الحمام الزاجل الذي يفضله  كل من رأى الحمام بعينه حمام المراسلات

الحمام الزاجل الذي يفضله كل من رأى الحمام بعينه حمام المراسلات

0 المراجعات

الحمام الزاجل 

الحمام الزاجل هو نوع أو سلاله الحمام الوحيده التي اتفق عليها كل غواة الحمام منذ العصور الوسطي إلي يومنا هذا .

انواع الحمام الزاجل

وهناك العديد من انواع الحمام الزاجل ومنها المراسلات والمسافات والتحضين وايضا يستخدم في سباقات الحمام الزاجل علي المستوي المحلي والدولي وسوف نتعرف علي كل نوع من انواع الحمام الزاجل بالتفصيل .

المراسلات

وهو يستخدم في ارسال الرسائل من مكان الي اخر وتلك هي الطريق الوحيده التي كانت تستخدم منذ قديم الزمان وهو عن طريق أنني اقوم بتربيه مجموعه حمام في منزلي منذ صغر الحمام حيث أنه ينشأ علي حب المكان الزي تربي فيه  ويقوم صديق لي في بلد مجاوره بتربيه حمامه بنفس الطريقة وعندما يصبح الحمام جاهز اقوم بإعطاءه جزء من حمامي ويقوم صديقي بأخذ مجموعه من حمامي وعندما يريد ارسال رساله لي يقوم بربط الرساله في قدم حمامه خاصه بي ويتركها تطير وهي سوف تبحث عن مكانها الذي  تربت فيه وتصل الي وتشاهد الرساله وهكذا. 

المسافات 

يعشق كثير من الناس سباق حَمَام الزاجل وكثيراً ما ينظمون سباقات  وبالرغم من أن حَمَام الزاجل يُقتنى لقدرته على السفر إلا أن التدريب الإضافي للطيور الفردية مهم، ويقوم المدرّبون أولاً بتدريب صغار الحَمَام على التعرّف على المنطقة، ثم يأخذون الحَمَام إلى مسافة تتراوح بين 10 و15كم بعيدًا عن مسكنه ثم يطلقونه. ويجري بعد ذلك زيادة المسافة التي يطيرها الحَمَام ليصل إلى مسكنه.وإذا أريد للطيور الدخول في السباق يقوم صاحبها بتدريبها في المنطقة التي يجري فيها السباق. ولا يدخل السباق إلا أكثر الحَمَام نجاحًا. ويختار المدرّب أفضل الحَمَام جسماً وشكلاً، ويُراعى أن يكون ريشه الذي يستخدمه في الطيران كاملاً وسليماً، وبعض الحَمَام يطير حوالي 1,000كم في اليوم بدون توقف للشرب أو الأكل. والحَمَام البالغ من العمر عاماً أو عامين هو أسرع متسابق. أما الحَمَام الأكبر عمرًا، فهو أفضل في الطقس السيئ. والطيور التي تترك صغارها في العش هي أكثرها حرصاً على العودة إلى موطنها، إذ إن قلقها على صغارها يدفعها إلى العودة.وهذا الكلام مهم ولا يعلمه الكثير .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

3

followers

2

followings

1

مقالات مشابة