استخدامات سيراميك كربيد السيليكون في صناعات مختلفة

استخدامات سيراميك كربيد السيليكون في صناعات مختلفة

0 المراجعات


مع مرور الوقت ، كان هناك تطور مستمر في عالم الطاقة الشمسية ، والطاقة النووية ، والشبكة الذكية ، والمركبات الكهربائية ، والنقل بالسكك الحديدية ، والفضاء ، والطيران ، والملاحة. لذلك ، أدى هذا الاتجاه إلى زيادة متطلبات أداء معدات الطاقة. في هذه الأيام ، يوشك الجيل الأول من مواد السيليكون على بلوغ الحد النظري الذي تم تحديده في الأصل. يتميز الجيل الثالث بعرض نطاق أوسع وتشبع إلكتروني وموصلية حرارية. في هذه المقالة ، سوف نتحدث عن نوع جديد من المواد يسمى سيراميك كربيد السيليكون. وسنناقش على وجه التحديد تطبيقات سيراميك كربيد السيليكون في الصناعات المختلفة. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

بقدر ما يتعلق الأمر بالإمكانات ، فإن سيراميك كربيد السيليكون هو الخيار الأكثر نضجًا. في واقع الأمر ، فإن العديد من مؤشراته أفضل بكثير من السيليكون. على سبيل المثال ، لديها عرض نطاق ترددي أعلى بنسبة 300٪. بصرف النظر عن هذا ، فإن درجة حرارة التشغيل النظرية لهذه المادة هي 600 درجة مئوية. الآن ، دعنا نتحدث عن الاستخدامات المختلفة لهذه المادة.

سيارة كهربائية

نظرًا لأن هذه الوحدات يمكن أن يكون لها تنمية مستدامة وذكية ومنخفضة الكربون وخضراء ، يمكننا القول أن مزايا هذه المواد تنعكس بشكل أساسي في الجوانب الثلاثة التالية.

1. تبسيط شبكة الإمداد بالطاقة وزيادة التردد

2. زيادة درجة الحرارة وتقليل الفاقد

3. تحسين الكفاءة وتقليل الحجم

بقدر ما يتعلق الأمر بتحويل الطاقة ، يمكن أن تساعد المكونات المصنوعة من كربيد السيليكون في تحسين الأداء. في النماذج الكهربائية ، يكون المكون الحامل النشط هو المحرك الكهربائي. هذه المحركات لها سرعات دوران مختلفة. لذلك ، تتطلب هذه المحركات تسارعًا وتسارعًا متكررًا أثناء عملية القيادة. لذلك ، فإن ظروف العمل أكثر تعقيدًا مقارنة بنظام تنظيم السرعة.

أنظمة النقل

إذا كان لديك جهاز قائم على السيليكون ، فإن خيارك الأفضل هو مفتاح مصنوع من كربيد السيليكون. هذا لأن هذه المادة ذات مقاومة منخفضة للغاية. لذلك ، يعد اختيارًا مثاليًا للتطبيقات التي تتضمن ترددًا عاليًا ودرجة حرارة.

الشيء هو أن هذه المادة يمكن أن تقلل من فقدان الطاقة بنسبة تصل إلى خمسمائة بالمائة. علاوة على ذلك ، من الممكن تقليل الوزن والحجم بأكثر من 40٪. لذلك ، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تكوين الشبكة وتعديل استراتيجية الطاقة.

مجال الطاقة الشمسية

إذا كنت تبحث عن نصيحة يمكن استخدامها في محولات الطاقة الشمسية ، فإن كربيد السيليكون هو الخيار الأمثل. إنها تأتي بحجم صغير وتكاليف منخفضة وكفاءة أعلى بكثير. عادةً ما تكون كفاءة التحويل لهذه المحولات حوالي 96٪. ولكن إذا تم استخدام كربيد السيليكون ، فمن الممكن زيادة الكفاءة إلى 97.5٪. بمعنى آخر ، يمكن أن تساعد هذه الأجهزة في إنتاج فقدان الطاقة بنسبة 25٪. بصرف النظر عن هذا ، يمكن أن تساعد هذه العواكس في تعزيز كفاءة التحويل بشكل كبير.

الإنارة بالصمام المضيء

في هذه الأيام ، تزداد شعبية أجهزة LED التي تستخدم كربيد السيليكون. الشيء هو أن مصابيح LED هذه أكثر إشراقًا ويمكن أن تقلل التكلفة بنسبة تصل إلى 50٪. إنها 200٪ أكثر سطوعًا من أنواع المصابيح الأخرى.

وبالمثل ، لديهم موصلية حرارية أكثر بعشر مرات. في الحياة الروتينية ، يمكنك تطبيق هذا النوع من الإضاءة لأنواع مختلفة من البيئات ، مثل أجهزة العرض الملونة وشاشات المعلومات والإضاءة الداخلية وأضواء الإشارة. الشيء هو أنها يمكن أن تساعد في تقليل التلوث والتكلفة.

باختصار ، هذه أربعة استخدامات لسيراميك كربيد السيليكون في صناعات مختلفة.

إذا كنت ترغب في شراء فوهة كاربين السيليكون ، يمكنك التحقق

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

3

مقالات مشابة