الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$3.74

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.25

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.87

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$2.70

هذا الإسبوع
سيرة الشيخ حسين حسن السميري

سيرة الشيخ حسين حسن السميري

الشيخ حسين بن حسن بن عبدالله بن الحاج عيد السميري 

 

يقول الرسول علية افضل الصلاة والسلام :لايشكر الله من لا يشكر الناس" وهذا ذكر بسيط لسيرة الشيخ حسين  رحمة الله ورحم جميع اموات المسلمين .

الشيخ حسين بن حسن بن الحاج عبدالله بن الحاج عيدالسميري

اسمآ لة نصيب قوي جدا في القضاء بين البدو رجل ذائع صيت شائع ومضيء. لا يوجد احد في مدينة بئر اللسبع او غزة او حتا قضاة الاردن لا يعرفة تشكل القضاء بين البدو على ضوابط واسس وشروط واحكام  لايفهما الا ابناء البادية في  القرن الماضي او في اوساط القرن الماضي ترعرع اسم الحاج حسن ابوحسين  في فترة الخمسينيات من القرن الماضي عرف بشيخ الحق ولا خاف بالحق لؤمت لائم .

نعم اهو احد ابرز الشخصيات على مستوى القضاء البدوي في قطاع غزة وبئر السبع  لقد بنا اسم لا يقل الكثير عن عمة الشيخ سلم بن الحاج عبدالله بن الحاج عيد السميري(ابو عبدالله ) كما يقال ذاك الشبل من ذاك الاسد . 

صفات الشيخ حسين بن حسن بن عبدالله بن الحاج عيد 

عرف الشيخ حسين بصفات كثيرة كان اهمها 

  1. الكرم : كان الشيخ حسين كريمآ جدا ورجل معطاة لي اهلة ولناس ككل كان الضيوف عند الشيخ حسين لا يخرجو من ديوانة الاوهم يأخذون واجبهم على اكمل وجة ويقال ان الشيخ حسين يعرف براسم. البن على شوارب الرجال (كلمة كانت تقال قديما تعبر فيها حين يكون الرجل كريمآ جدا  وتعبر ايضا على ان الضيف خرج من بيت معزبة وهو في كامل واجب الضيافة ).
  2. صاحب قرار: الشيخ حسين كان من اصحاب القرار الجيد والحكيم لا تخرج من فمة كلمة ليسا لها معنى كان يتكلم دون ان ينطق بلسانة في بعض الاحيان وهذا الشيء يعبر عن ذكاء ودهاء الشيخ حسين.
  3. شخصية قوية: كان الشيخ حسين قوي الشخصية كلمتة سيف على جميع اهل العشيرة يفي بلوعود صادق الحديث لين القلب بشوش الوجة 
  4. فارس: كان يعتلي ضهر الفرس في ثوان معدودة وكان يضرب بسيف وكانت العادتان المذكورة مصدر فخر قوي بين العرب (البدو)
  5. شجاع: كان يحمي الخائف ويجير الدخيل ويعطي السائل .
  6. لبق : تنطبق علية بكل ماتحمل الكملة من معاني

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

الجانب الديني:

يقول الحق جل جلالة في محكم تنزيلة :مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلً صدق الله العظيم.

عاش الشيخ حسين صادقآ مع الله وعباد الله  افنى حياتة في عمل الخير ونشر الود والمحبة بين الناس حارب الفتن ونشر السلم بين اهل تلك القرية (القرارة) كسب محبة الاخيرين عمل الخير وتركة خلفة لينضر. لعمل اخر أخير منة: كان الشيخ حسين رجل بسيطآ صوفيآ زاهدآ في امور الدين والدنيا ,سلك طريق اهلة من قبلة امثال شيخ المشايخ عمة الشيخ سليم : ابو عبدالله لقد تمنهج على طريق  الصادقين من قبلة واخذ. ماخذو من عادات وتقليد وقيم واخلاق ومبادى عرف االحق جل جلالة خير المعرفة نهى عن المنكر  لبس لباس الصادقين من قبلة حكم وعدل امن ونام  على كفوف الراحة  مطمئآ القلب سالكآ طريق الصدق اوفا. بعهودة. اخذ الشرف بيتآ لة والامانة عنوانآ.  اسكن العلم في عقلة. :وارتوى من بحر المعرفة , رحم الله تلك الروح الطاهرة.

مركز الشيخ حسين بن الحاج حسن بن الحاج  عبدالله بن الحاج عيد السميري

مركز  الشيخ حسن 

كان الشيخ حسن من مخاتير ومشايخ قبيلة الحناجر بعد عمة الشيخ سليم ابو عبدالله   تعين في فترة الستينيات من القرن الماضي بعد وفاة عمة الشيخ سليم علية رحمة الله استمر في مشيختة فتر كبيرة وبعدها اخذ شيخ العشيرة  المختار والشيخ محمد بن سليم بن عبدالله بن الحاج عيد السميري هو ابن الشيخ سليم ابو عبدالله  وبعد ان توفا الله اخذها من بعد المختار والشيخ الراحل علية رحمة  محي الدين حسن السميري اخ لشيخ حسن المذكور اعلاة  في اول المقال .

رحمة الله الشيخ حسين والشيخ سليم والشيخ محمد والشيخ محي الدين رحمة الله تلك الارواح التي ابقت رونق خاص لا يليق الا لنفس النسب رحم الله اروحا لاتعوض رحم الله ارواحا كانت معطاة رحم الله ارواحآ بنت وماهدمت رحم الله اروحآ تركت تاريخ يسطر تارخ مخلد لايستيطع احد ان يتجرئ علية رحم الله الاصل رحم الله تلك الاروح التي عطت اكثر مما اخذت 

 

التعليقات (4)
ولاء عبدالحليم

2022-08-25 13:46:41

رائع ♥️
Mohammed Knin

2022-08-26 15:54:20

جميل
تابعني
ZİYAD JABN

2022-08-26 22:07:04

روعاتك اخي🌹
eslamlegend14

2024-02-17 14:11:45

شكرا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.