الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
ali46 حقق

$3.99

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed ahmed حقق

$2.05

هذا الإسبوع
elsosy حقق

$1.88

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.87

هذا الإسبوع
shehab حقق

$0.44

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
أهم المعلومات حقق

$0.33

هذا الإسبوع
ما هي قصة تيتانيك الحقيقية؟

ما هي قصة تيتانيك الحقيقية؟

كانت سفينة التايتنك من أكبر السفن وأضخمها في العالم حين شيّدت، فقد كانت عبارة عن مدينة متكاملة تسير فوق مياه المحيطات، فقد بنيت لتتّسع لأكثر من 3500 راكب، كما تمّ توفير كل مصادر الرفاهية والراحة لركابها الأغنياء وضمان وصولهم إلى وجهتهم بأسرع وقت ممكن حيث زوّدت بمحركات تردّدية صنعت خاصةً من أجلها، إذ يبلغ ارتفاع المحرك 12 متراً ومزود بأسطوانات يبلغ قطر الواحدة منها 2.7 متر، ممّا سمح لها بتوليد كمية كبيرة من الطاقة البخارية أكثر من أي سفينة أخرى كانت معاصرة لها، حيث كانت تستهلك حوالي 610 طن من الفحم يومياً لضمان الوصول إلى وجهتها ضمن الجدول الزمني المحدّد، كما كانت في سباق مع الزمن لرغبة صناعها بأن يثبتوا بأنّها أسرع سفينة في العالم.

أصبح غرق سفينة " تيتانك" الهائلة منذ 87 سنة في قائمة النسيان. فعدد الركاب الذين تم انقاذهم بالفعل, أولئك الذين مازالوا على قيد الحياة حتى يومنا هذا, يمكن عدهم على أصابع الأيد الواحدة. اعتقد الكثير من الناس في ذلك الوقت أن سفينة تيتانك , أكبر سفينة في العالم, غير قابلة للغرق. ومع ذلك عندما اصطدمت السفينة بالجبل الجليدي أثناء الضباب الكثيف في شمال المحيط الأطلنطي , حيث اختفت السفينة في أقل من عشرين دقيقة.

" لا يستطيع الاله نفسه أن يغرق هذه السفينة", كان هذا تصريحا من موظف White Star Line بلا مبالاة عند اطلاق سفينة تيتانك في 31 مايو 1911. ففي شهر أبريل 1912, أبحرت سفينة تيتانك من Southampton بإنجلترا الى مدينة نيويورك. يعتبر غرق السفينة من أكبر الكوارث فتكا في التاريخ في البحر. ولسوء الحظ لم تصل سفينة تيتانك الى وجهتها. قام Harland and Wolf ببناء السفينة لتكون"غير قابلة للغرق", حيث يصل طول السفينة الى 883 قدم, وعرض 92 قدم, وارتفاع 175 وتكلفة 7.5 مليون دولار.

غرق أكثر من 1500 شخص في هذا الحدث السيئ. منذ الغرق ، تم إنتاج العديد من الكتب والأفلام الرائعة التي تحكي قصة السفينة وركابها. تم اكتشاف حطام السفينة عام 1985 على ساحل جزيرة نيوفاوندلاند Newfoundland, شمال المحيط الأطلنطي. اكتسبت قصة تياتنك على مدار السنين اهتماما جماهيريا غير متوقع كما أنه تحذيرا من خطر التجاهل.

 

التعليقات (1)
KOARE SPORT

2022-11-04 03:21:04

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.