الحرب العالمية الثانية

الحرب العالمية الثانية

0 المراجعات

كانت الحرب العالمية الثانية واحدة من أكبر الأحداث في التاريخ الحديث وتعتبر واحدة من أكثر الحروب دموية في تاريخ البشرية. شملت الحرب العالمية الثانية جميع قارات العالم ، وشاركت فيها معظم دول العالم ، وقتلت ملايين البشر ودمرت مدنًا وقرى بأكملها.

بدأت الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1939 ، عندما غزت ألمانيا بولندا. ردا على ذلك ، أعلنت فرنسا وبريطانيا الحرب على ألمانيا. لكن بمرور الوقت ، انخرطت دول أخرى في الصراع ، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي.

الحرب العالمية الثانية مسرح لأساليب قتالية جديدة ومدمرة ، حيث تم استخدام أسلحة حديثة وتقنيات متطورة ، مما أدى إلى دمار كبير في المدن والمناطق السكنية ، وأسفر عن مقتل الملايين من الناس. شهدت الحرب العالمية الثانية العديد من المعارك الشهيرة ، بما في ذلك معركة ستالينجراد في الاتحاد السوفيتي ، ومعركة الجزائر في شمال إفريقيا ، ومعركة نورماندي في فرنسا.

للحرب العالمية الثانية آثار واسعة النطاق على المجتمعات والأمم في جميع أنحاء العالم. لقد تغيرت السياسة الدولية والاقتصادية ، وحدثت تحولات في مجرى التاريخ. أدت الحرب العالمية الثانية إلى تأسيس الأم 

شن السوفييت هجومًا في 12 يناير 1945 لتحرير غرب بولندا وإجبار المجر (حليف المحور) على الاستسلام. في منتصف فبراير 1945 ، قصفت قوات الحلفاء مدينة درسدن الألمانية ، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 35000 مدني. عبرت القوات الأمريكية نهر الراين في 7 مارس 1945. وقد مكن الهجوم السوفياتي الأخير في 16 أبريل 1945 القوات السوفيتية من محاصرة العاصمة الألمانية برلين. عندما كانت القوات السوفيتية تشق طريقها نحو مقر الرايخ ، انتحر هتلر في 30 أبريل 1945. في 7 مايو 1945 ، استسلمت ألمانيا دون قيد أو شرط للحلفاء الغربيين في ريمس ، وفي 9 مايو للسوفييت في برلين. في أغسطس ، انتهت الحرب في المحيط الهادئ بعد أن أسقطت الولايات المتحدة قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين ، مما أسفر عن مقتل 120 ألف مدني. استسلمت اليابان رسميًا في 2 سبتمبر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة