من صدمة نفسية إلى معجزة الهية

من صدمة نفسية إلى معجزة الهية

0 المراجعات

استقيظت فتاة في مقتبل عمرها على دوائر حولها من الفشل بعد أن كانت تحلم بحلم جميل وهو حلمها المستقبلي وكانت تقول لنفسها دواما الموضوع كله عبارة عن شوية كتب هذاكرهم واحقق نجاح كبير. 

ولكن لم يكن في حسبنها أن الله له رأي أخر وهو فشلها في هذا الأمر مابين بقي سقوطها في الثانوية العامة أو تخرجها من الجامعة ولكن أي كان حلمها المستقبلي فهو في نظرها أنها فشلت في هذا الأمر. 

وظلت هذه الفتاة تنظر لمن حولها وتقول بداخلها انا مين انا اكيد بحلم بس مش هو ده الحلم اللي كنت بتمناه معقول هو ده جازت تعبي طول سنين حياتي كأني متعلمتش وياريتني ما اتعلمت. 

وبدأت تدخل في نوبات اكتتاب وتشاهد صفحات السوشيال ميديا وترأي صديقتها الناجحات من وجهة نظرها طبعا ايوا من وجهة نظرها. 

فكان منهم يعمل العمل التي كانت تتمناه ومنهم من نجح في دراسته أي كانت ومنهم من سافر والخ الخ. 

ولكن هي تشاهد والدموع في عينها وكأنها تريد الحل وتقول في نفسها هل انا اثرت حتي يعقابني الله هذا العقاب الكبير فينظر الله إليها ويريد أن يطبب على روحها المنهكة ويجعلها تسمع أيه قرانية بالصدفة في أحد صفحات السوشيال ميديا وهي من سورة البقرة عندما قال الله الملائكة « اني اعلم مالا تعلمون». 

ففي هذه اللحظة جعلتها تشعر بالسعادة وكأن الله يناديها ويخفف عنها وقالت في نفسها أكيد الله سوف يرزقني بشئ أفضل ولازم أبدأ بداية جديدة. 

وهي بداية دينية لأن هذه الفتاة كانت مقصرة في أمورها الدينية مع أنها كانت تصلي وتصوم ولكن كان في حاجه تانية أهم وهي من أهم العبادات وهي الدعاء مثلما قال الكثير من شيوخنا الدعاء يرفع البلاء فبدأت هذه الفتاة أن تكثر من الدعاء حتي رزقها الله بشي جميل وهو رفع روحها المعنوية والبداية الجديدة ثم بعد ذلك بعد عناء طويل وتعب ومجهود وقرب من الله رزقها الله بشئ أجمل وهو من ينتظره جميع الناس وهو العوض وكانت تشعر وكأن الله يقول لها إني عند ظن عبادي بي. 

فاللهم ارزقنا جميعا مثل ما رزق هذه الفتاة من صبر ثم من عوض اللهم امين يارب. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

12

followers

13

followings

7

مقالات مشابة