الطيارة القطرية ريم التي تحدثت عنها صحف اجنبية

الطيارة القطرية ريم التي تحدثت عنها صحف اجنبية

0 المراجعات

االطيارة العربية القطرية التي جعلت كثيرآ من الصحف الاجنبية تتحدث عنها 

تسلط "مشاهد" الضوء على الشباب حول العالم الذين يكسرون الحواجز ويحدثون التغيير. ستلهم الأفلام القصيرة التي تحركها الشخصيات وتذهل ، حيث يروي صانعو التغيير الشباب قصصهم الرائعة. لطالما كانت ريم الكثيري مفتونة بالرياضات الخطرة. يأتي عدم خوفها من والدها الذي شجعها دائمًا على احتضان مخاوفها. "إذا رأى والدي أنني كنت خائفًا من أي شيء ، فسوف يقنعني أنه لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق بشأنه. هذه الدروس المبكرة غيرت عقلي ، ولهذا السبب أفعل ما أفعله الآن ،.

ريم هي أول امرأة تحصل

على رخصة طيار خفيفة الوزن في الشرق الأوسط. تمتلك أول طائرة مسجلة لامرأة في قطر وكانت أول امرأة في المنطقة تحمل عدة تراخيص للرياضات الجوية. "عائلتي صدمت جدا" وفقًا لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ، فإن الطيران هو الطريقة الأكثر أمانًا للنقل لمسافات طويلة. معظم البلدان أعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ، التي تضع معايير وممارسات سلامة الطيران. يمكن أن تنزلق طائرة RIM الصغيرة بدون قوة المحرك ويتم فحص طائرتها بانتظام من قبل هيئة الطيران المدني القطرية للتأكد من صلاحيتها للطيران. على الرغم من تدابير السلامة والاحتياطات هذه ، كانت عائلة ريم قلقة في البداية من أن تصبح طيارًا.

عندما بدأت أفكر في أن أصبح طيارًا ، أصيبت عائلتي بصدمة شديدة. إنهم يعرفون أنني أحب الرياضات الخطرة ، لكنني صدمتهم عندما أخبرتهم أنني أريد الحصول على الترخيص. قال أخي: أوه ، أرجوك لا تفعل هذا. نحن نحبك ، لا نريد أن نفقدك. ومع ذلك ، بعد حصولي على رخصتي ، أدركت عائلتي أنها آمنة وأنهم كانوا سعداء للغاية وفخورون بي ". "الطيران لي حرية" الطائرة الصغيرة هي طائرة شراعية معلقة تعمل بالطاقة تتحكم فيها ريم في اتجاه الطيران عن طريق تغيير وزنها. تبلغ سرعة طائرتها 100-120 كيلومترًا في الساعة ويصل مداها إلى 800 ميل. "الطيران هو الحرية بالنسبة لي ، خاصة في الطائرات الخفيفة. لديك اتصال مباشر بالطبيعة وهذا ما أحبه حقًا. لا يوجد حاجز. تشعر بالريح. ترى الجبال ، ترى الثلج ، كل شيء يبدو مختلف عما ورد أعلاه. 

، تقول ريم.

- تشعر وكأنك طائر. تطير ريم من ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع وتقول إن شعورها المفضل هو اللحظة التي تقلع فيها طائرتها. تروي قائلة: "إن الشعور بالانطلاق والسير ضد الجاذبية شيء مميز للغاية. تشعر وكأنك طائر. إنه أمر مدهش". "الانطباع الأول الذي تحصل عليه هو المنظر. أنت مرتفع حقًا ، وتشعر أنك صغير حقًا عندما تكون في الأعلى. إن رؤية العالم من منظور مختلف يجعلك تفكر في خلق الله ،" تقول ريم للمشاهد. وتابعت قائلة: "إنها مثل التأمل. يمكن أن تكون مريحة. إنها مجرد حرية. تشعر وكأنك الشخص الذي يطير ، وليس معداتك".

يعد الطقس من أكبر التحديات التي واجهتها ريم أثناء الطيران. يمكن أن تتسبب الظروف الجوية القاسية في حدوث اضطرابات في الهواء ، مما يجعل الطيارين غير مرتاحين. التحدي الآخر الذي يجب أن تكون على دراية به أثناء جميع الرحلات هو احتمال تعطل المحرك.

كطيار ، عليك أن تتوقع حدوث ذلك في أي وقت. نحن مدربون على هذا. حتى لو أجريت جميع عمليات التفتيش الخاصة بك ، حتى لو كنت متأكدًا من طائرتك ، يجب أن تكون دائمًا على استعداد وتراقب نقاط الهبوط الاضطراري "، كما تقول ريم. 

رفع علم قطر

 ريم هي واحدة من عدد قليل من المسافرين على ارتفاعات عالية في العالم. قبل دخول عالم الطيران ، كانت ريم لاعبة كرة يد من النخبة مع المنتخب القطري من عام 2001 إلى عام 2009. وعلى الرغم من اعتزالها ، ما زالت ريم تجد نفسها تمثل بلدها. في فرنسا ، أقلعت من ارتفاع 3842 مترًا ، وهو أعلى مستوى إقلاع لأي شخص من قطر

عندما يرى الناس أنني قطرية وأنني امرأة ، عادة ما يتفاجأون. يقولون هل أنت من قطر هل يجوز لك فعل هذا؟ وأقول: "نعم ، لم لا؟" الناس لديهم معلومات خاطئة في بعض الأحيان. أنا سعيد حقًا لأنني أحد القطريين الذين غيروا هذه العقلية في جميع أنحاء العالم ". قامت ريم بتسيير طائرات في العديد من البلدان حول العالم ، لكن مكانها المفضل للسفر هو وطنها. "في قطر ، سافرت في كل مكان تقريبًا. أحب حقًا الطيران ليلاً. الطيران الليلي من أفضل الأشياء التي يمكنك تجربتها في قطر ، خاصة عندما تحلق فوق ناطحات السحاب. إنه جميل" ، كما تقول.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

30

متابعين

48

متابعهم

25

مقالات مشابة