الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
عظماء ماتوا في ريعان الشباب

عظماء ماتوا في ريعان الشباب

 

مقدمة

التاريخ الانساني يحتوي علي العديد من الشخصيات التي اثرت ومازالت تؤثر في الموروثات الثقافية والتاريخية والاجتماعية سواء في الماضي او الحاضر والمستقبل ايضا لما لهذه الشخصيات  من طباع وأخلاقيات ومبادئ وهبها لها المولي عز وجل .وذلك حسب ثقافة وظروف كلا من هذه الشخصيات المختلفة علي مر التاريخ ولكن ان تكون هذه الشخصيات عمرها الزمني والوقتي قصير وقليل هذا هو المستغرب في حد ذاته فكأن الخالق عز وجل قد جمع وركز الطاقات الإنسانية والبشرية لتلك الشخصيات في ذلك العمر الزمني القصير حتي يتسنى لها ان تستخرج كل الإمكانيات والطاقات دفعة واحدة ومازلت أصر علي قول العمر الزمني لان العمر الحقيقي لانهاية له بدليل اننا نذكر هذه الشخصيات حتي الان. وقد اخترت أربعة من هذه الشخصيات دون تحيز او تقرب لأحد منها مهما كان وطنه او دينه او عرقه النقطة الحاكمة هي التأثير والسن الصغير فقط.

 

ابو القاسم الشابي.

 

 

أديب وشاعر تونسي مبدع وكان متأثرا بالأدب الأندلسي ولد عام ١٩٠٩ في منطقة الشابية بتونس العزيزة وكان في منتهي الرقة والخيال والمشاعر الفضفاضة الجياشة ودرس ٧ سنوات في الأزهر الشريف ثم التحق بعد ذلك بجامعة الزيتونة بتونس وعمل بعد ذلك بالقضاء والف العديد من الكتب والروايات والمقالات المختلفة. اما شعره فيتميز بعمق المعاني وسهولة الألفاظ والجدير بالذكر أنه حارب الإستعمار بشدة وله ديوان شعري واحد * من اغاني الحياة *  اكتمل وطبع بعد وفاته عام ١٩٣٤ اي انه عاش ٢٥ عاما فقط ومن اهم قصائده قصيدة .إرادة الحياة . وكذلك .صلوات في هيكل الحب. وقد توفي نتيجة مرض قلبي عاني منه في الشباب خاصة بعد وفاه والده وحبيبه قلبه .

 

تشي جيفارا.

 

أرنستو جيفارا طبيب ولد في مدينة روزاريو بالارجنتين عام ١٩٢٨ وكان من عائلة ارستقراطية ميسورة الحال  وتخرج من كلية الطب وبعد تخرجه صاحبه صديق له برحلة لتجوب  أمريكا  الاتينية بالدراجة البخارية وكانت هذه الرحلة نقطة تحول كبيرة في شخصيته لأنه شاهد بنفسه معاناه المهمشين  والفلاحين والمزارعين والبسطاء في معظم بلاد القارة وكذلك ضيقه والمه  من التوزيع  الظالم للدخول والثروات .مما جعله يتذمر  علي الرأسمالية و  الإمبريالية الأمريكية في ذلك الوقت .وعند ذهاب أسرته الي المكسيك  انضم الي الثوار الكوبيين  وكان قائد أساسي في الثورة الكوبية ليس باعتباره طبيب ولكن لزعيم عصابات وثوري ومناضل لأنه كان مميزا جدا وبارعا جدا في تكتيكاته وتنظيمه البارع للثوار وكان ملهما ومحفزآ لهم بشكل لا يصدق وعند نجاح الثورة الكوبية أصبح وزيرا للصناعة ومتحدث رسميا لكوبا في الأمم المتحدة وكان صديقا شخصيا للزعيم الكوبي .فيدل كاسترو. وأخيه راؤول. وترك كل هذا .وواصل الكفاح المسلح في الكونغو ثم في بوليفيا  واغتيل هناك علي يد جندي بوليفي تحت إمرة قائد بإيعاز من المخابرات المركزية الامريكية

وذلك عام١٩٦٧ عن عمر ٣٩ عاما. 

 وتعتبر صوره من اكثر الصور مبيعا في العالم علي جميع المنتجات فهو رمز للحرية والتمرد والاستقلال

 

السيد درويش.

 

 

عبقري مصري ولد بالإسكندرية عام ١٨٩٢  وهو مغني وموسيقى وبدأ ينشد للشيخ سلامة حجازي وتزوج وهو في سن ١٦ عاما واشتغل عامل بناء وكان يرفع صوته بالغناء لتزيد إنتاجية العمال وتصادف وجود فنانين في مقهي مجاور اعجبوا به فعرضوا  عليه السفر  للشام الاشتغال بالفن ثم عاد الي القاهرة بعد ذلك واشتغل في عماد الدين كملحن في جميع الفرق المسرحية في ذلك الوقت. فرقة نجيب الريحاني .وفرقة جورج ابيض. وفرقة علي الكسار ثم رجع الي الإسكندرية وتوفي عام ١٩٢٣ عن عمر ٣١ عاما وبرغم عمره القصير له العديد من الاعمال الشهيرة فقد قام بالغناء لجميع طبقات الشعب المصري بسهولة ويسر وإبداع وكانت ألحانه واغانيه تتردد في جميع المقاهي  والأفراح وليالي الانس والطرب في ذلك الوقت. وله عشرات  الأدوار والموشحات ومن اشهر أعماله.

  • _ بلادي بلادي
  • _ زروني كل سنة مرة
  • _ سالمة يا سلامة.
  • والعديد والكثير من الأعمال الخالدة التي مازلنا نرددها  حتي اليوم.

الخاتمة.

حاولت بقدر الإمكان الاختصار  عن حياة الأشخاص  العظماء السابقين دون التطرق للتفاصيل لان الغرض من المقالة ليس تاريخيا صرفا  ولكنه إبراز مدي تأثير كلا منهم برغم حياتهم القصيرة اوالمعاناه التي عاناها  كلا منهم.

ولكم مني كل سلام وتحية

التعليقات (2)
Al-Fattany Beauty Channel Vip

2024-03-20 22:17:52

ممتاز
تعلم مع disha

2024-03-23 22:37:43

الف شكر لذوقك
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.