  عبد القادر ابن عمرو الثاني الرفاعي "امير تكريت"، والذي يعود نسبه إلى علي ابن ابي طالب (عليه السلام ) .

 

وولد صدام حسين في قرية العجوة التي تبعد  km23 عن مركز مدينة تكريت التي تقع في الشمال الغربي لمدينه بغداد وتتبع محافظة صلاح الدين، و ينتمي لعشيرة “البيجات الرفاعية”

وتوفي والد صدام حسين  قبل ولادته بست  أشهر وكثرت  الأقاويل التي فسرت سبب الوفاه ,ما بين الوفاة الطبيعية  أو  على أيدي قطاع الطرق.  و بعد ذالك  بفترة قصيرة توفي اخو صدام  الكبير و هو في الثالثة عشرة من العمر  بسبب اصابته بمرض السرطان.

كانت قريه  العوجة التي تبعد 8 km  جنوب تكريت في وسط العراق , عبارة عن أكواخ و بيوت مبنية من الطين ويسكنها أناس  فقراء المعاش  ، وكانت المياه الصحية و الطرق الممهدة والكهرباء غير معروفة، وعدد الوفيات بين الأطفال عالي ، و كان السكان يعملون في الفلاحة , ولم تكن هناك مدارس في قريه العوجة و الآباء القادرين يرسلون اولادهم للدراسة في مدينه تكريت.

 

 

اتمنى ان يكون الموضوع قد اعجبكم ..ونرجو ان تشاركونا رأيكم .. وسوف ينزل الجزء الثاني من

 

“حيات صدام حسين المجيد” 

 

غدا صباحا…. وسوف نتكلم عن “عائله صدام حسين”  بالتفصيل .

 

 

انتظرونا....!!

 

 

_______________________________________________________________________________________________________

 

 

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.