قصة الرجل العجوز والفتي

قصة الرجل العجوز والفتي

0 المراجعات

القصص قصة رائعة ..الشيخ العجوز
نبدأ بتفاصيل القصة يحكى أن جيشاً أراد أن يدخل مدينة .. فوقف عند أطرافها وأرسل عيونه تستقصي عن أخبارها ..
فوجدو شيخاً كبيراً يحتطب الحطب يرافقه فتى صغير; قالوا له أخبرنا عن بلدك ، وكم عدد جيشكم ، وكيف نستطيع أن ندخلها وماهي منافذها …؟!!

فقال لهم : سأخبركم لكن بشرط أن تق.تلوا هذا الشاب قبل أن أقول لكم شي .. لكي لايكون شاهداً على ما سأقوله لكم …

 

فقالوا: لك ذلك .. فأخذ أحدهم السيف وقطع عنقه فسال الد.م ليملىء الأرض ويشربه ترابها والشيخ العجوز ينظر الى الارض وهي تشرب روووح الفتى .

فقال لهم : أتدرون من هذا الذي جعلتكم تقتلوه ..!!
قالوا … انت أعلم منا به قال : هذا ولدي … خشيت أن تقتلوني أمامه فتنتزعون منه ماتشاؤن من القول ففضلت أن يقتل على أن ينطق بحرفاً واحداً يساعدكم في غزو بلدي ..

تركه الجنود وهو يحتضن جثة ولده .. وعادوا أدراجهم وقصوا للملك القصه فقال الملك: أعيدوا الجيش وأنسحبوا من هناك ، فبلدة يضحي بها الآباء بالأبناء لأجلها لن نستطيع غزوها وأن غزوناها فلن ننتصر ما أجمل حب الوطن الفداء من أجله والعمل على الحفاظ عليه من من يريدون  الإقلاع به واحتلاله ونشر الخراب وقتل النفس اللتي حرم الله قتلها الا بالحق الدفاع عن الوطن واجب على كل إنسان داخل وطنه الذى يحتويه بداخله ويعطيه الصفه لشخصه لا بود من نشر حب الوطن فى نفوس أولادنا لكي يترعرعه على حب وطنه وعدم التفريض فيه لأي عدو او محتل كن إنسانا ولا تكن جبانا فيطمع فيك كل خائن وغادر الابطال هم من يحافظون علي اوطانهم أمنه عزيزى القارء  اقرأ  هذه القصه لاطفالك لكى يدركه حب الوطن وقيمته والدفاع عنه ويعلمه ان الدفاع عنه شرف لهم وفخر فلا يفرطه فيه لاحد وان يدافعه عنه بكل شجاعه واقدام الإنسان في هذه الحياه يجب أن يكون له وطن للعيش فيه انظر إلى جزاء الله عز وجل لمن يقتل فى سبيل الدفاع عن أرضه او وطنه يكون عند الله من الشهداء وجزائه يوم القيامه الجنه 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

19

متابعين

18

متابعهم

75

مقالات مشابة