اجمل الروايات الخياليه الرومانسيه

اجمل الروايات الخياليه الرومانسيه

0 المراجعات

-رواية آنا كارنينا

 

وبحسب الروائي سعيد الكفراوي إحدى روائع الأدب الرومانسي العالمي من أعمال ليو تولستوي ... يفتح تولستوي لنا الرواية بكلماته العقلانية والحلوة قائلاً: "كل العائلات السعيدة متشابهة ولكن كل الأسرة التعيسة لديها طريقها إلى المحن ". أثارت هذه الرواية جدلًا واسعًا في هذا الصدد ولا تزال مثيرة للجدل حتى يومنا هذا ولا تُصنف على أنها أشهر رواية رومانسية بل أشهر رواية أدبية روسية.

- رواية غادة الكاميليا


الكسندر دوماس: "غادة الكميلية" قصة وردية دموية ويائسة عن عاهرة جميلة يتودد إليها بعض المشاهير ويقع شاب من عائلة نبيلة في حبها مما يهدد سمعة عائلته ثم الفتاة أنه يذهب ويموت وحده يواجه المجتمع بأكاذيبه وقسوته. وحبها له ينهار على مذبح ذائع الصيت.

-روايات عبير

 

سلسلة روايات عبير ، إحدى روائع الروايات المترجمة التي تظل عالقة في ذاكرة الجميع ، ومنها (The Flame Embraced Me، In Love No Choice، Love Over the Volcano، Shadow of the Tiger، Sand in the Fingers) مجموعة من الروايات العالمية وقصص الحب المترجمة للغة العربية التي كتبتها. كوكبة مميزة ومبدعة منمن أشهر الكتاب العالميين ، بما فيهم فيوليت وينسبير -آن هامبسون.

-دموع وأطياف 

 

من أكثر أعماله رومانسية مجموعة من القصص القصيرة العاطفية التي نُشرت عام 1946. قدم لنا الكاتب يوسف السباعي كل ما يتعلق بقصص الحب والعاطفة وأخبرها من خلال هذه القصص.هو أدب وأعمال يوسف السباعي.

-رواية عصر الحب 

 

يصل عصر الحب لنجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل ، وكما هو الحال دائمًا روايات نجيب محفوظ التي تدور أحداثها في شوارع وأزقة مصر ، تبدأ مع صديقين ، عزت وحمدون. التي وقعت في حب الفتاة نفسها منذ الصغر ، لكنها اختارت أن تحب حمدون ، وعلى الرغم من أن كل واحد منهم يعرف أنها تحب بدرية ،، إلا أن حمدون يتولى زمام المبادرة ، مما يسمح لعزت بتفسير هذا السلوك على أنه لسعة صديق في نظراته. حياته محبط وتعثر الحياة معه حتى يقع في فجوة مع ابنة خادم أمه ويواجه الأمر في وقت تجرأت والدته على الزواج منها. تتميز الرواية بقصص حب مشتركة وصراعات مع الشخصيات.

-رواية في قلبي أنثى عبرية 

 

على الرغم من الجدل الذي أحدثته الرواية ، فقد فاقت مبيعاتها الروايات التي حققت مبيعات قياسية في مختلف أنحاء العالم العربي. إنها رواية معقدة للغاية حيث تدور أحداثها حول امرأة مسلمة فقدت والديها وترعرعت على يد أسرة يهودية تونسية ، وندى ، اليهودية التي عاشت في جنوب لبنان أثناء الاحتلال.إسرائيليًا ربما يكونون قد طُردوا من تونس والآن لبنان ، حتى تقع ندى في حب مقاتل يقاتل الاحتلال الإسرائيلي ويختبرون معًا قصة حب معقدة ومؤثرة.

-رواية هيبتا 

 

يحتوي على العديد من قصص الحب التي تجتمع في نهاية المطاف في شخصية واحدة.وساهمت غادة السمان كثيراً في إدراكها للحب من نواحٍ مختلفة ، ولهذا كتبت أنا اعترفت بحبي لك ولرواية أثير عبد الله النمشي أحبك أكثر مما ينبغي.


 





 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة