أشرف حكيمي: نجم شاب صاعد في المغرب

أشرف حكيمي: نجم شاب صاعد في المغرب

0 المراجعات

أشرف حكيمي: نجم شاب صاعد في المغرب

image about أشرف حكيمي: نجم شاب صاعد في المغرب

 

ولد أشرف حكيمي في 4 نوفمبر 1998 ، وبدأ تدريبه في سن مبكرة جدًا. في سن السابعة بدأ مع أكاديمية ريال مدريد. بعد مهنة هاوٍ ، أصبح محترفًا في 1 أكتوبر 2017. بعد عام ، انضم إلى بوروسيا دورتموند. يلعب في موسم 2020-2021 مع إنتر ميلان. أخيرًا ، في 6 يوليو 2021 ، انضم إلى باريس سان جيرمان.

من مدريد ، إسبانيا ، ولد في عائلة متواضعة. والديه مغاربة. كانت والدته تراه دائمًا رياضيًا ، لكن اهتماماته كانت تكمن في ألعاب القوى أو السباحة. بدأ لعب كرة القدم في ديبورتيفو كولونيا أوفيجيفي. تدرب كلاعب كرة قدم محترف في المستقبل في ريال مدريد وهو في السادسة من عمره. كان في هذا النادي الذي ظهر لأول مرة.

خلال موسم 2017-2018 ، بدأ بعد ذلك ظهوره الأول مع الفريق الأول في ريال مدريد. يصبح بديلاً لداني كارجافال ، الذي يعاني من مشاكل في القلب. في عامه الأول ، فاز بالعديد من الألقاب بما في ذلك كأس السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية. لكن بعد استقالة مدربه ، زين الدين زيدان ، يعتقد أنه سيتم تخفيض رتبته خاصة بالنسبة لكأس العالم 2018 ، خلال اختيار المغرب ، يتم إقصاؤه على الفور. ومع ذلك ، فإن نادي بوروسيا دورتموند الألماني مستعد لمنحه فرصة في دوري الدرجة الأولى. تتحقق رغبة لاعب كرة القدم.

في 11 يوليو 2018 ، تمت إعارة اللاعب المغربي إلى بروسيا دورتموند لمدة موسمين. بدأ في أول مباراة له في الدوري الألماني. في نهاية ذلك الموسم ، احتل عناوين الصحف باعتباره وحي العام في ألمانيا. كما تم اختياره كواحد من أفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم عن عمر يناهز 19 عامًا. كما حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي. سجل المدافع ثنائية في 2 أكتوبر 2019 لأول مرة في حياته.

في 2 يوليو 2020 ، انضم أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان لتوقيع عقد لمدة خمس سنوات. ومع ذلك ، فهو يخوض موسمًا واحدًا فقط للنادي الإيطالي على الرغم من أنه أصبح بطلاً لإيطاليا في نهاية الموسم. أخذ باريس سان جيرمان اهتمامًا وقرر النادي الإيطالي بيعه بسبب مشاكل مالية.

في 6 يوليو 2021 ، وقع عقدًا مع باريس سان جيرمان بمبلغ 60 مليون يورو مع 11 مليون مكافأة.

بما أن والديه مغربيان ، فإن الظهير الأيمن له جنسية مزدوجة. تم اختياره لأول مرة في سن 18. في تصفيات كأس العالم 2018 ، بدأ وأصبح ثالث أصغر لاعب في هذه المسابقة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

26

متابعين

31

متابعهم

7

مقالات مشابة