قصة نجاح حقيقة

قصة نجاح حقيقة

0 المراجعات

كم هو شاق أن يمكنه المرء العيش بعدما يتنازل عنه والده إلا أن قد يستحيل . لكنه جعل من العصيب سهلاً ومن المستحيل ممكناً . كان عادل شاباً ناضجاً وكيف له أن يكون غير ذاك بعد أن صقلته متاعب الدنيا و همومها خسر عاش فقر الحياة و حرمان الأب وخسارة حنانه لكنه جعل من تلك العقبات حوافزاص و أسباب ليثبت وجوده

فكانت علاماته العالية دليلاً على أساس أنه لم ولن يتأثر بظروفه الشاقة وقد كان بفضل ذكائه دكان اعجاب. ها قد حان ميعاد اعلان نتائج امتحان الدخول إلى الجامعة وقد حل عادل بالمرتبة الأولى واستطاع الاستحواذ على عطية لدخول كلية الطب الآدمي في دولة ألمانيا والأبرز من هذا أنه بخصوص شفقة الناس فوق منه إلى اعجاب وإجلال.

كان وسبب أمه التي عملت خادمة لعشرين سنة لأجله صعباً أعلاه إلا أن طموحه كان أكبر من جميع الأشياء، أزاد عادل دراسته وصار جراح قلب بارع فذاع صيته ليصل كل مناطق العالم . مما جعل أحد أغنياء أوروبا يفتح له عيادة خاصة .وذات يوم مضى غرفة العمليات حتى الآن اجرائه لعملية جراحية متعبة سمع بأن ضيفاً ينتظره ٬لقد كان أبوه الذي لم يحتسب عنده شيئاً بعدما أفلست شركاته و بات مداناً من طرف المرابين. إلا أن عادل لم يطرده بل استقبله دون إمتعاض فسأله والده عن دافع عدم حقده فقال لأن النجاح الحقيقي هو التفوق الذي يبدأ من لا شيء كما أنني نجحت لرغبتي الجامحة في جعلك تندم لأنك لم تأخذ دورا في تربية شخص ناجح.

النجاح يبدأ بالمنام الفوز أجمل شعورٍ بالحياة، وهو البدء التي يُحقّق فيها الإنسان طموحه ليصل إلى مستقبلٍ مشرق، ويبدأ الفوز بمنامٍ محفوفٍ بالأمل، بلّ هذا المنام يُلزمه العمل والسعي والشغف والتطلع الضخم ليُحقّق الإنسان ما يُريد، فالنجاح ليس مجرّد رغبة، وإنّما هو سعيٌ وأحلام يتم ترجمتها إلى واقعٍ مدهش ليُصبح الواحد ناجحًا.

طريق التوفيق وعر النجاح ليس سلسًا وطريقه ليست معبدةً بالورود، إلا أن إنّ سبيل النجاح صعبٌ يتطلب إلى فردٍ إرادته قوية، ويُحبّ أن ينفع ويبلغ إلى ما يُريد بكل ما أوتي من قوة وجلَد وعزيمة، كما أنّ الإنسان الذي يريد في أن يكون ناجحًا سيمرّ بالكثير من العوائق والمطبات، وأحيانًا قد يحس أنّ فوزه شيء صعب المنال، خاصةً إذا مرّ بلحظاتٍ من الفشل أو الوقوع. بل ذلك لا يشير إلى ألّا يُأزاد الفرد سعيه باتجاه النجاح، إلا أن فوقه أن يتجاوز كلّ ذلك، ويُصمّم على تحري مراده والإتيان إلى الدرجات العليا، وألّا يقبل بأقل الأمر الذي يستحق أيما كان السعر، فالنجاح سلعة غالية تفتقر إلى واحدٍ واثقٍ بإمكانياته وطموحه، ومصمم بحيث يكون ناجحًا وذو مواصفات متميزةًا مهما حصل من ظروف، فالإرادة هي الأساس فيه، قال الشاعر منير القرني:

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

4

followings

10

مقالات مشابة