الاعضاء الVIP
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.83

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.31

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
تصنع الرعب في قلوب متابعيها وتنافس كبار صناع المكياج السينمائي .. «بثينة سعيد» تقدم رُعب من طراز عالمي

تصنع الرعب في قلوب متابعيها وتنافس كبار صناع المكياج السينمائي .. «بثينة سعيد» تقدم رُعب من طراز عالمي

يُقال أن «يخرج من الرُعب والخراب .. جمال منقطع النظير»، فما بالك أن تكون تلك الفنانة جميلة الملامح  تملُك مواهب مُميتة ألا وهي فن مكياج الرُعب، فقد تكون في مكان هادئ وتخرج هي بشكل مُخيف يزرع بقلبك الخوف، ولكن بمجرد معرفة انه مكياج يتحول ذلك الرعب إلى حُب بسبب تلك المهارات والعمل الذي تقوم به لجعل من الرعب المزيف حقيقي بإمتياز.

سطعت النجمة «بثينة سعيد» - عروس مدينة الإسكندرية - بمهاراتها التي تتحدى بها صناع الأفلام العالمية، التي أرعبت متابعيها وكذلك عائلتها بموهبتها في تخصص الماكياج السينيمائي والهالوين والزومبي.

 

وفي حوار مع الفنانة الصغيرة صاحبة الـ 20 عامًا بنت محافظة الإسكندرية لمنصة «أموالي»، كشفت عن قدرتها بالرسم المرعب والمخيف، لحركات الأصابع المقطوعة ورسم شخصيات أجنبية.

 

أخبرينا متي أكتشفت أمر الخدع؟
أنا طالبة بكلية نظم ومعلومات بالإسكندرية، اكتشفت نفسي في بادئ الأمر منذ صغري، انني أقدر على تنفيذ بعض الخدع بأدوات بسيطة، بدأت بإصبع مقطوع ومناديل وألوان مية وحاجات بدائية.

 

لماذا اخترتي هذا المجال بالتحديد؟

لأنه نادر جدًا في مصر، والسينما المصرية تفتقر لتلك النوعية من المكياج في الأفلام والمسلسلات اوحتى المسرحيات.

 

متى بدأت في مجال الميك آب؟

بدأت العمل بذلك المجال منذ عام 2018، كان عمري وقتها 15 سنة، كنت أحب فن الرعب، وحب استطلاع وفضول في كيف يتم عمل تلك الجروح التي تظهر بالأفلام وهل هي حقيقة أم لأ، كان طريقي البدء في عمل أبحاث عن ذلك الفن ومتابعة بعض المواقع الطبية، حتى توصلت إلى كونه "SFX MakeUp"، كان متمثل في الجروح وصنع ميك أب الزومبي والهالوين بإستخدام دم مزيف وعجينة حتى نصنع جرح بسيط.

 

كيف كانت تجربتك مع المجال؟

خضت التجربة بمفردي بالمنزل من بعض الأدوات البسيطة بالمطبخ من نشا أو ملونات طعام ونجحت التجربة بالفعل، وبدلًا من صناعة بعض الجروح تتطرقت لرسم الشخصيات مثل الغزالة او القط وغيره، ثم تطورت للقدرة على اللعب بالألوان بكل سهولة ورسم أي شخصية مهما بلغت دقتها أو صعوبتها، وبحاول جعلها تبدو حقيقة.

 

هل واجهتك صعوبات من حيث الماتريال، المكياج او بعض الادوات المستخدمة؟

طبعًا، واجهتني بعض الصعوبات في شراء المستلزمات المطلوبة لصنع ذلك المكياج.. كان مرتفع السعر وكان نادرًا ما يُباع في مصر، لكني استبدلت تلك المواد مرتفعة السعر بالقطن ومظلل الحواجب وكريم الأساس والألوان الموجودة بالمكتبات لرسم الشخصيات.

واعتمدت على نفسي في الأفكار او الشخصيات اللي كنت بحب أرسمها، زي مثلًا شخصية الفانتازيا او الأجنبية المشهورة منها Spider man، It، The Mummy.

العائلة

تلقيت الدعم الكامل من عيلتي سواء من والدي وأخي، ودائمًا ما كانوا يحاولوا توفير المواد والأدوات المستخدمة في المكياج، بينما والدتي كانت تخاف مني كثيرًا كانت لا تنظر إلي حينما أقوم بصناعة تلك الأشياء لكني تداركت الامر وتقبلت الفكرة.

عروض

وصل إلى عروض كثيرة سواء في إعلانات او مسرحيات لكني كنت أرفض بواقع اعتبرت نفسي في فترة تدريب خلال دراستي بالمدرسة، إضافة انه لا يمكنني ان ادخل عمل فني وليس لدي ما يكفيني من الخبرة الكافية بعد.

 

تلقيت إنتقادات او كلام سلبي

كنت أتجاهلها، لا أحب أن ألتفت لتلك التعليقات بالطبع لكل شئ جميل إيجابيات وسلبيات، لم أكن أحاول التركيز كثيرًا على سلبياته، لو فكرت في ذلك لكنت اعتزلت من أول تجربة لي بالمجال.. بالعكس بنظر لتلك الإنتقادات على انها إيجابيات وان احاول ان اتطور من نفسي كثيرًا، دائمًا اعمل بوقت فراغي على أشياء جديدة واكتشاف المزيد في ذلك المجال.

 

تطلعاتك للمستقبل او مشاريع قادمة

بالمستقبل اتطلع لإفتتاح مكان خاص بالميك أب أرتست مثل البيوتي سنتر، ويكون به قسم خاص بميك أب الرعب او ورشة ماكيير خاصة بالمجال لتطوير موهبتي.

 

ما هي أبرز مشاركاتك وأعمالك حتى الآن 

أشارك بشكل سنوي في تصميم المكياج الرعب خاص بروايات ويأتي أبرزها رواية "شبح الرعب" حينما يقومون بعمل تصوير برومو الخاص بالرواية، ومن المقرر لها أن تصدر في معرض الكتاب في ذلك العام.

كذلك استضافتني المذيعة رضوى الشربيني في لقاء تليفزيوني لها، تحدثنا فيه عن أمور كثيرة تهم الفتيات بشكل عام وجاء أبرزها عن سفر البنت وكذلك تحدثنا عن بعض الأمور المتعلقة بمكياج الرعب. 

توجيه رسالة للجميع

احترم كافة الإنتقادات من الناس، وإن كان هناك من يريد الدخول بالمجال فعليه ان لا يهتم بالكلام السلبي والتطوير من نفسه.

وأي شخص يحتاج للمساعدة سأتواصل معه، بل أعمل على أن أفيده بكل ما تعلمت به.

 

التعليقات (1)
ممتاز احسنت في اختيار الموضوع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Ramy Ayman المستخدم أخفى الأرباح

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2045 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1300 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 948 نقطة

sama

عدد النقاط : 937 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.