الكابتن آمنة أحمد نجمة مضيئة في الجوية المصرية

الكابتن آمنة أحمد نجمة مضيئة في الجوية المصرية

0 المراجعات

 

أكدت آمنة أحمد خريجة الأكاديمية الجوية بعد حصولها على المركز الأول بتقدير إمتياز، على أهمية الإصرار على النجاح في أي مجال مهما كانت صعوبته والتحديات المرتبطة به.

 

ونجحت آمنة أحمد في التفوق بالأكاديمية الجوية المصرية بعد حصولها على المركز الأول بالدفعة الخريجة لعام 2023-2024 .

 

وقالت آمنة أحمد خلال تصريحات لها عبر موقع "أموالي"، اليوم السبت، "إن انضمامها للإكاديمية الجوية المصرية وخوض مجال قيادة الطائرات لم يكن ضمن طموحاتها في بداية حياتها الدراسية".

 

وأوضحت آمنة، "بأن الأمر قد جاء بالصدفة حينما ذهبت إلى الأكاديمية رفقة صديقة لي، وخضعنا لاختبارات اللياقة بما تشمل الوزن والطول ولون البشرة وغيره من الإختبارات".

 

واستطردت آمنة، "لم يكن تقديمي للأكاديمية خطة أساسية في حياتي بل كانت بمثابة خطة بديلة، فقد كان طموحي أن ادخل كلية ألسن، ولكن تطورت الأمور بالصدفة ودخلت اختبارات الجوية رفقة صديقتي".

 

وأردفت آمنة في قولها، "انه بعد 13 يومًا من أدائنا لاختبارات اللياقة، نجحت أنا فقط، وبالتالي تأهلت للاختبار التالي والذي كان بمثابة تحدي كبير بالنسبة لي، ألا وهو اختبار اللغات، وتجاوزته بالفعل وأصبحت مؤهلة بحضوري بالأكاديمية بشكل رسمي كـ كابتن في الجوية المصرية".

 

وتابعت حديثها، "ومن ثم بدأت مشواري بالأكاديمية، واستطعت النجاح، لأحقق المركز الأول على دفعتي بتقدير إمتياز بمعدلي التراكمي".

 

وأضافت، "متبقي لي بعض الاختبارات العملية، مثل الضيافة الجوية والسباحة وسرعة حركة الطيارة، على أن يتم إجراء تلك الاختبارات ببعض المطارات مثل مطار القاهرة وبورسعيد".

 

واختتمت آمنة حديثها، "بأن امتحان اللغات كان ملئ بالصعوبات بسبب التدريب على لكنة معينة لأجل التعامل بها مع الأجانب".

 

مرحلة تخرج آمنة أحمد من الجوية المصرية لم تكن سهلة، مشيرة إلى صعوبة الدراسة والعمل والتحديات الكثيرة التي واجهتها خاصة أنها أمرأة في مجال غالبية من يعملون به من الرجال، مؤكدة أن الأمر كان تحدياً لنفسها للدراسة ومواصلة الطريق.

 

جدير بالذكر أن القوات الجوية المصرية التي تخرجت منها الكابتن آمنة أحمد هي فرع عسكري بالطيران العسكري التابع للقوات المسلحة المصرية، والتي صنعت فارقًا كبيرًا في معظم النزاعات التي كانت مصر طرفًا فيها مثل حرب 1948، حرب اليمن، وحرب 1967، وحرب الاستنزاف، وكذلك حرب 6 أكتوبر 1973.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

31

متابعين

40

متابعهم

8

مقالات مشابة