مخاوف الماضي وهموم إنسانية في كازينو بيض النعام

مخاوف الماضي وهموم إنسانية في كازينو بيض النعام

0 reviews

مخاوف الماضي وهموم إنسانية في كازينو بيض النعام

Past fears and human concerns at ostrich egg casino

تأسيس Establishing:

Ostrich Eggs Casino  عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة التي لم تلتزم بسطر واحد ، سواء من حيث الأسلوب أو في البناء الدرامي للأحداث. كان التجريب المتميز بالجرأة هو بطل هذه المجموعة. من يقرأ المجموعة يعتقد أن العلاقة بين أعمالها الأدبية غائبة أو تبدو واهية ، لكن المراقب يرى أن هذه المجموعة مترابطة فيما يتعلق بالنسيج الفكري ، حيث يظهر الماضي والذاكرة كختم أساسي يصر على الضمني المؤلف في أعماله المبكرة للمجموعة ، ثم يذهب إلى الإنسان ويختار الدوافع من بين المهمشين والفقراء للتعبير عنها ، ويبقى صوت القطار صوتًا رئيسيًا يسيطر على هذه المجموعة التي تتوسط العمل بأكمله ، ثم يأخذ العمل ، وآخرها منحنى يعبر عن الرفض التام لكل ما تقدمه الرأسمالية الجامحة وكيفية مقاومتها في دول الجنوب ، وخاصة مصر ، من خلال مجموعة من المقاتلين ، بحيث تظل الوطنية هي. تغطية فقط ضد أغلفة عولمة المنتج.

black and white wooden signage

الماضي والأنطولوجيا المتجددة  The past and renewable ontology:

تبدأ مجموعة القصص من عالم المؤلف الضيق والضمني ، والذي سرعان ما ينفتح عبر آفاق ومساحات لم يرها من قبل.

وعندما يسيطر الماضي ونقع تحت تأثيره ، تتبع الذاكرة ، وهذا واضح في قصته "ذاكرتي". يتحدث هذا العمل عن التقويم الهجري ، وكيف ترتبط ذكرى تاريخ الميلاد به. . ثم يأخذنا في رحلة مذهلة ، حيث يتذكر ما يحدث حوله وهو في بطن أمه. ما يجعل المفاجأة أكثر جمالًا أنها تختلف عن التسلسل الزمني ، بدءًا من الشهر الثامن قبل ولادته ، ثم النزول إلى الشهر السابع ، وصولاً إلى الشهر الأول ، على عكس ما اعتدنا عليه عندما ابدأ دائمًا من الأقدم إلى الأحدث.

وما قلته أعلاه عن اعتماد الذاكرة على الماضي يتبلور في هذه الجملة من نفس القصة: "لم أعد قادرًا على فعل أي شيء سوى إعادة إحياء ذاكرتي السعيدة ، التي كادت أن تتآكل بسبب الإفراط في ما أتذكره ..." و السطر "سأحاول استعادة جزء آخر من ذاكرتي قبل عيد الميلاد."

man in middle of wheat field

العلوم الإنسانية في أزمة The humanities are in crisis:

في قصة " يا فتاح يا عليم .. يا رزاق يا كريم" ، يظهر لنا الماضي بطريقة مختلفة ، ولم يتحدث عنها المؤلف الضمني ، ولكنها كانت حاضرة في البداية الأسلوبية للقصة. ، حيث استخدم المؤلف الضمني افتتاح حكايات قديمة قائلاً: :" كان يا ما كان ...". كما ظهر حديثه عن العبقرية في حكايات ألف ليلة وليلة من خلال خيال يمزج بين الواقع والحاضر. "يا فتاح يا عليم .. يا رزاق يا كريم " للدلالة على الخضوع.

وفي قصة "Ostrich Eggs Casino" التي تحمل اسم المجموعة ، سنجد عالم بيع وتغليف موارد الأرض ، وهذا ينعكس في الأسلوب الضمني للمؤلف الذي يكرر جمل معينة و يكرر نفس المعاني مثل البضائع التي يقوم بها العارضون للترويج لمنتجاتهم. ربما يكون المؤلف الضمني على علم بذلك ، قائلاً ، "ما هذا؟ منتج جديد."

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Al-Fattany Beauty Channel Pro
حقق

$10.08

هذا الإسبوع

المقالات

2269

متابعين

522

متابعهم

6622

مقالات مشابة