شخصيات ناجحة في العالم

شخصيات ناجحة في العالم

0 المراجعات

النجاح

النجاح ليس سهلا. الحماس والاجتهاد والمثابرة مطلوبة. المثل المعروف (رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة) يعلمنا أن النجاح هو نتيجة بداية بسيطة ومحاولات عديدة. يعد الفشل أمرًا نادرًا عند استخدامه في التطوير والتعلم والسعي لتحقيق النجاح. هناك العديد من الأشخاص حول العالم الذين أدركوا وطوروا أفكارهم بنجاح وأصبحوا مشهورين. يروي هذا المقال قصة ثلاثة أشخاص طاردوا أحلامهم حتى نجحوا. ثروة كبيرة وشهرة كبيرة.

شخصيات ناجحة في العالم

بيل غيتس

ولد في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1955، وهو مؤسس شركة (Microsoft) ومالك مؤسسة بيل وميليندا جيتس الخيرية ويعتبر من أغنى الأشخاص في العالم. في السنوات الأخيرة، بدأت حياته ومشاركته في مجال الكمبيوتر مع شركة برمجة (CCC). ثم عرض بيل جيتس على الشركة استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص به مقابل المساعدة في العثور على الخطأ. اكتسب بيل جيتس خبرة في البرمجة على أنظمة الكمبيوتر التي تصنعها الشركة، والتي أغلقت أبوابها في عام 1970 بسبب مشاكل مالية، وأسس بيل جيتس شركة (Traf-O-Data) مع صديقه Paul Allan. ولكن الشركة فشلت، وفي عام 1975 أسس بيل جيتس شركة مايكروسوفت لتطوير أنظمة البرمجيات وسجلها رسميًا كشركة مستقلة. حاليًا، تبلغ قيمته السوقية أكثر من 380 مليار دولار أمريكي حيث أنه أحد أفضل البرامج وأكثرها شهرة. شركات العالم وفقاً لمجلة فوربس، تبلغ ثروة بيل جيتس 79 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ

ولد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1984 م، بدأ مارك في تطوير البرامج والألعاب عندما كان طفلاً، وقام بتطوير برامج تعتمد على الذكاء الاصطناعي المستخدم في مكاتب الاتصالات في المدرسة الثانوية، قبل الالتحاق بجامعة هارفارد، وطور موقعه الخاص (Facebook)، الموقع الأكثر شهرة في العالم، والذي ربط ملايين الأشخاص حول العالم، والذي حصل أيضًا على مارك لقب (شخصية العام). ) من بين أغنى 35 شخصًا في العالم لأكثر من عام على التوالي.

والت ديزني

وُلد اسمه الحقيقي (والتر إلياس) في شيكاغو عام 1901 م، من أصل أيرلندي، وكانت طفولته صعبة. بسبب سوء معاملة والده ومزرعة والده، ساعده والت منذ صغره، وأثناء عمله في المزرعة، استخدم وقت فراغه في الرسم كهواية، ورسم الحيوانات والطبيعة. وبعد سنوات، باع والده المزرعة و اضطر للانتقال إلى مدينة (كانساس) في غرب الولايات المتحدة، وعمل والت بجد استغرق الكثير من الوقت والجهد، لكنه كان عاملاً دؤوبًا. بحجة أنه غير مبدع من وجهة نظرهم. ثم أسس شركة إعلانية، Friends and Company (Iwerks-Disney Commercial Artists). لم يلبي طموحاته، استقال من وظيفته وابتكر لوحة ميكي ماوس الشهيرة، والتي رفضتها شركة (MGM). اعتقادًا منه أن هذه اللوحات ستخيف النساء ولن تحظى بشعبية لدى الجماهير، لم ييأس والت وأنشأ شركة (Disney Brothers Studios) مع عائلته في مرآب سيارات عمه لمتابعة هذه البداية البسيطة، وبعد أن حظي عمله بإعجاب على نطاق واسع، بدأنا في شق طريق النجاح من أشهر كلمات والت ديزني (إذا تجرأنا على اتباعها، يمكن أن تتحقق كل أحلامنا).

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

4

متابعين

13

متابعهم

10

مقالات مشابة