اجمل الإقتباسات التي قيلت عن الكتب📚📖📕

اجمل الإقتباسات التي قيلت عن الكتب📚📖📕

0 reviews

‏قلت مرةً لشيخي: قرأت الكتاب ولم يعلق شيء منه بذاكرتي
مدّ لي تمرة وقال: امضغها
ثم سألني: هل كبرتَ الآن؟
قلت: لا
قال: ولكن هذه التمرة تقسمت في جسدك فصارت لحمًا وعظمًا وعصبا وجلدًا وشعرًا وظفرًا وخلايا
أدركتُ أن كتابًا أقرؤه يتقسم فيعزز لغتي، ويزيد معرفتي ويهذب أخلاقي.
سلمان العودة.

‏"ثمّة كتب تبقى ، لأننا أحببناها لوقت طويل وبكثير من الودّ ، نستطيع ترديدها كلمة كلمة ، بما أنّنا نعرفها - بالمعنى الصحيح للعبارة - عن ظهر قلب".

‏"حين يسافر المرء كثيرًا فإن العالم لا يصغر، بل يتمدد ويتسع، وهكذا الأمر مع القراءة، فكلما واصلت القراءة كلما زاد ذلك من ثراء تجربتك الشخصية". 
- كليمنز زيتس.

‏قد لا تغيّر الكتب من آلامنا، قد لا تصوننا الكتب من الشرور ، قد لا تقول لنا الكتب ما هو الخيّر أو ما هو الجميل، كما أنها بالتأكيد لن تقينا من المصير المشترك الذي يُدعى القبر ، لكن الكتب تعطي آلاف الاحتمالات : احتمال التغيير ، احتمال التنوير ،إن إدراكي لنقاط قوَّتي وضَعفي واقعي للغاية، وعقلي هو سلاحي. أخي لديه سيفه، المَلك روبرت لديه مطرقته الحربيَّة، وأنا لديَّ عقلي، والعقول تحتاج الكُتب كما تحتاج السُّيوف المِشحذ كي تُحافِظ على حدَّتها،ف‏القراءة الجادة: هي أن تقرأ الكتاب بلهفة وتركيز كما لو كنت تبحثُ عن سطر فيه إنقاذ حياتك من مصيبة محققة.

‏لو أن الذي يسأل: لماذا يقرأ؟ ولماذا يتثقف؟ وكانت له نفس تجوع كما يجوع جسمه؛ لا ستغنى عن سؤاله، وأقبل على موائد الثقافة غير منتظر جواب ذلك السؤال.
- عباس محمود العقاد.

‏بين الحياة والموت هنالك مكتبة ..
وفي هذه المكتبة تمتد الرفوف إلى الأبد. كل كتاب هو فرصة لتجربة حياة أخرى يمكنك اختيارها لترى كيف ستتغيّر حياتك باختلاف قرارك.
مات هيغ.

مما يروى أن سبب زواج مالك بن نبي من زوجته ، أنه كان يذهب كل يوم للمكتبة ويسأل عن كتب يريد قراءتها ، فيقال له أنها معارة لسيدة ، فتزوج من تلك السيدة .

ومن هنا يتبين لنا عضمة قراءة الكتب والكنوز التي لا نعلم عن خفاياها شيء إلا حين نتعمق فيها وندرسها ونبدأ بقراءة الكتب دون توقف.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

178

متابعين

123

متابعهم

6

مقالات مشابة