نصائح للمتزوج التي تساعد في حياة زوجية سعيدة💜

نصائح للمتزوج التي تساعد في حياة زوجية سعيدة💜

0 المراجعات

👈👈  نصيحة  للمتزوج  👉👉

الذي أنعم الله عليه بالزوجة الصالحة ،  وقرة العين الناصحة ..

 التي تسره إذا نظر .. وتطيعه فيما أَمر .. ويراها كحبيبة بعد أن اختبرها بعلاقة الزواج .. وامتحنها بمرور الأيام والشهور .. حتى ظن من نفسه أنه قد فاق قيسا حبا  .. وعنترةَ عشقا  .. وجميلَ ولها ..  وكثيرا هياما .. فأخذ ينشر صور معها إذا خرجا في نزهة !!! أو جلسا في مطعم .. أو سافرا سويا .. أو في بيت الزوجية !! أو يظهر صورة ما أعدت له من الزينة والأطباق والشموع في المناسبات الخاصة به وبها .. يجب أن تعلم أن أمثالكَ ممن وفقهم الله لمثل ما وفقك ..

 ورزقهم مثل ما رزقك كيرين جدا .. وقد أنعم الله عليهم بالمودة والرحمة .. ورزقهم أعمارا في الحب تساوي أعمارهم في الزواج أو تزيد .. وأحدهم لا يرى من زوجته ألا كأحسنِ ما يتمنى المرءُ من فتاة الأحلام وشريكةِ العمر .. ففتنتها عليه غضة .. وسطوتها على مجامع قلبه سابغة .. وكلمته في منزلِه تسمع بعد سنين من العشرة .. ولو رجع الزمن بأحدهم إلى العزوبة مئة مرة لما اختار غيرها زوجة وشريكة .. ولما فضل سواها .. وما تمنى إلا الارتباط بها .. إلا أنه قد أُلبس زيادة  عنك ثوب الحياء .. ورُزق فضيلة الستر .. فلا يظهر ما استتر من جمال العلاقة  .. وصفاء الحب وشاعرية المواقف مما يخدشهُ ظهوره على الملأ ويعرّيه عن كمال المودة ونشوة الخصوصية ..
فأنصحك نصيحة صادقة لا منفعة لي في غشك ولا ينقصني شئ مما عندك ..  أن تستر فضائل زوجتك عن الملأ .. وتحجب ما لم يسألك عنه أحد .. وأنت رجل تعلم نظرة الرجال إلى النساء التي يتعففون أن تعرف عنهم ..
فأنت إن لم تقنع بفضيلة الستر وجمال الحياء وخصوصية الحب .. فإن الناس في نشرك هذه العلاقة بين محروم ناقم .. أو حاسد راجم ..  أو مبغض شاتم .. أو محب راحم ..
فاربع على نفسك .. وارحم أهلك .. واحسب حسابا لأيام يتعكر فيها المزاج .. ويتقلب فيها القلب .. وتدور فيها الدائرة .. فلا تستكثر من الشهود عليك .

يجب أن يُبنى الزواج على أساس التوافق الفكري 
تخيلي ان تجدي نفسك بين اربعة جدران تُحدثين شخصًا عن الفن والسفر والحرية والكتب والموسيقى وهو يقول لكِ
"شمسويتلنا عشا اليوم؟

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

178

متابعين

123

متابعهم

6

مقالات مشابة