افضل الاماكن السياحيه فى مصر

افضل الاماكن السياحيه فى مصر

0 المراجعات

 

 

الاهرامات

 

 وتعتبر هذه الاهرامات من أبرز المعالم السياحية من بين المعالم السياحية المتنوعة في جمهورية مصر العربية. هم ثلاثة أهرامات تقع في منطقة الجيزة بالقرب من القاهرة عاصمة مصر. وهذه الأهرامات هي هرم خوفو، وهرم خفرع، وهرم منقرع. هرم خوفو الأكبر هو الهرم الأكبر وأحد عجائب الدنيا السبع. وفي العالم القديم، تم بناء هذه الأهرامات العظيمة منذ حوالي 4500 عام في مصر خلال الأسرة الرابعة من الدولة القديمة.

 

    

مجمع معبد الكرنك

 

هناك العديد من المعالم السياحية في مصر التي تعكس طقوس العبادة الدينية القديمة للحضارة المصرية، بما في ذلك مجمع معبد الكرنك الذي تم استخدامه كمان مخصص للإله المصري أمون رع. سنوسرت الأول كان هناك العديد من الملاحق حتى العصر البطلمي. بالنسبة لمجمع المعابد المصرية القديمة هذا، وبالنظر إلى مجموعة المعابد والكنائس وبعض الأجنحة والأبراج، فإن هذا المجمع يصنف كثاني أكبر مجمع ديني قديم في العالم. أرض.

 

معبد الاقصر

تم بناء معبد الأقصر عام 1392 قبل الميلاد في عهد رمسيس الثاني. يقع شرق نهر النيل في المنطقة الوسطى من مدينة الأقصر المصرية، وهو أحد مناطق الجذب السياحي العديدة في مصر التي كانت تستخدم سابقًا للعروض. مراسم العبادة. ويقام أيضاً يستضيف هذا المعبد بعض الاحتفالات والطقوس الخاصة ومن أبرز ما يميز هذا المعبد الأضواء التي تجعله يبدو جميلاً أثناء ساعات غروب الشمس والمساء. 

 

وادى الملوك

 

مثل العديد من المعالم السياحية في مصر، استخدم المصريون القدماء وادي الملوك كمدفن للملوك بعيدًا عن الأهرامات، حيث كان يُعتقد أن الاحتفال بالآخرة يتم من خلال عملية التحنيط والدفن. وما يجعل المقابر في وادي الملوك فريدة من نوعها هو أنها بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية المقدسة تحتوي أيضًا على حيوانات ميكانيكية كان الملوك يستخدمونها لحملها. ودفن في وادي الملوك توت عنخ آمون. 

 

 

هرم زوسر


 

تم بناء هذا الهرم القديم في القرن السابع والعشرين قبل الميلاد ويعتقد أنه أول هرم عرفته الحضارة المصرية القديمة. ويعتقد أن نموذج هذا الهرم مهد الطريق لبناء الهرم الأكبر بالجيزة. وتميز بناء هذا الهرم المصري القديم بأنه أكثر تدرجا وأقل سلاسة وانسيابية. تم العثور عليه في ممفيس، التي تعتبر عاصمة مصر القديمة، وقد حصل هذا الهرم على اسمه لأنه بني لإيواء آثار الملك الفرعون زوسر.

 

 



 


 

 

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة