ايلون ماسك رجل أعمال كندى

ايلون ماسك رجل أعمال كندى

0 المراجعات

 

السيرة الذاتية لـ إيلون ماسك: 

ولد إيلون رييف ماسك Elon Reeve Musk في 28حزبران/ يونيو لأم كندية وأب من جنوب أفريقيا في مدينة بريتوريا Pretoria في جنوب أفريقيا، وأمضى معظم طفولته هناك بجانب أخوه كيمبال Kimbal وأخته توسكا Tosca، وفي سن العاشرة بدأ إيلون بدأ بتطوير نفسه تباعاً، فشرع بتنمية قدرته على استخدام الحاسوب وتعلم لغات البرمجة وقد نجح بالفعل، حيث صنع أول برنامج قابل للبيع -قام بتصميم لعبة سماها بلاستر Blaster.

وفي عام 1989 عندما بلغ السابعة عشر انتقل إلى كندا لارتياد جامعة كوين Queen وهرباً من الخدمة العسكرية الإلزامية في الجيش الجنوب أفريقي، وفي 1992 غادر كندا ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا Pennsylvania، وبالفعل فقد حصل على شهادة في الاقتصاد ثم أكمل دراسته للحصول على درجة بكالوريوس ثانية في الفيزياء.

تزوج ماسك مرتين بعد حصوله على الجنسية الأميركية عام 2002، ورزق بخمسة أبناء. تزوج ماسك جستن ويلسون Justine Wilson عام 2000، وتوفي ابنه بشكل مفاجئ بعد 10 أسابيع من ولادته، وبعدها رزق بخمسة أبناء (توئم، وتوئم ثلاثي). وبعد طلاقه،و تزوج ماسك من الممثلة تالولا رايلي Talulah Riley عام 2010، لكن الزوجين انفصلا عام 2012 حيث لم يدم انفصالهم طويلاً وتزوجا مجدداً عام 2013 لتنتهي مسيرتهما نهائياً في 2016.  

 ايلون ماسك ‏ رجل أعمال كندي، حاصل على الجنسية الأمريكية ولد في جنوب أفريقيا، ومستثمر، ومهندس ومخترع. مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمصمم الأول فيها. المؤسس المساعد لمصانع تيسلا موتورز ومديرها التنفيذي والمهندس المنتج فيها.و شارك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. 

.

تصدر ماسك عناوين الأخبار في عام 2012 حين أطلقت شركة سبيس إيكس صاروخاً فضائياً أرسل أول مركبة تجارية لمحطة الفضاء الدولية، وفي عام 2016 ملأ معرض أعماله بصور المدينة الشمسية سولار سيتي SolarCity، ورسخ وجوده على عرش القادة الصناعيين بعد أن لعب دور المستشار في الأيام الأول التي تولى فيها الرئيس الأميركي الإدارة

شارك ماسك في تأسيس شركة زيب 2، شركة  للبرمجة المواقع، حصلت عليها شركة كومباك في عام 1999 مقابل مبلغ 340 مليون دولار. أسس ماسك بعد ذلك شركة إكس دوت كوم، وهي شركة دفع عبر الإنترنت. اندمجت لاحقا مع شركة كونفينيتي في عام 2000 لتصبح شركة باى بال المعروفة الآن والتي اشتراها موقع إيباي مقابل مبلغ 1.5 مليار دولار امريكى في أكتوبر 2002

في مايو 2002، أسس ماسك شركة سبيس اكس لتصنيع مركبات الفضاء وإطلاق البعث الفضائية، يشغل بها منصب المدير التنفيذى والمصمم الرئيسي. كما شارك في عام 2003 في تأسيس شركة تيسلا موتورز، لصناعة المركبات الكهربائية وصناعة  التنظمه الشمسيه، ليشغل فيها منصب المدير التنفيذى أيضا والمهندس المنتج. مع حلول عام 2006، استلهم فكرة إنشاء مصنع سولار سيتي، كشركة لتوفير خدمات الطاقه الشمسيه والتابعة حاليا لمجموعة شركات كما ساهم في تأسيس شركة نيورالينك، شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا العصبية تركز على تطوير سبل إتصال  الدماغ البشرى مع الحاسوب (الحاسوب العقله الوسيط).

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

101

متابعين

69

متابعهم

65

مقالات مشابة