لا يزال فيلم "بابادوك" أفضل فيلم رعب حتى الآن هذا القرن. هنا لماذا.

لا يزال فيلم "بابادوك" أفضل فيلم رعب حتى الآن هذا القرن. هنا لماذا.

0 المراجعات

تقدم سريعًا بعد ما يقرب من سبع سنوات ، وتتجمع سحابة مظلمة. لم تحزن أميليا حقًا على فقدان زوجها 

 

 فهي لا تنام ، وأصبح سلوك الطفلة غير منتظم بشكل متزايد وفرض ضرائب عليها. هذا عندما يظهر في منزلهم كتاب فظيع للغاية مليء بالدم يحمل اسم "مستر بابادوك" ، مكتوبًا في شعر متناغم يبدو أنه يعد بشبح رياضي كبير سيقتل كلاهما. يسمح لنا كينت أن نقرر ما هو حقيقي وما هو ليس كذلك حيث يستمر بابادوك في جعل وجوده معروفًا من خلال وسائل التهديد المتزايدة.

بقدر ما هي رائعة ومثيرة للإعجاب وممتعة مثل جميع الأجزاء المتحركة ومسرحيات الرعب في The Babadook ، كل شيء ثانوي بالنسبة للشخصية. لحم الدراما هو استياء أميليا المتزايد ، والحزن الذي يهدد بتمزيق ما تبقى من العائلة.

هايلي ماكلهيني وإيسي ديفيس في The Babadook

2. الشخصيات والعروض هي من بين أقوى الشخصيات في تاريخ الرعب. 

لم يكن بابادوك مؤهلاً للحصول على جائزة الأوسكار لأسباب معقدة ، وقد قال الكثيرون بحق أن ديفيس قد تم تجاهلها للحصول على إيماءة أفضل ممثلة ، لدور معقد للغاية وقوي ، سيكون من المبالغة في تبسيطها القول إنها تلعب دور كل من جاك نيكلسون وشيللي دوفال في الساطع. في النهاية ، أصبحت أميليا ، بشكل غير متوقع إلى حد ما ، وحش الفيلم ، ولن ينجح كل شيء إذا فقدنا التعاطف معها تمامًا.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه التفاصيل الدقيقة لكتابات كينت ، والتي ربما تغوص فقط عند تكرار المشاهدات. إنها ليست عنصرًا جانبيًا يمكن التخلص منه تدفع أميليا الفواتير من خلال العمل في مرفق معيشية مساعدة لكبار السن ، وتحديداً جناح الخرف. هذا عمل شاق ومهم ، ويتطلب نوعًا خاصًا من الصبر والروح الحلوة للقيام به بشكل جيد ، ناهيك عن لقمة العيش. ونرى بصيصًا لما كانت أميليا شخصًا رائعًا ولطيفًا في أعماقه في وقت مبكر من الصورة. إنها تدافع عن صموئيل عندما يتعرض لسوء المعاملة من قبل معلميه. إنها تضحك وتطلق النكات. تساعد جارتها المسنة السيدة روش (باربرا ويست) في إخراج صناديق القمامة كل أسبوع.

الموضوعات ذات الصلة: 10 من أفضل الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق عن الصحة العقلية

كان دور وايزمان الناضج ، كطفل مسكون مليء بالقلق والخوف من الهجر ، رائعًا بنفس القدر - لا سيما بالنظر إلى أن الممثل كان يبلغ من العمر ست سنوات عندما تم تصوير هذا. لأي شخص يشتكي من نوبات سام وانفجاراته المزعجة: هذا ، بالنسبة للعلم ، بالضبط ما يشبه الأطفال مفرطي النشاط. كما أنه يجلب أكبر ضحكات الفيلم إلى الطاولة ، وهو المنقذ في النهاية.

هناك مشاهد مزعجة حقًا لأميليا وهي تسيء لفظيًا إلى صموئيل. دعائم لكينت لإطلاق النار عليها بعناية ، لذلك لم يكن الطفل موجودًا في أسوأ ما في الأمر. نأمل أن يؤدي هذا إلى إراحة فكرة سامة طويلة الأمد مفادها أن المخرج يجب أن يكسر روح الممثل للحصول على أداء مناسب.

إيسي ديفيس ونوح وايزمان وباربرا ويست في فيلم "بابادوك"

بابادوك موجز جراحيًا ، وغالبًا ما يكون من نوعين ؛ الشخصيات الجانبية هي بالضبط ما يجب أن تكون عليه. تتجسد حياة أميليا الرومانسية الكئيبة في زميلها في العمل روبي (دانيال هينشال) ، الذي يتمتع بحسن نية ، ولكن الطريق إلى الأمام أكثر من اللازم والمخيف. كلير (هايلي ماكلينني) أخت أميليا الجاهلة والمتمحورة حول الذات هي شخصية رائعة لأنها مقتنعة جدًا بأنها تفعل دائمًا ما تفعله بشكل صحيح. المشهد الذي تم تنظيمه ببساطة ولكن بشكل فعال في حفلة عيد ميلاد ابنة الأخ رائع. أميليا أعزل تمامًا ضد الحكم المستمر والقوادة لأولئك الذين لا يستطيعون فهم ما تمر به.

ثم هناك السيدة روتش. في فيلم رعب عادي ، كان الجار العجوز اللطيف قد قُتل ، وعلفًا للمدافع ، وضحية رعب بابادوك. هنا ، إنها تذكير دائم بالشخص الذي يهتم بأميليا ، بأنها معرضة لخطر الخسارة تمامًا.

نوح وايزمان في "بابادوك"

3. يسلم بابادوك أكثر من البضائع المطلوبة كفيلم مخيف. إنها تجربة مرعبة ومثيرة للقلق بشكل فريد.

