قصة نجاح الالماني ( ألبرت اينشتاين) من الصفر الي اسطورة في الفيزياء.

قصة نجاح الالماني ( ألبرت اينشتاين) من الصفر الي اسطورة في الفيزياء.

0 المراجعات

 ألبرت اينشتاين

image about قصة نجاح الالماني ( ألبرت اينشتاين) من الصفر الي اسطورة في الفيزياء.

 

 

1-المقدمة:

من أشهر قصص النجاح وتأثيرها في العالم قصة الفيزيائي الألماني ألبرت أينشتاين ، وقد ألهمت هذه القصة الملايين من الناس لأن العالم يستطيع التغلب على الأزمات والمشاكل بالعزم والصبر والعقبات ، ووصل أخيرًا إلى أهم نظرية علمية. في تاريخ البشرية ، سنقدم لك أدناه ملخصًا لأهم مقتطفات قصة أينشتاين.

2-ولادة اينشتاين:

ولد أينشتاين في أولم بألمانيا في 14 مارس 1879. وبعد عام واحد انتقل مع عائلته إلى ميونيخ ، وكان لديه أخت تصغره بسنة واحدة ، وكان والده صاحب مصنع للكهرباء. أمي ، كانت من محبي الموسيقى. بدأ ألبرت أينشتاين التعلم في المدرسة ، ولم يعجبه الأسلوب التعليمي الذي يحصر الطالب في نطاق ضيق ، ولا يمنحه أي مجال للإمكانيات والإبداع.كانت أكبر المشاكل التي واجهها ألبرت أينشتاين هي أنه اضطر إلى دراسة اللغات والعلوم الإنسانية ، والتي اعتمدت على الحفظ للحصول على أوراق اعتماد بدلاً من الإبداع والفهم ، وغالبًا ما كان يحرج معلمي الرياضيات لأنه تفوق عليهم جميعًا حتى فصل أحد المعلمين يومًا ما قائلًا: إن وجودك في المدرسة يقضي على الاحترام الذي يكنه طلابي لي. بعد ذلك ، ذهب أينشتاين إلى ميلانو مع والديه بسبب بعض المشاكل المادية ، حيث التحق بمعهد Polotiktik ، لكنه فشل في جميع امتحانات القبول ، أي ما يعادل الرياضيات. اقترح مدير المعهد أن يدرس دبلومًا في مدينة بسويسرا حتى يتمكن من الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية بعد عام كامل.

3-ما هي وظيفة ألبرت أينشتاين:

حتى الآن مكابدة طويلة تمكَّن ألبرت آينشتاين من الاستحواذ على شغل في مكتب إلحاق براءات اختراع في برن، وهنالك أُتيحت له إمكانية قراءة أكثر أهمية أفعال ومؤلفات الفلاسفة والعلماء لكنها لم تعجبه واعتبرها سطحية غير نافعة، وفي سنة 1905 تمَكّن آينشتاين أن يبلغ لأهم النظريات التي أحدثت ثورة في تاريخ العالم تماماً فطلبت منه جامعات سويسرا أن يدرِّس بها، وفعلا في سنة 1909 تم تسانده رئيساً للفيزياء النظرية في جامعة زيورخ ثم انتقل إلى جامعة براغ الألمانية في السنة اللاحق ليحتل المركز الوظيفي نفسه.

4-اكتشافات اينشتاين العلمية:

اكتشف ألبرت آينشتاين الموجات الجاذبية وهي متمثل في موجات يمكن الاستدلال فوق منها من آثارها التي تبدو بأسلوبٍ خاص حالَما تتحرك الأجرام العارمة في الفضاء بشدة، وغير ممكن مشاهدتها.
ورقة آينشتاين العلمية الثالثة كانت عن "النظرية النسبية المختصة" إذ أكلت الورقة الدهر، والمقر، والكتلة، والطاقة، خسر أثبت آينشتاين أن موجات الضوء يمكن لها أن تنتشر في الخلاء دون الاحتياج بسبب وجود وسط أو ميدان، على ضد الموجات الأخرى المعروفة التي تفتقر إلى وسط تنتشر فيه كالهواء أو الماء، وأن سرعة الضوء هي سرعة راسخة وليست نسبية مع حركة المراقب (الملاحظ).
وقتما نتحدث عن رواية اينشتاين يجب أن نستذكر  النظرية النسبية العامة، وهي النظرية الهندسية في الجاذبية عرَضها ألبرت آينشتاين عام 1915 وتُمثل الوصف الحاضر للجاذبية في الفيزياء الجديدة.

5-موت/وفاة أينشتاين:

لقي حتفه آينشتاين في الـ8 عشر من نيسان من عام 1955م جراء حدوث إستمر ممتدا في الشريان الأورطي، خسر وصى بحرق جثمانه بمدينة ترينتون في ولاية نيو جيرسي ونثر رمادها في موضع مجهول، تم الاحتفاظ بدماغه في سحبَّة لدى الدكتور القانوني توماس هارفي الذي فسر جثته حتى الآن مصرعه.

6-الخاتمة:

إلى هنا تنتهي رواية اينشتاين ومسيرة تفوقه بعدما أصبح قادرا على ذاك العالم من شرح الكمية الوفيرة من الظواهر العلمية التي فشلت الفيزياء التقليدية في إثباتها وتفسيرها.

وتذكر دائما قوله المشهور(التميز هو فعل شيء مألوف بطريقة غير مألوفة) وايضاً قوله (الشيء الوحيد الاكثر خطورة من الجهل هو الغرور).

وختاماً قوله(الخيال هو اعلي شكل من أشكال البحث)___شكراً لكم علي القراءة والسلام عليكم ورحة الله وبركاته.


 

 

 

 

 


 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

9

followers

0

followings

8

مقالات مشابة