الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$3.74

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.25

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.87

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$2.70

هذا الإسبوع
تشارلي ومصنع الشوكولاتة..  الرواية و الفيلم الاكثر نجومية

تشارلي ومصنع الشوكولاتة.. الرواية و الفيلم الاكثر نجومية

  مقدمة 

تشارلي ومصنع الشوكولاتة هو كتاب مغامرات وخيال للأطفال، صدرت عام 1964  وضعه المؤلف البريطاني رولد دال، ويروي فيه قصة مغامرات الطفل تشارلي باكيت داخل مصنع الشوكولاته، الذي يملكه صانع الحلويات غريب الأطوار ويلي ونكا، وذلك بعد أن ربح تذكرةً ذهبيةً من بين 5 تذاكر.

احداث الفيلمتصويرات الاستهلاك والرأسمالية في فيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" | حكايا

وقد أخذ الفيلم اسمه من الكتاب .. فقد احول الى فيلم سينمائي رائع .. تدور أحداث الفيلم "تشارلي ومصنع الشوكولاتة" في إنجلترا، ويروي قصة تشارلي بيكيت (فريدي هايمور)، وهو فتى فقير يعيش مع والديه وجديه وجدته في منزل صغير. جميعهم يعيشون في منزلٍ صغير بسبب فقرهم الشديد، يعمل والد تشارلي في مصنعٍ ينتج معجون الأسنان، إلا أنَّه لا يكسب الا القليل من المال فلا يكفي لإطعام أسرته الغفيرة، فيضطرون للعيش على طعام واحد.

 أحبَّ تشارلي، الذي كان يعاني من الجوعٍ الدائمٍ، كان يعشق الشوكولاته كثيراً، ونظراً إلى فقر عائلته فقد كان يحصل على قطعة شوكولاته واحدةٍ فقط في عيد ميلاده كل عام. حتى أن جدَّيه المسنين كانوا يستلقون معاً على سريرٍ واحدٍ طوال اليوم.

ويلي وونكا والذي يقوم بدوره الممثل جوني ديب  وهو صانع شوكولاتة مشهور، يملك مصنعًا ضخمًا للشوكولاتة.. كان مصنعه في قمة نجاحه، ويستحق بأن يكون أفضل مصنعاً للحلويات آنذاك. ذلك حتى تسريب الوصفات السرية للحلويات الخاصة التي كان يشتهر مصنع ويلي وونكا بها. بعد أن انتشرت الخلطات السرية، وتبادلتها محال بيع الحلويات والمصانع الصغرى الأخرى، أغلق ويلي وونكا مصنعه وترك تشارلي ومصنع الشوكولاتة (فيلم) - ويكيبيدياجميع موظفي المصنع يذهبون في حال سبيلهم. منذ ذلك الوقت لم ير أي شخص أحداً يدخل إلى المصنع أو يخرج منه. لكن المداخن كانت تصدر البخار دائماً، والحلويات لم تتوقف عن الإنتاج والوصول إلى الأسواق. بعد مضي 15 عاماً على إغلاق المصنع بصفة رسمية، يقرر [ويلي] بأن يضع مفاجأة لخمس أطفال سعيدي الحظ. فقد وضع خمس بطاقات ذهبية في ألواح الشوكولاتة التي ينتجها مصنعه. والخمس الأطفال الذين سيجدون هذه الحلويات سيحصلون على شرف زيارة المصنع الذي لم تطأه قدم بشري منذ 15 عاماً، ومفاجأة كبرى أخرى. وتشاء الأقدار أن يكون الطفل الفقير [تشارلي]أحد الأطفال سعيدي الحظ الذين حصلوا على بطاقة ذهبية. يجتمع الأطفال تحت إمرة مرشدهم ويلي وونكا إلى داخل المصنع العملاق ليكون مرشدهم الدليلي. ويمرون بمغامرات لا تنسى في مصنع الحلويات اللذيذ.

ويروي قصة تشارلي بيكيت (فريدي هايمور)، وهو فتى فقير يعيش مع والديه وجديه وجدته في منزل صغير.

يجد تشارلي واحدة من خمسة تذاكر ذهبية مخبأة في لفائف الشوكولاتة. يفوز تشارلي بالمسابقة، ويذهب إلى مصنع وونكا مع الاطفال الاربعة الفائزين

يأخذ وونكا الأطفال في جولة في مصنعه، ويظهر لهم جميع الآلات العجيبة التي يستخدمها لصنع الشوكولاتة. يواجه الأطفال العديد من التحديات أثناء الجولة، ويضطرون إلى اتباع قواعد وونكا بعناية.فيلم للكاتب رولد دال يأخذنا إلى عالم الشوكولاتة الساحر | أخبار ثقافة |  الجزيرة نت

في النهاية، يتمكن تشارلي فقط من اتباع قواعد وونكا، ويفوز بالجائزة الكبرى: مصنع الشوكولاتة نفسه.

الختام

لقد نجحت الرواية نجاحا باهرا ,, ونجح الفيلم أيضا .. لأن الاعمال الادبية الجيدة تثمر عن افلام رائعة ,,  ف الكتاب علامة في أدب الاطفال .

التعليقات (5)
hafsa wael

2024-02-08 23:34:29

رائع
يهمني زياره مقالاتي
yara amgad

2024-02-10 06:47:24

جميل
Alaa Khaled

2024-02-10 14:10:13

رائع
ibrahim abdallah

2024-02-13 05:15:59

احسنت
ايمان خشاشنة

2024-02-20 20:50:13

رائع
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.