هذه صورة صغيرة الحجم تدور إلى حد كبير في سلسلة المشاعر. قصة كينت رقيقة ، بل حلوة. وأيضًا ، التوتر والرهبة التي تخلقها هي بلا رحمة ، وتثير مخاوفنا الأكثر بدائية: مخاوف روحية مثل فقدان أحد الأحباء فجأة ، وكونك أبًا سيئًا ، وأن تكون غير مرغوب فيه وغير محبوب - ومخاوف أكثر واقعية ومباشرة مثل البعبع لا يزال قادرًا على ذلك تصل إليك في سريرك حتى بعد سحب البطانيات على رأسك.

هناك عضلة قوية في صناعة أفلام كينت (هذا حاضر جدًا في The Nightingale أيضًا) ، ولكن ما يميزها حقًا هو العمق الهائل من الشعور والتعاطف وحتى الدفء الكامن وراء كل ذلك.

الموضوعات ذات الصلة: استعراض Parade.com لنيكولاس كيج في ماندي

السيد بابادوك من "بابادوك"

4. رجل بعبع ينافسهم جميعًا. 

image about لا يزال فيلم

 

يشتمل التصميم الخيالي للسيد بابادوك على أشياء معترف بها عالميًا على أنها مرعبة: قبعات علوية كبيرة الحجم ، وميزات غير طبيعية ، ممسوسة ، وأيدي سكين ، ومعاطف خندق بطول الأرض ، وحركة تشبه الحشرات. عندما نرى السيد بابادوك نفسه لأول مرة ، فهو من ابتكارات التوقف عن الحركة التي تشبه جاك السفاح كحشرة. قشعريرة.

تذكر المرة الأولى التي رأيت فيها هذا؟ هذه أشياء مخيفة:

السيد بابادوك هو متغير الشكل أيضًا. أكثر صوره قسوة وشرا؟ هذا عندما ظهر باسم أوسكار. ما الذي يمكن أن يكون أكثر معاناة لأميليا من الاستهزاء بها بالرجل الذي فقدته يقف أمامها ، الوسيم ومثلما تتذكره تمامًا؟

بالنسبة للمشاهدين ، يمكن أن يكون معنى السيد بابادوك مرنًا مثل شكله المادي. أحد أسباب ارتباط الناس بهذا الفيلم على هذا المستوى العميق هو أن شخصية العنوان يمكن أن تمثل أي نوع من الماضي المسكون أو الصدمة أو الخسارة: شيء قوي للغاية يمكن أن يهدد بتغيير جذري لشخص ما.

الموضوعات ذات الصلة: أفضل 20 فيلم رعب وأكثرها رعبًا يمكنك مشاهدتها الآن على Netflix

نوح وايزمان وإيسي ديفيس في "بابادوك"

5. بابادوك فيلم مظلم عن قوة الضوء.  

في الفصل الثالث ، يكشف The Babadook عن عمق نفسي مذهل ، ويتحول من كونه فيلمًا من النوع المتميز إلى شيء متسامي ، فيلم الرعب الذي تنصح به للأصدقاء الذين يقولون إنهم لا يحبون الرعب.

بالقرب من النهاية ، تقوم أميليا بما لا مفر منه: إنها تواجه الظلام وجهاً لوجه. بسبب العنصر الخارق للطبيعة ، يسمح لها الفيلم بمواجهة جانبها المظلم وجهاً لوجه ، ببعض من أكثر الكتابات أناقةً وروعةً التي قد تسمعها في فيلم من النوع:

"هذا بيتي. أنت تتعدى على بيتي!"

جني هذا المشهد بشق الأنفس ، كما أن آليات الرعب العنيفة تجعله أكثر شراسة وإثارة من أي مشهد يمكن أن يكون في أي وقت مضى في دراما مباشرة. لا يختلف الأمر عن تسلسل No Man's Land الذي جعل Wonder Woman تبرز من الأشياء الأخرى في مجمع الإرسال المتعدد ؛ إنه انتصار داخلي للمرأة مصور بتأثيرات خاصة.

حتى أكثر عشاق الرعب تفانيًا لن يواجهوا صعوبة في الاعتراف بأن هذا النوع ، تاريخيًا ، يمثل مشكلة من وقت لآخر - غالبًا لتحويل معاناة النساء إلى مشهد. تكمن خدعة The Babadook في أنها تتمحور حول امرأة تعاني بشكل مروع ، وتتعلق في النهاية بكيفية تنقّلها داخليًا. بالنسبة للفيلم الذي يتعامل مع مثل هذه الموضوعات المعقدة ، تكون رسالة الفيلم مباشرة للغاية: على الرغم من أنه يتطلب عملاً متطلبًا ومتسقًا مدى الحياة ، يمكننا التعافي ويمكننا الشفاء.

بابادوك ، أسطورة LGBTQ

أخيرًا ، حول هذا الشيء الكامل لأيقونة المثليين ...

في أكتوبر 2016 ، ظهرت على Tumblr صورة لبابادوك تم إيداعها تحت عنوان "LGBT Films" على Netflix (والتي كان من الممكن أن تكون فوتوشوب). الباقي هو التاريخ. قدم مستخدمو الإنترنت من جميع أنحاء العالم قراءات بديلة ، غالبًا ما تكون مرحة ، لدعم هذا التصنيف. على سبيل المثال ، يحتضن عشاق LGBTQ شخصية العنوان بسبب روحه الرائعة وحبه للدراما. الآن"

*اتمني ان القصة قد اعجبتكم وانتظروني في الايام القادمة*

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

20

متابعين

21

متابعهم

3

مقالات مشابة