حياه بيل جيتس رجل الاعمال المعروف الجزء الاول

حياه بيل جيتس رجل الاعمال المعروف الجزء الاول

0 المراجعات


بيل جيتس رجل أعمال ومستثمر وأغنى رجل في العالم ، أسس شركة مايكروسوفت إحدى أكبر شركات البرمجيات في العالم ، كما أسس مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

ولد في سياتل بواشنطن عام 1955 ، أظهر بيل اهتمامًا شديدًا بالقراءة منذ سن مبكرة. التحق والديه بمدرسة ليكسايد الخاصة ، حيث التقى بأجهزة الكمبيوتر لأول مرة ، لذلك نما شغفه بأجهزة الكمبيوتر وتكنولوجيا البرمجيات ، وبدأ هو وصديقه بول ألين في صقل مواهبهم في البرمجة.
في فصوله الدراسية في مدرسة ليكسايد ، تمكن بيل من كتابة برامج باللغة الأساسية من شأنها أن تضع مستخدمي الكمبيوتر في مواجهة أجهزة الكمبيوتر ، وهي أولى ثمار شغفه بالبرمجة. التحق بجامعة هارفارد وغادرها بعد عامين ليبدأ شركة مايكروسوفت مع صديقه ألين.
ذهب بيل للعمل في Microsoft بشغف وشغف ورؤية ثاقبة للأعمال ليصبح واحدة من أكبر شركات البرمجيات في العالم.

بيل جيتس الحياة المبكرة
نشأ بيل وشقيقته كريستيان وليبي في منزل متوسط ​​الدخل.
كان والده ، ويليام جيتس ، محامياً ، بينما كانت والدته ، ماري ماكسويل ، معلمة ذهبت للعمل في جمعيات خيرية مختلفة وتجلس في مجالس إدارة عدد من موظفي البنوك والشركات.
كان بيل متعصبًا للكتاب منذ أن كان طفلاً ، ويحب قراءة جميع أنواع الكتب والموسوعات. عندما كان في الثانية عشرة من عمره ، بدت عائلته قلقة للغاية بشأن دراسته ، لأنه أظهر قلقًا بشأن المدرسة ، لذلك قامت أسرته بتسجيله في مدرسة ليكسايد الخاصة.
برع بيل في جميع المواد الأكاديمية ، وكذلك في العلوم والرياضيات واللغات والدراما ، وعندما أدخلت مدرسة ليكسايد أجهزة الكمبيوتر إلى قاعاتها ، استحوذت أجهزة الكمبيوتر على كل انتباه بيل وتمكن بيل من الكتابة في برنامج BASIC مستخدم الكمبيوتر ضد الكمبيوتر.
في مدرسة ليكسايد ، التقى بيل ببول ألين ، الذي كان يكبره بعامين ، وقد جمعهما حبهما المشترك لأجهزة الكمبيوتر.

أمضى الصديقان في المدرسة معظم أوقاتهما في العمل على البرمجة الحاسوبية، وحين عثر بيل وألين على ثغرات في نظام تشغيل حاسوب المدرسة مكنهما ذلك من الحصول على وقتٍ إضافي في استخدام الحاسوب، مما أثار حفيظة الشركة المصممة لهذا البرنامج والتي بدورها حرمت المدرسة من استعمال نظام التشغيل لفترة من الزمن. بعد انقضاء فترة الحرمان قبلت الشركة عرض بيل وصديقه ألين بأن يقوما بمعالجة ثغرات نظام التشغيل وبالفعل تمكن الشابان من ذلك، بل واستطاع بيل أن يطور برنامج رواتب موظفي الشركة واستطاع تطوير نظام دوام خاص بالمدرسة

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

6

followings

24

مقالات مشابة