الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$3.74

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$3.25

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.87

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$2.70

هذا الإسبوع
قصة فيلم الناصر صلاح الدين . افضل فيلم فى تاريخ السينما

قصة فيلم الناصر صلاح الدين . افضل فيلم فى تاريخ السينما

  مقدمة

فيلم "الناصر صلاح الدين" هو واحد من اهم الأفلام التاريخية التي تروي قصة حياة البطل الإسلامي ناصر صلاح الدين الأيوبي. يعتبر هذا الفيلم من أهم الأعمال السينمائية التي تتناول حقبة تاريخية مهمة في تاريخ المسلمين، وهو يعتبر مصدر إلهام للكثير من المشاهدين.

الناصر صلاح الدين".. 59 عاما على أهم محطة إبداعية لـ أحمد مظهر ويوسف شاهين  - اليوم السابع

احداث الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول حياة ناصر صلاح الدين، وكيف استطاع أن يوحد صفوف المسلمين وأن يقودهم في معركة ضد قوى التحالفات المتعددة التي كانت تستهدف إزالة الإسلام من بلاد الشام. يظهر في الفيلم كيف كان ناصر صلاح الدين رجلاً ذو شخصية قوية وثابتة، وكان لديه إرادة قوية لتحقيق أهدافه في دفاع عن دينه وأرضه.

 

دور النساء المسلمات

إلى جانب ذلك، يبرز في الفيلم أيضًا دور نساء المسلمات في دعم ناصر صلاح الدين والثورة التي قادها. فقد كان لديه ست سيرات (زوجات) كانت تقف إلى جانبه في كل معركة، وكان لديهن دور كبير في تشجيع المجاهدين على مواصلة المقاومة.

 

ما يميز الفيلم

الجزء المؤثر في هذا الفيلم هو عرض المشاعر والأحاسيس التي عانى منها ناصر صلاح الدين خلال رحلته. فقد استطاع المخرج أن يظهر جانبًا إنسانًا من شخصية ناصر صلاح الدين، بجانب جانب بطولاته وإنجازاته.

فيلم «الناصر صلاح الدين» صورة الحرب في زمن النخوة العربية

إلى جانب ذلك، يبرز في هذا الفيلم أثار اجتماعية وثقافية هامة على طول تاريخ حروب صلاح الدين. فقد استطاع  تجسيد  بشكل رائع أثار اجتماعية مثيرة للاشفاق على طول سير حروب صلاح الدين .

 

بشكل عام، فيلم " ناصير صلاح الدين " هو عودة رائعة إلى التاريخ لإضفاء شخصية بطولية مثل صلاح الدين

بدأت الحكاية في عام 1960 قررت المنتجة الكبيرة آسيا، أن تقدم فيلمًا عن القائد صلاح الدين الأيوبي.

اختيار رشدي أباظة

ونظرًا لنجاح رشدي أباظة، المذهل في فيلم "الرجل الثاني" في ذلك الوقت اختارته المنتجة آسيا وبالفعل تعاقد معه على دور صلاح الدين.

 

يقال إنه قام بالتأمين على نفسه بمبلغ كبير ضد الإصابات التي قد يتعرض لها أثناء تصوير الفيلم، وفجأة يمرض مخرج الفيلم عز الدين، ويعتذر عن العمل.

 

سر الخلاف بين شاهين وآسيا

واستعانت آسيا بالمخرج الشاب وقتها يوسف شاهين، وبات الخلاف بين شاهين وآسيا حول من سيقوم بدور الناصر صلاح الدين، فمن وجهة نظر شاهين رشدى اباظة لا يلائم الدور، وأصر على أحمد مظهر، وقد كان، ونجح الفيلم بشكل كبير.

اللحظة السياسية التي شهدت إيقاظ صلاح الدين الأيوبي من سباته | اندبندنت عربية

رغم كل الجدل الذي يدور حول فيلم "الناصر صلاح الدين" وأنه يحتوي على مجموعة من الأخطاء التاريخية يبقى الفيلم من أهم الأعمال السينمائية التاريخية، وصلاح الدين يتجسد في أحمد مظهر رغم أنه لم يكن المرشح الأول للدور من قبل منتجة الفيلم.

نجوم الفيلم

فيلم "الناصر صرح الدين" بطولة أحمد مظهر، حمدي غيث، نادية لطفي، ليلى فوزي، عمر الحريري، صلاح ذو الفقار، محمود المليجي، زكي طليمات، ليلى طاهر، حسين رياض، توفيق الدقن، قصة يوسف السباعي، معالجة القصة نجيب محفوظ، عزالدين ذوالفقار، محمد عبد الجواد، سيناريو عبد الرحمن الشرقاوي، يوسف شاهين، حوار عبد الرحمن الشرقاوي، يوسف السباعي، قدرت ميزانية الفيلم فى ذلك الوقت 200 ألف جنيه، تاريخ صدوره بالسينما 25 فبراير 1963

 

الختام

فيلم الناصر صلاح الدين من أشهر أفلام السينما المصرية التي تناولت شخصية من أكثر الشخصيات شهرة في التاريخ العربي و الإسلامي، و هي شخصية صلاح الدين الأيوبي الذي طالما تطلعت إليه الشعوب الإسلامية، و العربية بخاصة، كمثال يحتذي به في الزعامة و توحيد الشعوب العربية و قيادتها للخلاص من التهديد الخارجي، فضلاً عما تميزت به الشخصية من بعد إسلامي أضفي عليها جلال و قداسة كبيرين.

التعليقات (5)
حاتم

2024-02-03 21:53:30

اسواء فيلم فى تاريخ السينما المصريه كله اكاذيب و خداع لا يمت للواقع بصله هو حرب على الاسلام و ليس تخليد لنصر الاسلام
Mohamed Mamdouh

2024-02-04 13:37:13

احسنت
Mohammad Diaa

2024-02-08 10:04:58

حلو اوي عاش🫶🏻❤
Alaa Khaled

2024-02-10 14:10:44

بالتوفيق
Saleh Foda

2024-02-12 21:08:29

عاش جدا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.