قصص تاريخيه  للمعرفه

قصص تاريخيه للمعرفه

0 المراجعات

image about قصص تاريخيه  للمعرفهتعتبر القصص التاريخيه من وسائل النقل التراث والحكمه عبر الجيل. تتنوع هذه القصص بين الملحميات والحروب في تطوير. البشريه كلها اليك نظر سريعه على القصص تاريخيه ملهمه:

1  الامبراطوريه الرومانيه:

في قلب القصص التاريخيه يترسم تاثير الامبراطوريه امبراطوريه الرومانيه منذ تاسيسها على يد اول امبراطور الروماني كبير اغسطس وحتى سقوطها تجد احداث تاريخيه تشكلت على ضفاف نهر النيل وصولا الى ميدان القتال في اوروبا.

2 حضاره الاغريق:

تتنوع قصص اغريقيه بين الالهه والاولمبيه وبطولات الابطال الكبار .قصص اديوسيس رحله الصمود والشجاعه. بينما يلقى الفيلسوف الكبير ضوءعلى افكار المتقدمه:

3 الثوره الصناعيه:

هذه القصص على الانتقال الكبير من الزراعه الى الصناعه. مسامحنا عارفين وكيف غيرت الالات والتكنولوجيه التكنولوجيا. وجه الحياه اليوميه للناس كلها مما اسهم في تحول اقتصادي واجتماعي هائل عند الناس.

3- ثوره الوصول الحديثه:

تبرز قصص الفرنسيه والامريكيه الكبيره ودورها في تحديد مستقبل الانظمه السياسيه والاجتماعيه مع كل كلمه تاريخيه. يتم نقل دروس التاريخيه وحكمه التاريخ للاجهزه القديمه .ملهمه اياهم كبناء المستقبل افضل.

4-تخلّلت تلك الفترة كذلك ما يُعرف الآن بالحملات الصليبيّة، وكانَت بداية التبشير بها عام 1095، وهي محاولاتٍ عسكريّة من مسيحيي غَربِ أوروبا للسَيطَرة على الأراضي المُقدّسة الشرق أوسطية من المسلمين. أمّا الحياةُ الفكريّة فقد تأثرت بالفلسفة المدرسية القائمة على ربط العقل بالإيمانيات. ومن أبرَزِ إنجازات ومشاهير تلك الفترة كان لاهوت وفلسفة توما الأكويني، ولوحات جوتو، وأشعار دانتي وتشوسر، ورحلات ماركو بولو، والفنّ المِعماري القوطي الجلي في هندسة كاتدرائية مِثلَ كاتدرائية شارتر.

5-الفَترة المُتأخّرة من العصور الوسطى اتّسمَت بالمصاعِب والمعاناة والكوارِث التي لحقتها، فالمجاعات والطاعون والحروب قد هدّدت تعداد السكان في أوروبا الغربية، فبين عامي 1341 - 1350 سَلبَ طاعون الموت الأسود حياة ثُلثِ سُكّان أوروبا، كما لَعِبَ التنازُع والهرطقة والانشقاق داخِل الكنيسة الكاثوليكية والحروب الأهلية وثورَات الفلّاحين في الممالك، جميعُها كانَت أسباباً سيئة في الفترة المُتأخّرة. في النهاية، أدّى التَطوّر التِقَني والثقافي إلى إعادة تشكيل المُجتَمع الأوروبي، مما أسدَل السِتَارَ عن العصور الوسطى معلنةً بذلك بداية العصر الحديث

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة