ملخص رواية احدب نوتردام

ملخص رواية احدب نوتردام

0 المراجعات

شخصيات الرواية حسب الاهمية : 

1- كلود فرولو : او الكاهن : الخصم الرئيسي لاحدب نوتردام .

2- كواسيمودو : احدب نوتردام وبطل الرواية .

3- La Esmerelda : راقصة شوارع جميلة احبها احدب نوتردام

المشهد الأول

تدور أحداث الرواية حول ابن غير شرعي قبيح احدب يُدعى كوازيمودو. . وكان ابن عائلة رومانية وجاء إلى نوتردام للسرقة، لكن الكاهن المسؤول عن الكاتدرائية اكتشف محاولة السرقة وألقى القبض عليهم، لكن الجميع هربوا باستثناء كوازيمودو. اعتنى به الكاهن، وأخذه إلى الكنيسة، ودربه على العمل في الكنيسة كمقرع أجراس، ولكنه أصيب بالصمم.

  • المشهد الثاني
  • - حاول فيكتور هوجو أن يخلق شخصية خيالية مرعبة، قبيحة من الخارج، لكنه من الداخل كان شخصية بيضاء نقية ذات شخصية لطيفة . ويحكي الكاتي بعد ذلك عن الكأساه التي تعرض لها كوازيمودو حيث انه تم اختيار كوازيمودو ليكون المهرج الرئيسي في احتفال باريس السنوي. يُسمى هذا احتفال المهرج، ولكن الكاهن رفض ذلك. وكان يريد من كوازيمودو أن يقضي بقية حياته في الكنيسة حتى لا يظهر للناس بمظهره الرهيب وتعبيره اللئيم والخوف منهم.
    في ذلك الوقت كانت هناك فتاة جميلة جداً إزميرالدا شاركت في مهرجان المهرجين ، حاول الجميع التقرب منها، بما في ذلك الكاهن، لكنهم فشلوا جميعاً، وقع كوازيمودو في الحب من إزميرالدا . وعندما يتم اكتشاف أن كوازيمودو غير متنكر بسبب المهرجان، يتم القبض عليه حتى تتم محاسبته، لكن إزميرالدا تشفق عليه وتساعده على الهروب.

المشهد الثالث

  • - لقد هربت أيضًا لأنها أغضبت الأب كلود فرولو “ الكاهن ” بعصيانه، لذلك رد كواسيمودو بحبه بمساعدتها على الهروب من جنود الأب. ثم يشرق لأنه وجد رجلاً حنونًا ويحبه، لكن الكاهن يغضب من هروبها ويعتقل كل الرومان، أحداث مثيرة تدور حولها الرواية. ونتيجة لذلك، اكتشف الأشخاص الذين يقفون خلفه مدى روعة قلبه واستيقظوا.
  • المشهد الرابع
  • في اليوم التالي تم القبض عليه، وحوكم كوازيمودو وحكم عليه بالتعذيب لمدة ساعتين في ساحة القبر. لقد عانى من آلام الانفصال ، فضلاً عن الإذلال العلني لمجموعة من الأشخاص الذين كرهوه بسبب قبحه. طلب الماء، لكن لم يستجب أحد لطلبه حتى خرجت إزميرالدا وأحضرت له شيئًا ليشربه.
  •  
  • في مكان قريب، تصرخ امرأة منعزلة تدعى الأخت غودول في لا إسميدا، متهمة إياها بأنها "ابنة لص غجري" واتهمتها باختطاف ابنتها قبل خمسة عشر عامًا. بعد بضعة أشهر، رقصت La Esmeralda أمام نوتردام، ودعاها Phoebus إليه. تقع في حبه وتحمر خجلاً عندما يدعوها للقاء في وقت لاحق من تلك الليلة. يراقبهم Frollo من أعلى برج الجرس في نوتردام ويشعر بالغيرة بجنون من Phoebus. قاده هوسه بإزميرالدا إلى إنكار الله ودراسة الكيمياء والسحر الأسود. من الخلايا السرية في نوتردام، يخطط لمطاردة لا إزميرالدا مثل العنكبوت الذي يصطاد ذبابة في شبكته. في وقت لاحق من تلك الليلة، قام بمطاردة Phoebus، الذي كان لديه تجربة مع La Esmeralda، وطعن Phoebus عدة مرات. يهرب ويتم القبض على لا إزميرالدا من قبل حراس الملك.
  • المشهد الخامس
     

بعد تعرضها للتعذيب في محاكمتها، اعترفت La Esmerelda زوراً بقتل Phoebus وكونها ساحرة. حُكم عليها شنق في بلاس دي غريف. يزورها Frollo في السجن ويعلن حبه. يتوسل إليها أن تحبه وأن تُظهر له بعض الشفقة لكنها تسميه “الراهب العفاري” والقاتل، رافضة أن تكون له علاقة به. قبل إعدامها، تعرضت La Esmerelda للإهانة أمام نوتردام. نظرت عبر الساحة، فجأة رأت Phoebus وصرخت باسمه. لقد نجا بالفعل من محاولة القتل لكنه لا يريد أن يعرف أي شخص أنه مصاب. يبتعد عن La Esmerelda ويدخل منزل عروسه. بعد ذلك، يتأرجح كواسيمودو على حبل من نوتردام ويعيدها إلى الكاتدرائية، ويصرخ.

وتصبح Esmerelda غير مؤمنه من الإعدام طالما بقيت داخل الكاتدرائية. في البداية تجد صعوبة حتى في النظر إلى Quasimodo، لكنهما يشكلان صداقة غير مستقرة. على الرغم من أنه أصم، إلا أنه يستمتع بالتواجد حولها عندما تغني. في غضون ذلك، قررت مجموعة من المتشردين إنقاذ لا إزميردا بعد سماعهم أن البرلمان أمر بإبعادها من نوتردام.

المشهد السادس


يحاول Gudule حماية La Esmerelda، لكن الأوان قد فات. ومع أحد إلى نوتردام، تراجع كواسيمودو إلى أعلى البرج الشمالي عليها. ولاق في المسافة، ويرى شخصية La Esmerelda في ثوب الأبيض يتدلى من السقالة. يخرج من ويمسك فرولو من رقبته. ممسكًا به في الهواء، يتنحد كوازيمودو بحزن ثم يلقي فرولو حتى وفاته. عند النظر إلى La Esmerelda المتدلية من البعيد وجثة Frollo المتشاحنة بالأسفل، يصرخ Quasimodo: “هناك كل شيء مخفيه على الإطلاق!” لم يتم رؤية Quasimodo مرة أخرى.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
hossam
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

8

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة