ثروة إيلون ماسك كيف جمعها؟

ثروة إيلون ماسك كيف جمعها؟

0 المراجعات

وفقًا لـ Bloomberg، تجاوز مؤسس شركة Tesla Elon Musk مؤسس Amazon Jeff Bezos ليصبح أغنى رجل في العالم. ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 6 ٪ في وقت سابق يوم الخميس، مضيفةً 10 مليارات دولار إلى قيمة أسهم رئيسها التنفيذي ومؤسسها، مما عزز صافي ثروته. حوالي 195 مليار دولار. بينما ارتفعت قيمة أسهم أمازون بنسبة أقل من 2٪، أضافت ممتلكات بيزوس حوالي 3 مليارات دولار في القيمة، مما منحه صافي ثروة بنحو 185 مليار دولار.

 

بيل جيتس هو الآن ثالث أغنى شخص في العالم بثروة تقدر بـ 132 مليار دولار. تجاوز ماسك حقيقة أن جيتس أصبح ثالث أغنى شخص في العالم في نوفمبر، لكن سعر سهم تسلا ارتفع بنسبة 45٪ منذ ذلك الحين، مضيفًا 53 مليار دولار إلى صافي ثروة ماسك خلال الشهرين الماضيين. ولكن كيف تجمع ثروة إيلون ماسك الهائلة تقدر بـ 195 مليار دولار؟

 

إقرأ أيضا: إيلون ماسك مسيرة النجاح العظمى

 

تخرج ماسك من مدرسة وارتون بدرجة بكالوريوس في الفيزياء وشهادة في الاقتصاد، وانتقل إلى ستانفورد ليبدأ درجة الدكتوراه، ولكن في غضون أيام ترك برنامج الدكتوراه لبدء شركة إلكترونيات مع شقيقه المسمى "Zip2" بحوالي 28000 دولار من والدهم. بعد أربع سنوات، في عام 1999، بلغت 307 مليون دولار، حصة إيلون ماسك منها 22 مليون دولار. استخدم أكثر من نصف أرباحه لإنشاء X.com، وهي خدمة مصرفية عبر الإنترنت.

 

سرعان ما اندمجت الشركة مع منافستها لتصبح PayPal ، وكان ماسك هو المساهم الأكبر. في عام 2002، اشترت eBay PayPal، وحصل Musk على 180 مليون دولار. يوجه ماسك انتباهه إلى شركته الجديدة لاستكشاف الفضاء "سبيس إكس" بعد مغادرته "باي بال". بعد بضع سنوات، أسس شركة تصنع السيارات الكهربائية، تيسلا، ثم سولار سيتي، التي توفر أنظمة الطاقة الشمسية. في النهاية، جعلت هذه الشركات من إيلون ماسك مليارديرًا - ولكن ليس قبل أن يُفلس.

 

في أواخر عام 2008، طلق ماسك زوجته الأولى، مما أثر سلبًا على ثروته. بعد عام، قال ماسك إنه لم يكن لديه نقود وكان يعيش على قروض من الأصدقاء بينما كان يحاول الحفاظ على الشركة واقفة على قدميها. ولكن عندما تم طرح تسلا في سوق الأسهم في عام 2010، ارتفعت ثروة ماسك. في عام 2012، ظهر في أول مرة على قائمة فوربس للأثرياء، بثروة صافية 2 مليار دولار. بعد أكثر من سبع سنوات، جمعت ثروة ماسك 84.8 مليار دولار.

 

في الأشهر الستة الأولى من عام 2018، اشترى أكثر من 35 مليون دولار من أسهم شركة Tesla Inc.، صفقة ناجحة، وزادت ثروة Musk بأكثر من 150 مليار دولار في الـ 12 شهرًا الماضية، وذلك بفضل ارتفاع سعر السهم من تسلا. "، بزيادة قدرها 743٪ في عام 2020.

 

في عام 2019، جمعت SpaceX أكثر من 2.2 مليار دولار لتطوير وبناء وإطلاق Starlink، المصمم لتغطية الأرض بإنترنت عريض النطاق عالي السرعة، ولإنشاء نموذج أولي لـ Starship، وهي مركبة فضائية كبيرة قابلة لإعادة الاستخدام مصممة لجمع الناس معًا إلى المريخ. بلغت قيمة الشركة 33.3 مليار دولار في يونيو 2019. وفقًا لـ Business Insider، تبلغ قيمة الشركة 92 مليار دولار، لكن ماسك نفى ذلك ورفض الكشف عن القيمة الحقيقية للشركة.

 

يقود Musk أيضًا The Boring Company، التي تم إطلاقها في عام 2016 لتطوير وبناء نفق تحت الأرض في لوس أنجلوس لتقليل تدفق حركة المرور. في ديسمبر 2018، صنع ماسك أول نموذج أولي له. جمعت الشركة أكثر من 112 مليون دولار من التمويل في عام 2018، جاء أكثر من 90 في المائة منها من Musk، وفقًا لصحيفة The New York Times.

هكذا جمع إيلون ماسك ثروته، مما جعله أغنى شخص في العالم. بمساعدة الشركات الأخرى، تعد Tesla المصدر الرئيسي لهذه الثروة

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

21

متابعين

16

متابعهم

6

مقالات مشابة