من بائع بطاطا وعامل نظافة الى اغنى اغنياء العالم.

من بائع بطاطا وعامل نظافة الى اغنى اغنياء العالم.

0 reviews

يُعتبر كريستيانو رونالدو واحدًا من ألمع الشخصيات العالميّة وبشكلٍ خاص في عالم كرة القدم، فهو النجم الذي حقّق نجاحات متواصلة في كل الأندية التي لعب فيها، ومع منتخب بلادهِ في مختلف البطولات العالميّة، وهذا ما جعله يحظى بشعبيّةٍ كبيرة بين صفوف الشباب والأطفال، ومثالًا أعلى لكل عشاق الرياضة وكرة القدم، فيما يلي سنُسلّط الضوء على مقتطفات من حياة وقصة نجاح النجم البرتغالي العالمي كريستيانو رونالدو.

 

 

النشأة:

 

ولد كريستيانو رونالدو في 5 فبراير من سنة 1985، في مدينة فونشال ماديرا البرتغاليّة، وهي عبارة عن جزيرة صغيرة جدًا تقع قبالة الساحل الغربي للبلاد، ويُعتبر رونالدو الأخ الأصغر بين أخوتهِ الأربعة وهم هوغو، إلمّا، ليليانا كاتيا، وأطلق والدهُ عليهِ هذا الإسم بسبب حبهِ الشديد لرئيس أميريكا السابق رونالد ريغن، وكبر رونالدو في حي فقير للطبقة العاملة، وفي منزل مسقوف من الصفيح ويطل على المحيط، وعانى من طفولةٍ صعبة لم تخلو من الشقاء، حيثُ كان والده بستانياً ومدمنًا على شرب الكحول، وهذا ما أثّر سلبًا على حالتهِ الصحيّة وأصيب بمرض الكلى وتوفي بعمرٍ مبكر، وهذا ما دفع والدة رونالدو إلى العمل في مجال الطبخ لتتمكّن من الاهتمام بأمور عائلتها وأطفالها.

 

قد تكون صورة ‏‏طفل‏ و‏وقوف‏‏

 

البداية:

 

كانت بدايات رونالدو الكروية في سن 8 سنوات، وذلك عندما التحق بنادي أندروينها للهواة، وكان والده يعمل وقتها كمدرب في هذا النادي، وأوّل نادي انضم إليهِ هو نادي ماسيونال ماديرا المحلّي، وبعد ذلك التحق بعدة نوادي كانت جميعها معجبة بموهبتهِ وأدائهِ الرائع بالرغم من صغر سنهِ. وكان أول عقد مقابل مبلغ مالي معين لهذا اللاعب الصغير مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وذلك بعد أن نجح بكل الإختبارات التي مرّ بها.

 

لا يتوفر وصف للصورة.

 

1- نادي سبورتينغ لشبونة:


وهو كما قلنا سابقًا أوّل نادي انضم فيهِ كريسيانو إلى قائمة اللاعبين، وتم تدريبهم بأكاديميّة سبورتينغ المخصصة لكرة القدم والتي تقع داخل مدينة ألكوشيتي، وكان عمره وقتها حوالي 16 عامًا، وأصغر اللاعبين، ونجح في تسجيل أو هدف له في مباراة الفريق الأول بالدوري، بتاريخ 7 أكتوير سنة 2002، وعندما بلغ رونالدو 16 اكتشف الطاقم الطبي بأنّه مصاب بتسارع في ضربات القلب وتم منعهُ نهائيًا من اللعب، وهنا خضع لعمليّة جراحيّة في القلب وتعافى منها وواصل مسيرتهِ الكروية.

 

قد تكون صورة ‏شخص واحد‏

 


2- نادي مانشستر يونايتد موسم 2003-2006:

لعب كريستيانو رونالدو لصالح نادي مانشستر يونايتد وحمل رقم 7، هذا الرقم الذي يحملهُ أكبر اللاعبين في العالم، مثل إريك كانتونا، وديفيد بيكهام، ووقتها صرح هذا اللاعب المميز لأحد الصحف بقولهِ: (بعد انضمامي، طلب المدرب أي رقم أريد. قلت 28، لكن فيرغسون قال: لا، أنت تسير لتكون حامل رقم 7) والقميص الشهير كان مصدرًا إضافيا للحافز. اضطررت أن أترقى إلى مستوى هذا الشرف، ووقتها حقق كريسيانو الكثير من البطولات والأهداف.

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏‎AIG‎‏'‏‏

 


3- نادي مانشستر يونايتد 2006-2009:
كانت هذهِ السنوات من أهم السنوات الرياضيّة في حياة هذا اللاعب الشهير، وفيها نجح في إحراز تقدّم كبير في مستوى الأداء واستطاع أن يكسر حاجز 20 هدف والحصول على لقب الدوري لأوّل مرة مع نادي مانشستر يونايتد، وحصل بموجبها على العديد من الجوائز كان أهمها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وحصل على هذهِ الجائزة مرتين متتاليتين.

 

قد تكون صورة ‏‏‏ممارسة رياضة‏، و‏عشب‏‏ و‏تحتوي على النص '‏‎bein SPORTS‎‏'‏‏

 


4- نادي ريال مدريد:

انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي ريال مدريد سنة 2009 مقابل 131.6 مليون دولار، وكانت مدة العقد 6 أعوام، ولعب أول مباراة لهُ في هذا النادي بتاريخ 21 يوليو سنة 2009 ضد فريق شامروك روفرز الأيرلندي وحقق فوز بنتيجة 1-0، وتوالت بعدها نجاحات رونالدو في هذا الفريق وحقق الكثير من الأهداف والبطولات التي خلّدت اسمه في عالم كرة القدم.
 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏تحتوي على النص '‏‎adidas 7‎‏'‏‏

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

8

متابعين

4

متابعهم

12

مقالات مشابة