قصة قصيرة للأطفال " رحلة الفأرة الصغيرة لولو"

قصة قصيرة للأطفال " رحلة الفأرة الصغيرة لولو"

0 المراجعات

قصص قصيرة للأطفال

اليوم سنحكي لكم قصة قصيرة للأطفال وهي قصة شيقة وممتعة الى كونها قصة قصيرة لعدم الاطفال على طفلك وكما علشان ما يزهقش  أو مت تزهقش منك بسرعة

رحلة الفأرة الصغيرة

في إحدى الغابات الخضراء، كانت هناك فأرة صغيرة تُدعى لولو.  ، وكانت لولو فأرة صغيرة ولكنها تتمتع بايجابيات كثيرة غير باقي زملائها من الفئران.

كانت لولو فأرةً نشيطةً وفضولية ( يعني بتحتب تستكشف كل حاجة حولها)، تحب استكشاف العالم من حولها. وزي ماحنا عارفين يا أحبابي ان كل حاجة ليها مميزات وليها عيوب واننا نستكشف كل حاجه حولنا دي حاجه جميلة خالص بس لازم مانغامرش لو في حاجه مش عارفينها بس لازم نرجع ونسأل حد أكبر مننا زي بابا أو ماما أو أخواتي أو معلم الفصل بتاعي وده كمان علشان ما نقعش في مشاكل ..

كانت الفأرة الصغيرة لولو تعيش في جوٍ من البهجة والسعادة مع عائلتها في جحرٍ صغيرٍ تحت أشجار جميله ومزينة وألوانها رأئعة

.

في يومٍ من الأيام، قررت لولو أن تخوض مغامرةً جديدة. خرجت من جحرها وقالت لعائلتها: "سأذهب في رحلة لاستكشاف العالم المحيط بنا". كانت عائلتها قلقةً قليلاً، لكنها أيضًا فهمت رغبة لولو في الاكتشاف. وهما عارفين أد ايه الفأرة الصغيرة لولو شغوفة (يعني متحمسة) لاكتشاف كل جديد في العالم اللي حواليها وعلشان كده هما ما حبوش يزعلوها وسابوها تخرج لوحدها تستكشف العالم وتعرف وتتعلم حاجات جديدة في دنيتها اللي بتعيشها وكمان علشان تعرف وتتعلم أكتر وأكتر

بدأت لولو رحلتها بالتجول في الغابة. كانت الأشجار تتداخل وتتشابك فيما بينها، والطيور تغرد بألحان جميلة. كانت الأشجار الكبيرة تلوح في الأفق، والشمس تتلألأ بين أغصان الأشجار.

وكانت لولو تستمتع بكل هذا الجمال ولكن دون أن تقطف الورود أو تلوث الحديقة الجميلة.

خلال رحلتها، اكتشفت لولو العديد من المخلوقات الجميلة والنباتات الرائعة. لقد شاهدت السناجب تقفز بين الأشجار والفراشات تطير فوق الأزهار الزاهية. تجاوزت لولو بحيراتٍ صغيرةٍ ومروج خضراء مليئة بالأزهار. وأعجبت الفأرة الصغيرة لولو بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والزهور المتفتحة ولون السماء الذي تعكسها البحيرة الصغيرة وراحة الزهور العطرة وجمال الفراشات الذي تطير من حولها والأرض الخضراء وصفاء الجور البديع المشمس الدافئ.

في أحد الأيام، وبينما كانت تمشي على طول إحدى الأنهار الصغيرة، وتستمتع بجمال الطبيعة ، وفجأة سمعت لولو صوتًا غريبًا يأتي من مكانا بعيد قليلا داخل الغابة. اقتربت لتكتشف أن الصوت كان يأتي من فأرٍ آخر، يبدو أنه قد علق في فخٍ صغير.

لم تتردد لولو في المساعدة. استخدمت ذكاءها ومرونتها لتحرير الفأر الآخر من الفخ. بعد أن أصبح الفأر الآخر في مأمن، شكرها بكلام لطيف ورحب بها لتكون صديقة له.

سافرت لولو مع الفأر الجديد، الذي اسمه ودي، في مغامرات جديدة. استكشفوا سويًا الغابات والمروج والجبال. التقوا بمخلوقات جديدة وتعلموا أشياء جديدة عن الطبيعة وعن بعضهم البعض.

ولكن مع مرور الوقت، أصبحت الرغبة في العودة إلى جحرها تنمو داخل قلب لولو. فبالرغم من جمال العالم المحيط بها، كانت تشتاق إلى عائلتها وموطنها الأصلي.

عادت لولو إلى جحرها في النهاية، ومعها ذكريات رائعة وصديق جديد. وأدركت أن الحياة مليئة بالمغامرات والأصدقاء، سواء داخل الجحر أو خارجه.

وفي صباح اليوم التالي جلتش لولو مع أهلها في جحرها الجميل تحكي لهم قصتها مع الفأر وكيف أنها ساعدته في التخلص من الفخ الذي وقع فيها.

وكمان حكتلهم عن رحلتها الجميلة معاه وانها شافت واتعلمت حاجات جديدة وجميله.

وهكذا، انتهت رحلة الفأرة الصغيرة، وبدأت مغامرات جديدة تنتظرها في المستقبل.

هذه كانت قصة "رحلة الفأرة الصغيرة"، أتمنى أن تكون قد أعجبتكم!

ونتعلم ايه ياحبايبي من قصتنا النهاردة:

1- اننا لازم نكون مرتطين بعيلتنا الحلوة اللي بتحبنا وبنحبهم.

2- اننا كمان لو لقينا حد في ضيقه واحنا في ايدينا اننا نساعده لازم ما نتردتش وعلى طول نساعده.

3- وكمان نتعلم ان ما جزاء الاحسان الا الاحسان يعني لو احنا عملنا حاجه حلوه مع حد ربنا هيكافئنا ويورينا حاجات أحرى.

4- نتعلم كمان اننا لازم نتعلم اكثر واكثر ونستكشف العالم اللي حوالنا بس بحرص.

5- وكمان لازم نعرف اننا مهما عجبتنا حاجه بعيد وحبينا نجربها لازم في الاخر نرجع لبيتنا واسرتنا واخواتنا.

6- وأهم حاجه أننا نحافظ على جمالي البيئة اللي حولنا علشان نقدر نستمتع بيها كل يوم.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

13

متابعين

4

متابعهم

5

مقالات مشابة