إيلون ماسك من الإعاقة إلى  القيادة وتحطيم طوق العادى وقيادة العالم

إيلون ماسك من الإعاقة إلى القيادة وتحطيم طوق العادى وقيادة العالم

0 المراجعات

نشأة إيلون ماسك 

ولد إيلون ماسك فى جنوب إفريقيا 1971،ثم انتقل للعيش فى الولايات المتحدة ،وقد عانى من التوحد ىفى صغره لكنه بدأ فى تطوير نفسه فشرع فى تنمية قدرته على استخدام الحاسوب وقد برع فى البرمجة بعد أن تعلم برامجها ،وقد صنع أول برنامج بالفعل حيث صنع أول برنامج قابل للبيع كما قام بتصميم لعبة سماها بلاستر ،

محطات فى حياة إيلون 

انتقل فى عمر السابعة عشر إلى كندا لكى يرتاد جامعة “كوين “فهو يحمل الجنسية الكندية من أمه وقد غادر كندا فى عام 1992ليدرس الفيزياء وإدارة الأعمال فى أمريكا بجامعة بنسلفانيا وبالفعل تميز فى الجامعة وحصل على شهادة فى الاقتصاد لكنه ترك الجامعة دون الحصول على شهادة فى الفيزياء. بل أنشأ أولى شركاته  zip2  التى تقدم دليلا للمواقع المحلية على الانترنت والتى توفر الخدمة لبعض المواقع الشهيرة مثل صحيفة ”نيويورك تايم” الشهيرة .

الحياة الشخصية لماسك

تزوج ماسك عام 2002 من أمريكية وحصل على الجنسية الأمريكية ورزق بخمس أبناء لكنه لم يستطع إنجاح العلاقة وحصلت المشاكل وتم الطلاق .

عام 2010  تزوج من الممثلة تالولا رايلى لكن زواجهما لم يدم طويلاً حيث واجهتهما صعوبات نتيجة شخصية ماسك الغير تقليدية وانفصلا ثم عاودا الارتباط مجدداً فى عام 2013 ثم انفصلا فى 2016.

‘ سمات شخصية ماسك

 تربى فى عائلة مسيحية لكنه ليس ملتزماً دينياً ،كما انه مدمن على العمل حيث يعمل أكثر  من مائة ساعة أسبوعياً  فى كل من شركة تسلا وشركة سبيس إكس التى يملكهما .

يقتصد جداً فى إنفاقه حيث كان ينفق مثلاً فى الجامعة دولار واحد فى اليوم على الطعام فقط ولا نقول أنك يجب أن تقطر على نفسك لتكون ناجحا بلف توازن الانفاق والدخل من المعايير المهمة للإنسان .

يمتلك سيارة جيمس بوند  وهى سلسلة أفلام الجاسوسية الإنجليزية من عام 1977 بعنوان the spy who loved me.

أهم أهداف إيلون ماسك

يريد ماسك أن يوصل البشرية إلى كوكب المريخ لكى ينشأ مستعمرة على الكوكب

 الأحمر ،وقد يرى البعض أن هذا جنون ولكن ما أجمل الجنون حين يختلط بالعلم وما العلم الخارق سوى شرباً من الجنون .

وقد باع شركته الأولى عام  1999 بميلغ 307 مليون دولار لكنه لم يكتفى بأن أصبح مليونيراً بل وفاحش الثراء لكنه اتبع شغفه بأن يتخطر ما لم يتخطاه غيره حتى انه قد يبدو مجنوناً مهتماً بالريبوتات والتكنولوجيا والسيطرة الالكترونية على العالم .

بعد أن باع شركته الأولى أسس فى  نفس  العام شركة الحوالات والخدمات المالية إيكس طوت كوم وهى ما تطورت فيما بعد إلى ما يعرف ب pay pal.

إنجازات إيلون ماسك 

أسس شركة إيلون ماسك شركة اسبيس إكس بهدف بناء مركبات الرحلات الفضائية التجارية وقدد حققت نجاحاً كبيراً حيث استغنت ناسا عن مكوكها الفضائى والتعاقد معها لنقل المئونة والمعدات لتوصيلها للمحطة الدولية للفضاء  كما تنوى الشركة نقل رواد الفضاء المستقبل .

تعد شركة تيسلا موتورز التى أنشأها ماسك  كنوع من المغامرة الجديدة  وهى مختصة بإنتاج السيارات الكهربائية على مستوى العالم وقد بدأت بانتاج سيارة تصل بسرعة من الصفر إلى 96كيلومترا فى الساعة خلال ثلاث ثوانى فقط ،وقد جهزت ببطارية ليثيوم أيون تكفى لقطع 400 كيلو متر بعد إتمام شحنها ,

حققت شركته نجاحا هائلا بعد طرح النموذج الاول من سيارته الكهربائية حتى انها فازت بجائزة سيارة العام 2013 من قبل مجلة تريند كما حققت نجاحا تجاوز شركة حينيرال موتورز لتصبح السيارة الاغلى فى العالم .

دخل ماسك التاريخ عندما أطلقت الشركة صاروخ فالكون 9 وهو مركبة فضائية غير مأإهولة بل نقلت فقط نصف طن من المؤن للمركبة الفضائية الدولية لتصبح أول شركة خاصة ترسل مركبة فضائية للمحطة الدولية ،وتبعت الشركة إنجازا تلو الاخر حتى وصلت لاطلاق وهبوط ناجح لصاروخ فالكون 9 تم تصنعيه من أجزاء قديمة قابلة للإستخدام 

أهم أقوال ماسك

إذا استيقظت فى الصباح  واعتقدت ان الصباح سيكون أفضل فهو يوم مشرق وإلا فانه ليس كذلك.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

8

followers

2

followings

1

مقالات مشابة