كارل دونيتز ذئاب الأطلسي

كارل دونيتز ذئاب الأطلسي

0 reviews

ولد دونيتز في برلين سنة1891. بدأ حياته المهنية في البحرية الإمبراطورية الألمانية حيث تم تجنيده في عام 1910 .أثناء الحرب العالمية الأولى ، كان يقود غواصة UB-68 وكان ناشطًا في البحر الأبيض المتوسط و ذات يوم تعرضت غواصته للغرق وقبض عليه فأصبح أسيرا لدى للبريطانيين، ثم أطلق سراحه فيما بعد ،لكن مع بداية الحرب العالمية الثانية ، كان كان أحد كبار ضباط الغواصات وأيضا كان مديراً لبرنامج تطوير خدمات الغواصات الألمانية دون نسيان أنه هو مخترع تخطيط حرب الغواصات و مؤسس ما يعرف ب《ذئاب الأطلسي》والتي هي مجموعة الغواصات الألمانية كان هدفها الأساسي منع الإمدادات العسكرية القادمة الى بريطانيا لمحصراتها وقطع خط مساعداتها. ، ترقى كارل و حصل على منصب الأدميرال الكبير ليحل محل الأدميرال إريك رايدر كقائد أعلى للبحرية،وخلال هذه الفترة عرفت البحرية الألمانية تألقا و تطورا مبهرا . 

 

-وقبيل انهيار ألمانيا عام 1945 ووصول الحلفاء الى برلين .إختاره هتلر لكي يخلفه في رئاسة الرايخ قبل إنتحاره بفترة وجيزة، لذلك أصبح دونيتز خليفة لهتلر في الحكم و الرئيس الجديد للرايخ الثالث ، فلقب بمستشار ألمانيا والقائد الأعلى للقوات المسلحة. وفي 7 مايو 1945 ، أمر دونتيز وقتها الفريد يودل الذي كان رئيسًا لهيئة عمليات OKW القيادة العليا للقوات المسلحة الألمانية بالتوقيع على أدوات استسلام ألمانيا اللامشروط في ريمس،فرنسا 7 مايو 1945م. بقي دونيتز كرئيس لحكومة فلنسبورغ ، كما أصبح معروفًا حتى تم حلها من قبل قوات الحلفاء .لقد شغل دونتز منصب رئيس ألمانيا النازية لعشرين يوما فقط قبل سقوطها في قبضة الحلفاء و سيطرتهم الكلية عليها ب 23 مايو سنة 1945.

● وفي الأخير أمر كارل بالاستسلام غير المشروط للجيش الألماني بحلول سقوط برلين أعتقل وحوكم في محكمة نورنبيرغ وقضى عشر سنوات في السجن.حيث ألف مذكراته ونشرها سنة 1958 تحت عنوان" عشرة سنوات وعشرون يوما". توفي في 24 ديسمبر 1980 بأومهول شرق هامبورغ لم تقم له جنازة عسكرية و لم يحظى بأي شرف او تقدير عسكري لدرجة أن في جنازته حظر ارتداء الزي العسكري بتاتا .
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

9

متابعين

2

متابعهم

0

مقالات مشابة