قصص للأطفال قبل النوم ( الجزء الثاني )

قصص للأطفال قبل النوم ( الجزء الثاني )

0 المراجعات

القصص تساعد في بناء شخصية الطفل    

في المقال السابق تحدثنا عن قصتين رائعتين من قصص الاطفال والان سوف نكمل بقصتين جميلتين أيضا ، هذه القصص تساعد الطفل على اكتساب المعارف من ناحية وتساعده أيضا على تعلم السلوكيات الصحيحة وتبني له شخصية سوية نافعة للمجتمع 

قصة الثعلب الذكي مع الاسد الظالم   

 في قديم الزمان كانت هناك غابةٌ كبيرة، وكان فيها أسدٌ  ضخم يخيف الحيوانات ويؤذيها ويضربها ، فاجتمعت حيوانات الغابة  معا وقررت التعاون معاً والتصدي لظلم  الأسد، واتفقوا على  خطةٍ ذكية وهي حبسه في قفص، وبالفعل  بدأت الحيوانات في تنفيذ خطتهم وبالفعل نجحت خطتهم الذكية، فحبسوا الأسد داخل القفص ، وعاشو في فرح وفي سعادةٍ وأمان. 

وذات يومٍ ما مرّ أرنبٌ صغير بجانب قفص  الأسد، فقال الأسد للأرنب: " أيها الأرنب الصغير أرجوك  أن تساعدني على الخروج من هذا القفص اللعين " ردّ عليه الأرنب: "لا، لن أخرجك أبداً، فأنت تعذب الحيوانات وتظلمهم  وتأكلهم"، قال الأسد: "  سوف أعطيك وعدا أنّني لن أعود إلى هذه الأفعال أبدا ، وسأصبح صديقاً لجميع الحيوانات، ولن أؤذيأحدا مرة أخرى ". صدّق الأرنب الصغير الطيّب كلمات الأسد  المخادع ففتح له باب القفص وساعده على الخروج، وبمجرد خروج الأسد قفز على الأرنب وأمسك به، ثمّ قالله  "أنت فريستي الأولى!" بدأ الأرنب بالصراخ وطلب المساعدة وناداى خائفا " انقذووووووني وكان هناك ثعلبٌ ذكيٌّ قريبٌ منهم، فسمع صراخ الأرنب وجاءمسرعاً كي يساعده، وحين وصل  الثعلب الذكي ذهب إلى الأسد قائلاً: "لقد سمعتُ أنّك كنت محبوساً في هذا القفص، فهل ذلك حقيقيٌّ ؟" فقال الأسد: "نعم، لقد حبَسَتني الحيوانات في هذا القفص منذ فترة طويلة ". ردّ الثعلب: "ولكنّني لا أصدق ذلك، فكيف لأسد كبيرٍوضخم  مثلك أن يدخل داخل هذا القفص الصغير؟ يبدو أنّك كاذب ". ردّ الأسد: " لست أكذب، وسأثبت لك أنّي كنت داخل هذا القفص". دخل الأسد القفص مرةً أخرى كي يُثبت للثعلب أنّه يتّسع له ، فاقترب الثعلب من باب القفص بسرعة  وأغلقه بإحكام، وحبس الأسد فيه مرةً أخرى، ثمّ قال للأرنب ناصحا له : "إياك أن تصدق هذا الأسد مرةً أخرى".

قصة الأسد والفأر   

في يومٍ من الأيام كان الأسد ملك الغابة نائماً، فصعد فأرٌ صغير على ظهر الاسد  وبدأ باللعب، شعر الأسدبالضيق من الحركة على ظهره واستيقظ  من نومه غاضباً، فأمسك بالفأر، وقرر أن يأكله على الفور، خاف الفأر كثيراً وبدأ بالاعتذار للأسد على إزعاجه، ورجاه أن ييسامحه  وأن لا يأكله، ثمّ وعده الفأر  بأن ينقذه يوماً إن تركه ، ضحك الأسد بسخرية، فكيف لفأرٍ صغيرٍ أن يساعد أسداً قوياً، ولكنّه قرر أن يتركه. بعد مرورثلاثة أيام جاءت مجموعةٌ من الصيادينالى الغابة ، وأمسكوا بالأسد، وأحكموا عليه بالحبال حتى يحضروا قفصاً لوضعه فيه، فرأى الفأرُ الصغير  الأسدَ على هذه الحال وتذكر وعده له، فاقترب الفأر من الاسد  وبدأ بقضم الحبال بأسنانه  حتى قطّعها، واستطاع الأسد الهرب والابتعاد عن الصيادين، نظر الفأر للأسد وقال له: "ألم اقل لك أنّي سأنقذك يوماً ما ؟" ندم الأسد على استصغاره للفأر واستهزائه به، وشكره كثيراً على إنقاذه، وأصبح الاسد والفار صديقان .

بقلم ذ / مصطفى محمد 

 



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

21

followers

1

followings

1

مقالات مشابة