رسومات الدول العربية ساندت فلسطين بالانتصار على المحتل في الورق

رسومات الدول العربية ساندت فلسطين بالانتصار على المحتل في الورق

0 المراجعات

فقد طلب من طلاب الصف السابع في الامتحان أن يعبروا عن أحداث غزة بلوحة فنية مستخدمين الألوان و ستختار المعلمة اجمل لوحة فنية و تعلقها في المدرسة،،فكل طالب كان يرسم رسمة مختلفة عن الآخر.
فبدأ الطلاب يرسمون بيوتا مدمرة وطائرات وأطفال مقتولة ومدارس مهدمة وناس تخرج من بيوتها ،
ومن بين هؤلاء الطلاب كان هنالك طالب اسمه حمزة ،الذي قرر ان يرسم شيئا مختلفا عن بقية الطلاب ،فمسك قلمه ورسم خريطة دولة فلسطين وكل الدول العربية التي حولها ، ثم رسم على كل خريطة علمها وجيشها المكون من دبابات وطائرات وجنود وعلى خريطة فلسطين رسم علم اسرائيل وجيشهه وعلم فلسطين في مدينة غزة وعناصر المجاهدين الذين يدافعون عنها .

image about رسومات الدول العربية ساندت فلسطين بالانتصار على المحتل في الورق
وكتب في اسفل الصفحة :
إن كان انتصارنا على اليهود صعب على الارض فهل هو صعب على الورق ؟
وما إن انتهى من الكتابة حتى لاحظ حمزة أن كل رسومات التي على خريطة فلسطين بدأت تتحرك الطائرات الدبابات الجنود كلهم يتحركون ،وكأنه فلم كرتوني يحصل في الورقة.

فقال حمزة للمعلمة: انظري لهذا أيتها المعلمة ،
دهشت المعلمة من الرسوم المتحركة وقالت هذا مستحيل لا يصدق ،وعندها التفت كل الطلاب ليشاهدوا الرسم المتحرك و يتابعوا ماذا سيحصل بالنهاية.
فالطائرات الإسرائيلية كانت تقصف على مدينة غزة و دباباتها تدخل المدينة والمجاهدين يطلقون النار والصواريخ عليهم ،وبدأت المعركة تشتد أكثر واكثر والمجاهدين يقاومون بكل شراسة ليدافعون عن المدينة لكن الاحتلال الصهيوني بدأ يدمر كل المدينة المشافي الأبراج المدارس ويقتل الاطفال والنساء. .
ثم بعد دقائق من المعركة ودخول الجنود لمدينة غزة تحركت اخيرا الرسومات التي باقي الدول العربية دول بلاد الشام والخليج والدول العربية الأفريقية .

فرح الطلاب والمعلمة كثيرا لمساندة العرب لمدينة غزة،
إذ بدأت الطائرات العربية و دباباتهم بالتحرك لفك الحصار عن غزة وبدأوا يشتبكون مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر المدينة ويطلقون النار والصواريخ عليهم من كل الجهات و يقتلونهم و يدمرون ألياتهم حتى فكوا الحصار عن المدينة ودخلوا إليها .
ففك الحصار لم يكن هدف العرب بل كان هدفهم هو استقلال فلسطين ودحر الاسرائيليين من كامل فلسطين .

إذ تكاتف العرب وبدأت تشتد المعركة مع الصهاينة في كل المدن الفلسطينية وفي كل مواقعهم وثكناتهم العسكرية حتى قتلوهم عن بكرة أبيهم وازالوا الإعلام الاسرائيلية ورفعوا الأعلام الفلسطينية في كل المدن المحتلة سابقا.

حتى صعد المجاهدون اخيرا على سطح مبنى المسجد الأقصى ورفعوا العلم الفلسطيني يكبرون و يسجدون معلنين النصر والاستقلال في كل فلسطين وهنا توقفت الرسمات عن التحرك عن هذا المشهد العظيم .

ففرح الطلاب والمعلمة على هذا النصر العظيم ولو كان على الورق وابعد مايمكن عن الواقع ،لكنه أعطى فكرة للطلاب أن لابد للظالم العدو أن ينكسر ويزول ،عندما تتوحد اليد العربية وتتكاتف ضد العدو الإسرائيلي .

image about رسومات الدول العربية ساندت فلسطين بالانتصار على المحتل في الورق

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

25

متابعهم

50

مقالات مشابة