التلميذه الصامته في المدرسة الابتدائية

التلميذه الصامته في المدرسة الابتدائية

0 المراجعات

التلميذه الصامته 

وانا بداخل الفصل تذكرك بالأمس ابي وهو يتشاجر مع امي وتذكرت امي وهي تضرب حتي علي صوتها و صراخها  وهي تقول ساترك البيت ولا ارجع ثانيه انا في حالة حزن عما حدث 

امي وابي في شجار دائما اري اصحابي مبتسمين ويلعبون لكن انا بداخلي حزن عميق 

لماذا اري كل يوم امي الي في خلاف و خصام وضرب أنا أشعر بالقلق 

المعلمه تشرح الدرس انا اركز في بعض مما تقوله وبالكاد اسمعها 

المعلمه تسال سؤال وانا ارفع يدي وانا شاردة الذهن وكل الطلبه يرفعون يدهم ل يجيبوا علي سؤالها  والمفاجأة اختارتني المعلمه للجيل علي السؤال وحينما وقفت كانت المفاجأة انا شارده تماما حتي لم اعرف ماهو السؤال قلت لها في خجل اجيب علي ايه!!!!

المعلمه نظرت لي بغضب لماذا رفعتي يدك لماذا لم تركزي معنا وكادت أن تضربني 

فقلت لها انا اسفه فقالت لي المعلمه انا لا اريد أسفا اريدك أن تنتبهي وتركزي لما أقوله في الفصل 

ضحك كل التلاميذ علي انها لاتعرف حتي السؤال وترفع يدها ٠٠

شعرت حينها بالم شد يد في قلبي وانفجرت بالبكاء هم لايعرفون ما أمر به 

ولكن المعلمه رق قلبها لي وقالت لهم بصوت قوي لا تضحكون عليها فأنا أعلم أن هذه التلميذه متفوقه جدا و ذكيه فأنا أدرس لها من الصف الاول واعلم انها ذكيه 

فنظرت المعلمه نظرة بها حزن وقلت لها شكرا لكي ٠٠

وبعد انتهاء الحصه قالت لي اريد أن اتكلم معكي ملك 

تقابلت مع المعلمه في فسحه المدرسه  فقالت لي هل انتي مريضه؟فقلت لها لا 

فقالت لي ما بكي يا ملك فقلت لها في حزن 

انا حزينه جدا لان ابي وامي دائما يتشاجران 

ابي يضرب امي ضربا قاسيا حتي يزرق جسمها وتصرخ انا لدي اخوه وكلنا نشعر بالقلق 

والحزن لما نمر به ٠٠

امي حزينه جدا وقلبها مكسور ابي دائما في العمل أشعر بالخوف أخاف أن تترك امي المنزل فأنا احبها واحب ابي وأريد أن أراهم متحابين 

فاحتضنتي المعلمه و قالت الان شعرت بكي يا ملك وحكت لي أن أمها وأبيها منفصلين من صغرها وأنها مرت بنفس ظروفي ولذلك هي تشعر بما اقول لها وقالت لي لا تحزني يا ملك أن هذا الحزن لن يدوم معكي وتذكري كلامي 

هذا الحزن سيجعل منكي بنتا قويه لا تخاف ولا تهاب أحدا ٠

وقالت لي اريد منكي أن تنتبهي ل المزاكره من اليوم ٠

وعدتها أن لا اخذ لها ولا اخذ ل امي فأنا احبها كثيرا فهي كانت تساعدني في المذاكرة وطلبت مني التفوق في دروسي  وانا وعدتها بذلك ٠ 

فرجعت من المدرسه فوجدت امي بالبيت فشعرت بالراحه و احتضنتها  ولكني لم اجد ابي بالبيت ابي ترك البيت وقال إنه 

سيرجع بعد فتره امي تبكي وتقول هو يؤذينا ولا يعترف بخطأ ه امي تكلم نفسها وتقول 

لماذا لا أشعر بالامان مع اولادي 

احتضنت  امي اخوتي وقالت  اعدكم أن لا تروا هذه المشاكل بيننا بعد اليوم انا اسفه لكم  انا احب امي كثيرا فهي أعطتني الكثير ٠

واعلم انها تبذل كل ما بوسعها ل راحتنا 

احب ابي أيضا  ولكن أتمني أن أراهم سعداء 

وذاكرت امي لي دروسي وانا اري الحزن في عينيها ولكني كنت أشعر بالامان بقربها مني 

 وقالت لي امي مقوله وقالت لي أن أتذكرها 

الحزن اما  ان يصنع منكي انسانه ضعيفه مهزومة  مكسوره أو يصنع منكي انسانه قويه لا تهزم ابدا  وعليكي أن تختاري من تكوني 

اختارت امي أن تكون قويه وان تغير من حالنا 

وتحل مشاكلها مع أبي واخترت أن أكون قويه 

ولا اجعل الحزن يهزمني وبالفعل ذاكرت دروسي وتفوقت في دراستي وتعلمت درسا مهما جدا  ان  الالم والحزن اما ان يقوي أو يهزم 

بالعلم والايمان والعزيمه نستطيع أن نهزم من أراد هزيمتنا ٠٠٠٠٠٠ونستطيع أن ننتصر علي انفسنا 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

7

متابعين

18

متابعهم

43

مقالات مشابة